طريقة تسريع نسخ الملفات من وإلي مفاتيح ال USB بشكل رائع وبدون أي برامج

تسريع نسخ الملفات من وإلي مفاتيح ال USB :

هناك مشكلة تواجه مع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز وهي تتلخص في عملية نسخ البيانات والملفات فعندما تقوم بوضع مفتاح USB لنقل ملفات من جهاز الكمبيوتر إلي ال USB أو العكس تجد أن هذه العملية تتم ببطء شديد ويرجع هذا إلي عدة عوامل منها إمكانيات الحاسوب هل هي إمكانيات عالية أم ضعيفة وبجانب هذا ربما يكون مفتاح ال USB لا يعمل بشكل جيد أو ربما حدث به تلف فهذه كلها عوامل تؤدي إلي بطء هذه العملية لذا يطرح الكثير منا سؤال مهم وهو هل يمكن تسريع نسخ الملفات بشكل أفضل من ذلك أم لا ؟ ولذلك سيكون ذلك هو موضوع مقال اليوم حول كيفية القيام بذلك دون الحاجة إلي تحميل أي برامج كمبيوتر إضافية .

تسريع نسخ الملفات من وإلي مفاتيح ال USB وبدون تحميل أي برامج كمبيوتر

فهناك بعض الحالات يكون مفتاح USB يعمل بشكل جيد وكذلك الكمبيوتر يكون بإمكانيات عالية ولكن تظل المشكلة قائمة فيتجه البعض إلي البحث عن برامج تساعد في عملية تسريع نسخ الملفات للويندوز فهناك الكثير من البرامج علي مواقع الإنترنت فمنها المدفوع ومنها المجاني ولكننا سنقدم لكم أفضل حل بدون الحاجة إلي تحميل برامج فكل ما عليك فعله هو أتباع الخطوات التالية بتركيز شديد .

أولاً: قم بالوقوف علي أيقونة الكمبيوتر الموجودة علي سطح المكتب وأضغط علي زر الفأرة الأيمن لتظهر قائمة أختر منها Manage أو أضغط علي زر الويندوز + حرف R لتظهر لكل قائمة Run وأكتب بها devmgmt.msc ثم أضغط OK كما هو موضح أمامك في الصور التالية .

تسريع نسخ الملفات

كيفية تسريع نسخ الملفات

ثانياً: ستظهر لك قائمة Device Manager ومنها أبحث عن Disk Drives وأضغط عليها لتظهر أسفل منها عدة أختيارات قم بالضغط على USB بزر الفأرة الأيمن ليتم فتح قائمة أختار منها Properties (يجب عن يكون ال USB مربوط متصل بجهاز الكمبيوتر حتي تجده بهذه القائمة ) كما هو موضح أمامك في الصور التالية .

طريقة تسريع نسخ الملفات

تسريع نسخ الملفات بدون برامج

ثالثاً: ستجد بانه تم فتح قائمة جديدة قم باختيار أيقونة Policies من أعلي ثم قم بتفعيل أختيار Better performance ثم OK كما هو موضح بالصورة التالية .

تسريع نسخ الملفات بطريقة سريعة

رابعاً: بعد أتمام هذه الخطوات يتبقى خطوة واحدة وهي القيام بعمل Restart أو إعادة تشغيل للكمبيوتر ليقوم بتشغيل الإعدادات الجديدة التي قمت بتفعيلها لتجد بعدها سرعة كبيرة في عملية نسخ الملفات من وإلي ال USB بطريقة أفضل مما كانت عليه .


موضوعات مهمة جداً لك :

طريقة تسريع نسخ الملفات من وإلي مفاتيح ال USB بشكل رائع وبدون أي برامج
تقييمك
  • 71
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *