تسريع جوجل كروم بأكثر من طريقة جديدة ومختلفة وبدون تحميل أي برامج

كيفية تسريع جوجل كروم :

يقوم العديد من الأشخاص بتصفح عشرات المواقع يومياً و هو ما يعمل علي تخزين كمية كبيرة من الملفات غير الهامة علي المتصفح ،و تُعد هذه المشكلة من ابرز المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين حيث تعمل الملفات التي تم تخزينها علي تقليل سرعة المتصفح الي درجة كبيرة ،مما يعني بطء شديد في عملية التصفح و البحث علي شبكة الإنترنت ،و من اهم المتصفحات المستخدمة في الفترة الأخيرة هو متصفح جوجل كروم حيث يقوم باستخدامه الملايين حول العالم ،و لذلك سوف نقوم اليوم بشرح كيفية تسريع جوجل كروم حيث يعتمد عليه الكثير من المستخدمين في البحث و التصفح علي شبكة الإنترنت و ذلك من خلال بعض الخطوات السهلة ،و التي يُمكنك أجرئها كل حين و الأخر حتي يعمل المتصفح بكامل سرعته .

تسريع جوجل كروم

و الجدير بالذكر فان متصفح كروم هو من تطوير شركة جوجل العملاقة و قد صدر منه نسخة تجريبية في عام 2009 بأكثر من 40 لغة مختلفة ،مع صدور كتاب إلكتروني يشرح كيفية استخدامه و أسباب طرحه ،و يتميز متصفح جوجل كروم بالسرعة ،إضافة إلى الكثير من عوامل الأمان و الخصوصية أثناء عملية التصفح ،و لكن مثله مثل باقي المتصفحات فهو بحاجة الي عملية صيانة و تنظيف من بعض الملفات التي تعمل علي تقليل سرعته و التأثير علي أداؤه ،ولذلك عزيزي القارئ سوف نقوم بشرح بعض النقاط التي من شانها زيادة سرعة متصفح جوجل كروم بشكل طبيعي و بدون استخدام أي برامج .

بالخطوات تسريع جوجل كروم :

هناك نسبة كبيرة من المستخدمين يقومون بفتح العديد من المواقع و الصفحات علي نفس المتصفح وهو ما يعني تحميل الكثير من الملفات الوهمية و الملفات المسئولة عن استرجاع الصفحات ..الخ ،و هو ما يعني زيادة الضغط علي المتصفح و هو ما يجعله بطئ مع مرور الوقت ،لذلك نرجو منك اتباع الخطوات التالية و تنفيذها بشكل دوري للحفاظ علي سرعة متصفحك .

أولاً : قم بفتح متصفح جوجل كروم وقم بالضغط علي العلامة في اعلي يمين المتصفح كما في الصورة ،ثم قم باختيار الضبط Settings .

تحميل جوجل كروم

ثانياً : بعد دخولك علي لوحة ضبط المتصفح قم بالبحث عن Clear browsing data أي مسح بيانات التصفح ثم قم بالضغط عليها .

كيفية تسريع كروم

ثالثاً : بعد الضغط علي الاختيار السابق سوف تظهر لك نافذة سوف نقوم بشرح جميع وظائفها من خلال النقاط التالية :

  1. من هنا تقوم باختيار المدة الزمنية المراد البدء منها لتنظيف المتصفح سواء أخر ساعة ،أو أخر 24 ساعة ،أو 7 أيام ،أو 4 أسابيع ،أو جميع الأوقات السابقة .
  2. أما هنا فسوف تقوم باختيار تنظيف ومحو جميع البيانات عن المتصفح و ذلك من خلال أول اختيار وهو يُنبهك بمحو جميع بيانات وعناوين دخول المواقع ،ويُنبهك في ثاني اختيار بمحو جميع كلمات المرور المسجلة علي المتصفح ،أما الاختيار الثالث فهو ينبهك إلى الملفات التي سوف يتم محوها والتي من شأنها تسريع جوجل كروم .
  3. عند ضغطك علي Clear data سوف يقوم المتصفح بتنفيذ جميع الخطوات السابقة و ذلك لا يستغرق إلا ثوان قليلة .

مسح الملفات الوهمية من جوجل كروم

الآن عزيزي القارئ يُمكنك تصفح جوجل كروم بكل سهولة و بدون البطء المعتاد ،و ذلك بعد حذف الجميع من الملفات المحفوظة علي المتصفح و ننصحك بتنفيذ الخطوات السابقة كل حين و أخر حتي تتفادي أي مشاكل قد تواجهك أثناء التصفح .

طُرق أخري ننصحك بها لـ تسريع جوجل كروم :

إذا كنت تريد المزيد من السرعة لمتصفح جوجل كروم ،فننصحك بالحلول الإضافية التالية :

  • في حالة عدم الحاجة إلى ظهور الصور أثناء التصفح ،فيُمكنك تعطيل ظهور الصور من ضبط المتصفح و هذا ما سيعمل علي سرعة التصفح بشكل كبير .
  • تستخدم الكثير من مواقع الألعاب أكواد جافا سكريبت و التي من شأنها تقليل سرعة المتصفح ،و لذلك يُمكنك تعطيل السماح بظهور هذه الأكواد أثناء تصفحك .

في نهاية مقال اليوم عزيزي القارئ أتمني لك الاستفادة الكاملة و إلى لقاء قريب بإذن الله .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 34
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *