برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون

برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون

إن الهدف الرئيسي من التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية هي مساعدتنا في حياتنا اليومية وتسهيل بعض المهمات التي تكون في حاجة إلي مجهود كبير ومن ضمن أهم التطبيقات التي يتجه إليها المستخدمين هي تطبيقات الترجمة والسبب في هذا هو أن عملية ترجمة الجمل تحتاج منك عزيزي القارئ إلي إتقان لغة معينه وقد يستغرق هذا الأمر شهور وقد يصل الأمر إلي سنوات حتى تتمكن من إتقانها بصورة تُمكنك من قراءة وترجمة أي شئ ولهذا عزيزي القارئ عليك باللجوء إلي برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون والسبب في هذا هو سهولة استخدامها ونتائجها المميزة كما أنها ستكون مفيدة للغاية في الكثير من المواقف المختلفة التي تقابلها في حياتك ومن أهم تلك التطبيقات بكل تأكيد تطبيق ترجمة جوجل Google Translate وغيره .

برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد و للايفون

فمثلاً تخيل معي عزيزي القارئ السفر إلي واحدة من الدول الأجنبية والتي لا تستطيع التحدث بلغتها ولا حتى قرأتها ماذا ستفعل ؟ بكل تأكيد ستكون الحياة في مكان مثل هذا أمر في غاية الصعوبة وذلك لإن عملية التواصل بين القاطنين في هذا المكان أمر أشبه بالمستحيل وبكل تأكيد لا تواصل يعني لا حياة ولهذا أنت في حاجة إلي برامج ترجمه باستخدام الكاميرا وهذا لأن عملية الترجمة تتم بكل سهولة من خلال تصوير اللافتة التي أمامك أو الورقة و على الفور سيقوم التطبيق بالتعرف على جميع الجمل الموجودة بها ثم البدء في ترجمتها وبهذا لن تكون في حاجة إلي إتقان لغة البلد كما أن هذا التطبيق مفيد خصيصاً في الدول الأسيوية وهذا لإن لغتها صعبه للغاية ولا تشبه أي لغة أخرى .

مميزات برامج الترجمه باستخدام الكاميرا

  • أهم ما يميز برنامج ترجمة جوجل هو سهولة الاستخدام والسلاسة في الأداء .
  • تستطيع ترجمة النصوص دون الحاجة إلي استخدام الإنترنت .
  • بالإضافة إلي ميزة الترجمة من خلال كاميرا الهاتف تستطيع أيضاً الترجمة باستخدام الصوت .
  • أضافت جوجل مؤخراً ميزة جديدة وهي ترجمة المحادثات وهي تساعدك في إجراء محادثة بينك وبين شخص وعلى الفور تجد الترجمة ظهرت على شاشة الهاتف .
  • كما أنه يمكنك استخدام ميزة الترجمة من خلال الكتابة بيديك على شاشة الهاتف وهي تساعد في ترجمة الرموز والحروف الأسيوية .

كيفية استخدام برامج ترجمه باستخدام الكاميرا :

في البداية عزيزي القارئ قم بتحديد نظام تشغيل الهاتف إذا كان اندرويد أو iOS فالتطبيق متاح على جميع أنظمة التشغيل المختلفة بعد ذلك قم بالضغط هنا للتحميل لهواتف الاندرويد أو هنا لهواتف الايفون ليتم تحويلك إلي متجر التطبيقات الخاص بهاتفك ثم قم بالضغط على Install لبدء عملية التثبيت ثم بعد الانتهاء من تلك العملية قم بفتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو موضح بتلك الصورة وهنا عليك البدء بتحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وإليها وإذا كنت تريد الترجمة في أي وقت بدون إنترنت قم بوضع علامه صح أمام خيار Translate Offline .

بعد ذلك عزيزي القارئ قم بالضغط على علامه الكاميرا للبدء في الترجمة باستخدام كاميرا هاتفك الذكي .

والآن كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا هاتفك إلي ما تريد ترجمته وتأكد من أن تكون شاشة الهاتف محتوية لجميع الجمل حتى لا تحتاج إلي التصوير مرة أخرى .

ثم بعد ذلك سيقوم التطبيق بتحديد جميع الجُمل والكلمات القابلة للترجمة كما هو موضح في تلك الصورة .

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الضغط على أي كلمة لتجد أن التطبيق على الفور قام بترجمتها بكل سهولة .

ترجمه باستخدام الكاميرا بدون نت

تحميل تطبيق Camera Translator

من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها عزيزي القارئ للترجمة باستخدام كاميرا هاتفك هذا التطبيق الجديد والذي يوفر لك إمكانية الحصول على أفضل تجربة ترجمة ممكنه وهو يتشابه كثيراً مع تطبيق ترجمة جوجل كما أنه من التطبيقات الجديدة التي يمكنك استخدامها للترجمة باستخدام كاميرا هاتفك بدون نت ولكن هذا متاح للغة الإنجليزية فقط ولكن إذا أردت أن تقوم بترجمة أي لغة أخرى سيكون عليك تحميلها وبالحديث عن طريقة استخدام التطبيق فهي بسيطة للغاية فقط قم بفتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة .

ترجمه باستخدام الكاميرا اون لاين

بعد ذلك قم بالضغط على العلامة الصفراء المحددة وعلى الفور سيتم ترجمة تلك العبارة إلي اللغة التي تقوم بتحديدها انت وهذا أمر رائع حقاً فالتطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام كما أنه خفيف للغاية وحصل على العديد من التقييمات الإيجابية على الكثير من المتاجر الأخرى .

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا

تنزيل تطبيق All Translator

أوضحت لكم أصدقائي من خلال بعض الفقرات السابقة أن عملية الترجمة من خلال كاميرا هاتفك أمر في غاية الأهمية فهي مفيدة في الكثير من المواقف المختلفة ومن خلال التطبيقات السابقة يمكنك الترجمة مباشرة من خلال الكاميرا ولكن هذا التطبيق مختلف قليلاً فيتطلب الأمر منك أن تقوم بالتقاط الصورة بعد ذلك سيبدأ التطبيق في التعرف عليها بعد ذلك ستتم عملية الترجمة ويمكنك استخدامه بسهولة أيضاً فبمجرد فتح التطبيق ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة  بالضبط .

ترجمة بالكاميرا على الاندرويد

ثم كل ما عليك فعله هو الضغط على علامة الكاميرا ثم البدء في التقاط الصورة التي تريد ترجمتها و سيقوم التطبيق على الفور باكتشاف اللغة والبدء في ترجمتها ويمكنك استخدامه أيضاً في الترجمة بدون نت ولكن في حالة تحميل اللغات على الهاتف .

ترجمة بالكاميرا على الاندرويد

تحميل تطبيق iTranslate

تحميل برنامج ترجمة بالكاميرا

من التطبيقات الاحترافية التي يمكنك استخدامها للترجمة عن الطريق الكاميرا كما أنه يوفر العديد من المميزات الأخرى مثل الترجمة عن طريق الصوت و عن طريقة الكتابة ولكنه اشتهر مؤخراً بإمكانية الترجمة من خلال كاميرا هاتفك ولكن ربما يعاب على هذا التطبيق هو أنه يحتاج إلي الدفع مقابل استخدامه ولكنك يمكنك استخدامه مجاناً لمدة 7 أيام كتجربة ولكن بعد ذلك ستحتاج إلي الدفع ولكنه في الحقيقة يستحق أن تقوم باستخدامه على هاتفك فإذا لم تجد ما يجذبك في التطبيقات السابقة يمكنك استخدامه والترجمة من خلاله .

ترجمه باستخدام الكاميرا اون لاين

تنزيل تطبيق Microsoft Translator

من التطبيقات الرائعة التي يمكنك عزيزي القارئ تحميلها على هاتفك الاندرويد تطبيق شركة مايكروسوفت للترجمة ولقد تحدثت معكم عن هذا التطبيق من قبل في تدوينه منفصلة ومن الجدير بالذكر أصدقائي أنه يمكنك استخدامه بسهولة شديدة على هاتفك فبعد الانتهاء من عملية تحميل التطبيق على هاتفك الذكي ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط .

ترجمه باستخدام الكاميرا بدون نت

بعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا وستتمكن من البدء في الترجمة باستخدام الكاميرا مباشرة دون الحاجة إلي الانتظار ولكن تأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت قبل القيام بتلك الخطوة حتى تتمكن من الحصول على ترجمة دقيقة دون أي مشاكل وتأكد أيضاً من أنك تقوم بتصوير ما تريد ترجمته جيداً فإن وضعيه اليد مهمة للغاية في عملية الترجمة .

إلي هنا عزيزي القارئ أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم أتمنى من كل قلبي أن تكون قد حصلت على بعض المعلومات المفيدة من خلال تلك التدوينة ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفاد الجميع و اعتقد أنه بعد انتهاء هذا المقال ستكون عملية الترجمة على هاتفك الاندرويد أو الايفون باستخدام الكاميرا أمر في غاية السهولة .


13 تعليق

  1. Avatar

    برنامج مفيد
    شكرا

  2. Avatar

    البرنامج سيء للغاية مازال في قيد التطوير يوجد افضل منه

  3. Avatar

    كيف انزله

  4. Avatar
    عبد الواحد آيت حمو

    رائع جدا جدا

  5. Avatar
    عبد الواحد آيت حمو

    رائع و مستحسن

  6. Avatar

    رائع جدا

  7. Avatar
    ابهاء صالح احمد علي

    مرحبا

  8. Avatar
    عبداللطيف لطف الله

    تمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *