برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون :

في الفترة الأخيرة لم يقتصر دور الهواتف الذكية على مجرد الاتصال فقط بل اتسعت استخدمتها إلي استخدامات عديدة فكل فترة تأتي مجموعة برامج جديدة بفكرة مختلفة واليوم جئت لكم ببرامج ستجعل لهاتفك وظيفة أخري غير الوظائف التي يقوم بها فهل تخيلت من قبل من أن تقوم بعمل ترجمه باستخدام الكاميرا الموجودة بهاتفك ؟! فاليوم ستتمكن من ذلك بكل سهولة .

برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون

فمن خلال هذا الشرح سيتم عرض أكثر من برنامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون وستجد رابط تحميل كل منهم أسفل شرح كل تطبيق فقط كل ما تحتاج مع هذه البرامج أن تقوم بتصوير أي نص موجود أمامك من خلال هذه البرامج وستقوم بترجمة هذه النص الموجود في الصورة إلي أي لغة تريدها سواء كانت اللغة العربية أو أي لغة أخري تريد الترجمة إليها .

البرنامج الأول : Google Translate

برامج للترجمة عن طريق الكاميرا

يعد واحد من اقوي واشهر برامج الترجمة التي قامت شركة جوجل بتطويره حيث يمكنك من خلاله الترجمة ما بين 90 لغة مختلفة ومن بينهم اللغة العربية بالتأكيد وما يتميز به هو الترجمة الفورية كما انه برنامج مجاني أيضاً وتستطيع من خلاله أيضاً أن تقوم باستخدام هذا البرنامج في الترجمه باستخدام الكاميرا وذلك من خلال الضغط على علامة الكاميرا كما تري بالصورة التالية :

برامج للترجمة عن طريق الكاميرا 3

بعد ذلك قم بتصوير النص الذي تريده ترجمته سواء كانت صورة أو لافتة أو أي شيء أخر ثم عليك بعد ذلك الانتظار لثواني وبعدها ستظهر لك الترجمة التي تريدها وبذلك تكون قد قمت بترجمة النص من خلال الكاميرا .

تحميل : Google Translate للاندرويد

تحميل : Google Translate للآيفون والآيباد

البرنامج الثاني : Yandex.Translate

برامج للترجمة عن طريق الكاميرا 2

واحد من افضل برامج الترجمة من تطوير شركة Yandex ( شركة روسية تمتلك واحد من اقوي محركات البحث في العالم وهو محرك Yandex الشهير ) فمن خلال هذا البرنامج تستطيع الترجمة بين الكثير من اللغات المختلفة بالإضافة إلي إمكانية ترجمة النصوص من خلال كاميرا الهاتف بنفس الطريقة التي تم ذكرها في برنامج Google Translate وعليك ما عليك هو تحميل البرنامج وتنفيذ نفس الخطوات السابقة كما شرحت لكم .

Yandex.Translate للآيفون والآيباد

Yandex.Translate للاندرويد


موضوعات مهمة جداً لك :

برامج ترجمه باستخدام الكاميرا للاندرويد والأيفون
4.7 (93.33%) 21 votes
  • 9.3K
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

4 تعليقات

  1. برنامج مفيد
    شكرا

  2. البرنامج سيء للغاية مازال في قيد التطوير يوجد افضل منه

  3. كيف انزله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *