طريقة تحويل راوتر STC إلى Access Point خلال دقائق معدودة

تحويل راوتر STC إلى Access Point :

اصبح الآن استخدام الاكسس بوينت أو مقوي شبكة الواي فاي من اهم الأجهزة المستخدمة في الفترة الأخيرة وذلك لتغطية المزيد من الأماكن بشبكة الواي فاي وبسبب عدم قدرة أجهزة الراوتر على تغطية مساحة كبيرة ولذلك كنا في موضوع سابق قد استعرضنا افضل أنواع اكسس بوينت يمكنك الاعتماد عليها ،ولكن اليوم سوف نقدم لك طريقة موفرة لتقوية شبكة الواي وذلك من خلال تحويل راوتر STC إلى Access Point حيث يمكنك استغلال راوتر STC الخاص بالشركة السعودية وتحويله إلي اكسس بوينت .

تحويل راوتر STC إلى Access Point

في حال امتلاكك لجهاز راوتر STC قديم يمكنك استخدامه في تقويه إشارة شبكة الواي فاي واستخدامه كجهاز اكسس بوينت دون الحاجة إلي شراء جهاز اكسس بوينت جديد ،فمن ضمن اهم مميزات راوتر STC انه يمكن تحويله إلي جهاز لتقوية إشارة الواي فاي ويتم ذلك من خلال القليل من الخطوات والتي سوف نستعرضها معك في موضوع اليوم حيث لا يحتاج الموضوع إلي أي خبرة ،فقط قم بإتباع الخطوات التالية بالترتيب .

طريقة تحويل راوتر اس تي سي إلي اكسس بوينت :

  • في البداية يجب القيام بعمل Reset للراوتر وذلك لإعادة تهيئته للمهمة الجديدة ويتم ذلك من خلال الضغط على المنفذ المخصص لذلك في خلفية الراوتر ،فقم باستخدام أداة رفيعة والضغط المستمر على هذا المنفذ حتي يتم انطفاء جميع لمبات الراوتر ثم عودتها للعمل مرة أخري .
  • قم بتوصيل راوتر STC بالراوتر الأساسي عن طريق الكابل ،ثم قم بفتح صفحة إنترنت على جهاز الكمبيوتر واكتب في شريط العنوان الآي بي الافتراضي 192.168.8.1 ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور admin في كلا الخانتين .
  • بعد دخولك إلي لوحة التحكم في الراوتر قم بالضغط على الإعدادات settings ثم قم بالضغط على خيار Wlan basic settings ،وأمام خيار SSID قم بكتابة اسم الشبكة كما ترغب ثم قم بكتابة كلمة المرور للشبكة من خلال خيار wpa pre-shared key .
  • لزيادة أمان كلمة المرور الخاصة بالراوتر بعد تحويله إلي اكسس بوينت قم بتعطيل خيار WPS والذي يتم استخدامه دائماً في اختراق ومعرفة كلمة مرور الراوتر لذلك قم بتعطيلها من خلال الذهاب إلي صفحة الإعدادات مرة أخري واختيار WPS settings ثم التأكد من تعطيله .
  • بعد خطوات تحويل راوتر STC إلى Access Point يمكنك الآن استخدام راوتر STC كمقوي لشبكة الواي فاي الخاصة بك بكل سهولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *