طريقة تحويل الهارد الداخلي إلي هارد خارجي بكل سهولة

تحويل الهارد الداخلي إلي هارد خارجي

هل تمتلك قرص صلب قديم لا تستخدمه ؟ إذا كانت أجابتك نعم فهذا الموضوع موجه لك ،فكثير منا يمتلك قرص صلب قديم لا يستخدمه بسبب تحديث الجهاز وشراء قرص صلب حديث و بسبب شراء قرص صلب اكبر سعة وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلي وجود قرص صلب بحوزتنا ولا نستطيع الاستفادة منها ،لذلك سوف نتعلم في موضوع اليوم طريقة تحويل الهارد الداخلي إلي هارد خارجي وذك لاستخدامه في نقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر وبدون الحاجة إلي شراء هارد ديسك نقال والذي يتكلف شراؤه الكثير من المال .

تحويل الهارد الداخلي إلي هارد خارجي

يحتاج الكثير من المستخدمين هارد ديسك محمول وذلك لنقل الملفات كبيرة الحجم والتي تتطلب سعة تخزينية كبيرة غير موجودة في اكبر الفلاشات حجماً ،لذلك يتطلب الأمر وجود هارد ديسك محمول يستطيع تخزين ونقل مجموعة كبيرة من الملفات ،ونظراً لارتفاع ثمن القرص الصلب المحمول ،فسوف نستفيد اليوم من القرص الصلب القديم الذي لا نستفيد منه بعد استبداله بآخر في جهاز الكمبيوتر ،فإذا كنت تمتلك قرص صلب قديم يعمل تابع معنا السطور التالية حتي تستطيع الاستفادة منه بشكل كبير .

تحويل القرص الصلب العادي إلي قرص صلب محمول

تستطيع الاستفادة من الهارد ديسك القديم واستغلال مساحته أي أن كانت وذلك في نقل أو تخزين الكثير من الملفات خاصة الملفات كبيرة الحجم والتي تتطلب سعة تخزينية كبيرة لنقلها ،وسوف نستخدم في طريقة اليوم وصلة USB SATA/IDE Adapter وهي متاحة في جميع مراكز صيانة الكمبيوتر ويمكنك الحصول عليها بسعر معقول حيث لا يتم بيعها بأسعار مرتفعة ويمكنك التعرف عليها من خلال الصورة التالية .

تحويل القرص الصلب العادي إلي قرص صلب محمول

بعد شراء القطعة التي تسمي USB SATA/IDE Adapter قم بتوصيلها بجهاز الكمبيوتر عن طريق الـ USB ثم قم بتوصيلها بالهارد ديسك القديم ،الآن تستطيع نقل جميع الملفات التي تريد نقلها إلي الهارد القديم وبعد الانتهاء من ذلك قم بتوصيل الهارد ديسك بجهاز الكمبيوتر الآخر لنقل الملفات ،وبذلك تم تحويل الهارد الداخلي إلي هارد خارجي بكل سهولة وبأقل التكاليف .

قطعة تحويل الهاردسك الداخلي الى خارجي

لم تعد بحاجة إلي شراء هارد ديسك محمول غالي الثمن لنقل ملفاتك الكبيرة ،ولكن عن طريق هارد ديسك قديم ووصلة تستطيع شراؤها من مراكز الصيانة المنتشرة وسوف تحصل في الحال على هادر ديسك محمول متنقل

وبهذا أصدقائي نكون قد تعلمنا كيفية تحويل الهارد الداخلي إلي هارد خارجي بكل سهولة ومن خلال خطوات بسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *