برامج كمبيوتر

تحميل برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر EASY SCREEN OCR

برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر

يعتبر هذا البرنامج الذي سنتناول شرحه اليوم أكثر من رائع لكل مستخدمي الكمبيوتر حيث أن معظمنا يوجه مشكلة كبيرة وهي أنك تقوم بتحميل صورة من الإنترنت أو ملف PDF و يوجد به نص معين وأنت تريد أن تنسخه لتقوم بتعديله أو نقله في ملف أخر خاص بك ولكن لا تستطيع فعل هذا فيتوجب عليك كتابته كلمة كلمة وهذا يأخذ وقت كبير وخصوصاً إذا كان نص كبير ولكننا اليوم وجدنا لكم برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر الشهير EASY SCREEN OCR الذي يقوم بمهمة رائعة وهي تحويل الصور إلي نص وإجراء التعديل عليها .

برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر

فقبل هذا البرنامج كان يعاني الكثير من مشكلة كيفية تحويل النصوص الموجودة داخل الصور إلي نص قابل للتعديل لان هذا يأخذ وقت طويل ولكن بعد تحميل برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر سيمكنك فعل هذا بطريقة سهلة جداً حيث أن البرنامج يُمكنك من نقل أو تعديل أي نص موجود داخل إي صورة بأي لغة فهو يدعم أكثر من 100 لغة حول العالم مثل اللغة العربية و الانجليزية بالطبع وسوف نتكلم عن كيفية تحميله وكذلك استخدامه في الفقرات التالية .

كيفية استخدام برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر

أولاً : عليك أولاً تحميل برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر من الرابط الموجود أسفل المقال وبعدها قم بتثبيته علي حاسوبك ليظهر لك أيقونه البرنامج علي سطح المكتب Desktop وعليك الضغط عليها ليظهر لك أيقونة البرنامج في شريط المهام بجوار الساعة كما هو موضح أمامك في الصورة القادمة .

كيفية استخدام برنامج تحويل الصورة إلى نص للكمبيوتر

ثانياً : عليك أختار الصورة التي تحتوي على نص وقم بفتحها ثم قم بالضغط بزر الفارة الأيمن علي أيقونة البرنامج لتظهر لك قائمة ويجب عليك أولاً اختيار اللغة التي تريد الكتابة بها من خلال اختيار Preferences ثم قم بالضغط علي Capture ليظهر لك سهم قم بتحديد النص الذي تريده مكتوب كما موضح أمامك في الصورة التالية.

برنامج تحويل الصورة الى نص للكمبيوتر

ثالثاً : سيظهر لك البرنامج و به الجزء الذي قمت بتحديده في الصورة وكل ما عليك فعله الضغط على الأيقونة الموجودة أسفل الصورة OCR ليقوم بتحويل الصورة إلي Text وستجد بانه نص قابل للتعديل والنسخ كما تري في الصورة التالية .

تحويل الصورة إلى نص قابل للتعديل

تنزيل برنامج تحويل الصور إلى نص

لتقوم بتحميل البرنامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ما عليك فعله هو الدخول علي الرابط الموجود أسفل المقال لتستطيع تحميله مباشرةً علي حاسوبك ثم بعد ذلك اتبع خطوات تحميله ثم خطوات تثبيته السهلة التي تظهر لك وبعدها تمتع بالبرنامج و خصائصه .

وأخيراً أذا كان لديك أي استفسار يخص هذا البرنامج أو أي برنامج أخر عليك سرعة مراسلتنا عن طريقة صفحة اتصل بنا أو صفحة فيس بوك الخاصة بنا  وأرجو تقييم المقال من خلال التقييمات الموجود أسفل الصفحة وشكراً لكم .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.