لينكس

شرح وتحميل نظام لينكس عن طريق أفضل 5 توزيعات مجانية جاهزة للتحميل المباشر

تحميل نظام لينكس :

منذ أن تم إصدار أول نسخة منه في عام 1991 ويحوز نظام لينكس علي إعجاب الكثير من المستخدمين حول العالم إذ يعتبر لينكس نظام مفتوح المصدر حيث يتميز بدرجة عالية من الحرية في تشغيل وتعديل أي جزء من أجزاءه حتي يُتمكن المطورين عمل نسخة خاصة بهم ،فبسبب حرية مصدر لينكس فقد قامت الكثير من الشركات والمجوعات بإنشاء وتطوير الكثير من توزيعات لينكس بعضها مجاني وبعضها مدفوع ولـ تحميل نظام لينكس بشكل مجاني سوف نُقدم لك اليوم عزيزي القارئ مجموعة متميزة من توزيعات لينكس يُمكنك تحميلها بشكل مباشر وتثبيتها علي جهازك بعد اختيار النسخة المناسبة لك.

تحميل نظام لينكس

وهناك عشرات التوزيعات الخاصة بنظام لينكس بعضها خاص بلغات معينه وبعضها خاص لأجهزة الكمبيوتر المنزلية وبعضها خاص بالمستخدمين الجدد والمبتدئين عموماً ،وهناك بعض التوزيعات الخاصة بالمحترفين المعتادين علي العمل بنظام لينكس ،وفي قائمة اليوم سوف تجد مجموعة متميزة من توزيعات لينكس يُمكنك الاختيار بينها حسب خبرتك ومعرفتك بالنظام حيث ستجد التوزيعة الخاصة بك إذا كنت جديد في النظام وستجد أيضاً التوزيعة السريعة والتي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم مع وجود رابط التحميل اسفل كل توزيعة لتتمكن من تجربة التوزيعة المناسبة لك .

توزيعة Linux ubuntu :

توزيعة Linux ubuntu

نستطيع القول بأن هذه هي نسخة المبتدئين والمتعاملين الجدد مع نظام لينكس حيث تتمتع هذه التوزيعة بشهرة كبيرة من حيث سهولة استخدامها من جميع فئات المستخدمين وهي لا تحتاج أي خبرة في مجال أنظمة لينكس فيُمكنك تحميلها واستخدامها علي الفور دون الخوف من أي تعقيدات قد تواجهك وهي متوفرة باخر إصدار Ubuntu 12.10 Quantal Quetzal .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة Linux mint :

توزيعة Linux mint

وهي من اشهر أنظمة لينكس التي تتمتع بشهرة كبيرة من حيث استخدامها من قبل الكثير من المستخدمين وذلك بسبب بساطة عملها حيث تحتوي بين ملفاتها علي معظم تعريفات البرامج التي سوف تحتاجها بعد تثبيت النظام علي جهازك مما يوفر عليك عناء البحث عن تثبيت وتعريف بعض البرامج مثل تعريف الكاميرا والطابعة .. الخ ويُمكنك استخدام هذا النظام من خلال تحميل احدث إصدار منه (Linux mint 14 (Nadia .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة Linux Fedora :

توزيعة Linux Fedora

وهي توزيعة شهيرة بين أوساط الشركات حيث تتمتع بمعايير امنيه كثيرة ،وتتميز بدعم فني كبير يساعد في حل الكثير من مشاكلها إذا وجدت ،ومع ذلك فهي مجانية مما جعل الكثير من الشركات تعتمد علي هذه النسخة ويُمكنك تحميل أخر نسخة منها  (Fedora 17 (Beefy Miracle .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة linux Mageia :

توزيعة linux Mageia

وهي من اقدم أنظمة لينكس حيث تُعد من اسرع النسخ المعروفة وهي نسخة حديثة ومطورة من النسخة القوية Mandriva والتي تُعد من اقوي أنظمة لينكس ،ولذلك فإن نسخة linux Mageia تتميز بالثبات وقلة الأخطاء مما جعلها من اهم توزيعات لينكس في الفترة الأخيرة ويُمكنك تحميل أخر اصدر منها Mageia 2 .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة linux openSUSE :

توزيعة linux openSUSE

أخر توزيعة من أنظمة لينكس اليوم هي النسخة الرائعة linux openSUSE والتي يفضلها الكثير من المطورين المحترفين حيث تُقدم لك بين ملفاتها مجموعة كبيرة من البرامج الهامة التي سوف تحتاجها بعد عملية التثبيت حيث ستوفر عليك عناء البحث والتحميل والتثبيت ويُمكنك تجربتها من خلال احدث نسخة منها openSUSE 12.2 .

رابط تحميل التوزيعة

اترك تعليقاً