تحميل برنامج Rufus لحرق نسخ الويندوز على فلاشة

تحميل برنامج Rufus

في كثير من الأحيان تقوم شركة مايكروسوفت وبعض الشركات الأخرى التي تقوم بتطوير أنظمة التشغيل بطرح بعض النسخ بشكل مجاني للتحميل وننتهز جميعاً تلك الفرصة بالفعل ونقوم بتحميل تلك النسخ ولكن ماذا بعد التحميل ؟ بكل تأكيد سيكون علينا حرق النسخة على قرص أو فلاش ميموري من أجل البدء في عملية تثبيتها ولهذا أصدقائي سوف نتعرف اليوم على كيفية تحميل برنامج Rufus والذي من خلاله سوف نقوم بحرق نسخ الويندوز على الفلاش ميموري بكل سهولة ودون الحاجة إلي القيام بالكثير من الخطوات .

تحميل برنامج Rufus

من الجدير بالذكر أصدقائي إن عملية حرق نسخة الويندوز على الفلاش ميموري الخاص بك أمراً يسبب مشكلة بالنسبة للكثير من المستخدمين والمشكلة هنا أصدقائي ليست في صعوبة القيام بهذا الأمر ولكن في صعوبة العثور على برنامج يعمل بشكل جيد يُمكنك من القيام بهذا الأمر فعملية حرق نسخة الويندوز على الفلاشة كما أوضحت سابقاً من أسهل الأمور ولكن في حالة استخدام برنامج سئ قد يعرض العملية كلها للفشل وقد تواجه مشكلة بعد ذلك في عملية التثبيت .

ولهذا أصدقائي في تدوينه اليوم قررت أن أشرح لكم كيفية تحميل برنامج Rufus لإنه البرنامج الأفضل من وجهة نظري هذا بالإضافة إلي أن البرنامج يعمل معي بشكل جيد منذ وقت طويل فأنا دائماً ما أقوم باستخدامه في عملية الحرق التي أقوم بها كما أن البرنامج لا يقوم بحرق نسخ الويندوز فقط بل من الممكن أن يقوم بحرق جميع ملفات النظام التي تريدها سواء ويندوز أو لينكس أو غيرها من الأنظمة الأخرى .

مميزات تحميل برنامج Rufus

  • البرنامج مساحته صغيرة وتلك ميزة لن تجدها في الكثير من البرامج الأخرى فأغلب برامج حرق الملفات تأتي بمساحه كبيرة جداً على عكس هذا البرنامج الرائع .
  • لا تحتاج إلي دفع المال من أجل استخدامه فالبرنامج مجاني تماماً وسهل الاستخدام للغاية .
  • البرنامج متوافق مع جميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز XP حتى أخر إصدار من ويندوز 10 وهذا أمراً في غاية الروعة حقاً .
  • اللغة الأساسية للبرنامج هي الإنجليزية ولكنه يدعم العديد من اللغات الأخرى مثل الفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات .
  • من أهم مميزات هذا البرنامج والتي لن تجدها في أي برنامج أخر هو أنه لا يحتاج إلي تثبيت فبمجرد تحميل البرنامج على حاسوبك وتشغيله سيعمل تلقائياً ولن تحتاج إلي القيام بخطوات التثبيت .

شرح كيفية تحميل برنامج Rufus

إن عملية التحميل بسيطة للغاية ولن تحتاج إلي القيام بالكثير من الخطوات فكل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الدخول إلي الموقع الرسمي للبرنامج ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الضغط هنا وسوف يتم تحويلك فوراً بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل باحثاً عن خيار Download كما هو بتلك الصورة بالضبط .

مميزات تحميل برنامج Rufus

وبمجرد الضغط على تلك الكلمة ستبدأ عملية التحميل بشكل فوري و دون الحاجة إلي القيام بأي خطوات إضافية .

شرح كيفية استخدام برنامج Rufus

كنت قد أوضحت لكم بالفقرة السابقة خطوات تحميل برنامج Rufus على الكمبيوتر ومن الجدير بالذكر أنها في غاية السهولة وفي تلك الفقرة سوف نتعرف سوياً على كيفية استخدام البرنامج ،فبعد الانتهاء من عملية التحميل التي أوضحتها لكم كل ما عليك القيام به هو تشغيل البرنامج على الكمبيوتر وسوف تظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط .

شرح كيفية استخدام برنامج Rufus

بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو إدخال الفلاش ميموري الخاص بك التي تريد حرق الملفات عليها إلي بالكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك قم بتحديد مكان الملف الذي تريد حرقه على الفلاشة من خلال الضغط على Select كما هو موضح بالصورة السابقة وأخيراً قم بالضغط على Start وسوف تبدأ عملية حرق الملفات على الفلاشة بكل سهولة ودون أي مشاكل على الإطلاق .

وبعد الانتهاء يمكنك فصل الفلاش ميموري من الحاسوب وستتمكن من البدء في تثبيت النظام الجديد الذي قمت بحرقة دون أي مشاكل .

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت مجدداً إلي ختام تدوينه اليوم والتي تحدثنا فيها سوياً حول كيفية تحميل برنامج Rufus وكيفية استخدامه أيضاً أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة و إلي اللقاء في أصدقائي في مقال جديد إن شاء الله .

  • اسم البرنامجبرنامج Rufus
  • نظام التشغيلWindows
  • تقييم الكاتب4.7 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 5 نجوم (3 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *