تحميل برنامج 7Zip 32 Bit للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

تحميل برنامج 7Zip 32 Bit

عملية ضغط الملفات أو فك ضغط الملفات من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمراً في غاية السهولة ولكن هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها للقيام بهذا الأمر فالسؤال الذي يصلني بكثره من المتابعين هو أي برنامج هو الأفضل وفي الحقيقة أصدقائي في هذا الأمر تحديداً جميع البرامج تعمل بشكل جيد ولهذا سوف نتعرف اليوم على طريقة تحميل برنامج 7Zip 32 Bit والذي يعتبر واحد من أشهر برامج ضغط الملفات التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف نشاهد كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا .

تحميل برنامج 7Zip 32 Bit

في تدوينة سابقة تحدثت معكم حول تحميل برنامج WinRAR 64 bit كامل وتحميل برنامج WinRAR 32 bit للكمبيوتر ويعتبر برنامج 7Zip هو المنافس الأول لبرنامج WinRAR وفي الحقيقة حاولت كثيراً أن أقوم بعمل مقارنة بين كلا منهم ولكنني لم أنجح مطلقاً في القيام بهذا الأمر نظراً لإن المميزات متشابهه بشكل كبير لهذا لم أتمكن من الوصول إلي نقطة تميز ينفرد بها أي منهم ولهذا عزيزي القارئ مهمتك معي اليوم هي تحميل برنامج 7Zip 32 Bit ومقارنته مع برنامج WinRAR وإخباري من هو الأفضل من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل والآن هيا بنا نتعرف على كيفية تحميل هذا البرنامج .

تحميل برنامج 7Zip 32 Bit ويندوز 7 و 8 و 10

فيما يتعلق بعملية تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فالأمر لا يختلف كثيراً عن الطريقة في برنامج WinRAR التي أوضحتها لكم من خلال أكثر من تدوينة مختلفة فقط قم بالدخول إلي الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الضغط هنا وسوف يتم نقلك فوراً في نافذة جديدة، بعد ذلك قم بتحديد النسخة التي تريد تحميلها من البرنامج هل هي نسخة 32 أم 64 وبكل تأكيد نحن هنا اليوم لنقوم بتنزيل النسخة 32 من برنامج 7Zip .

تنزيل برنامج 7Zip 32 Bit

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من عملية تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر وفيما يتعلق بعملية التثبيت والاستخدام فالأمر أيضاً في غاية السهولة وسنتعرف على كيفية القيام به من خلال الفقرة القادمة .

كيفية تثبيت برنامج 7Zip 32 Bit

بالفقرة السابقة تعرفنا على كيفية تحميل برنامج 7Zip 32 Bit على الكمبيوتر ومن خلال تلك الفقرة سنتناول سوياً طريقة تثبيت هذا البرنامج على الحاسوب الخاص بك وستلاحظ عزيزي القارئ أن الأمر في غاية السهولة حقاً فقط كل ما عليك القيام به هو فتح الملف الذي قمنا بتنزيله سوياً من خلال الفقرات السابقة بعد ذلك قم بالضغط على خيار install كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم البدء في عملية تثبيت برنامج 7Zip على الحاسوب الخاص بك .

شرح كيفية فك الضغط عن الملفات باستعمال برنامج 7Zip

وسريعاً عزيزي القارئ ما ستنتهي عملية التثبيت وبعدها يمكنك البدء في عملية الاستخدام ولكن في البداية ستحتاج إلي الضغط على خيار Close كما هو بتلك الصورة من أجل إتمام وإنهاء التثبيت بشكل نهائي .

شرح كيفية ضغط الملفات باستعمال برنامج 7Zip

وفيما يتعلق بعملية الاستخدام فالأمر أيضاً لا يختلف تماماً عن برنامج WinRAR فالبرامج متشابه بشكل كبير جداً كما أوضحت سابقاً وسوف أوضح لكم كيفية استخدام هذا البرنامج من خلال الفقرات القادمة .

طريقة استخدام برنامج 7Zip 32 Bit

إذا كنت ستقوم باستخدام برنامج 7Zip فالغرض سيكون أما ضغط الملفات أو فك الضغط عن بعض الملفات المضغوطة وسوف نتعرف سوياً من خلال تلك الفقرة على كيفية القيام بتلك الأمور ولكن قبل ذلك أحب أن أوضح نقطة في غاية الأهمية وهي أن عملية الضغط لها حدود فلا تحضر ملف مساحته 2 جيجابايت وتريد ضغطة حتى يصبح 500 ميجابايت فهذا أمر مستحيل ولا يوجد برنامج يمكنه القيام بهذا الأمر ولذلك لا تشعر بالإحباط في حالة إن كانت المساحة بعد الضغط مازالت كبيرة .

كيفية ضغط الملفات باستخدام برنامج 7Zip

كل ما عليك القيام به هو تحديد الملف الذي تريد ضغطه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك قم بالضغط عليه باستخدام زر الفأرة الأيمن بعد ذلك قم بالضغط على خيار Zip-7 ومنه قم بالضغط على خيار Add To Archive وعلى الفور عزيزي القارئ سيتم نقلك إلي واجهة الضغط .

طريقة استخدام برنامج 7Zip 32 Bit

ومن خلال تلك الواجهة يمكنك التحكم في كل شئ تريده مثل أقصى مساحة يمكنك الوصول إليها بعد الضغط وفي حالة إن كنت تريد حماية الملف من خلال كلمة مرور تطلب عند محاولة فك الضغط وهذا أمر شائع يقوم به الكثير من المستخدمين ومتواجد أيضاً في أغلب برامج فك الضغط وبعد الانتهاء من ضبط جميع الإعدادات التي تريدها يمكنك البدء في عملية الضغط من خلال الضغط على خيار Ok كما هو بتلك الصورة بالضبط .

كيفية تثبيت برنامج 7Zip 32 Bit

وعلى الفور عزيزي القارئ سيتم البدء في عملية ضغط الملف وفي حالة إن كانت مساحة الملف كبيرة فستحتاج تلك العملية إلي بعض الوقت أما في حالة إن كانت مساحة الملف صغيرة فستلاحظ أن عملية الضغط تمت في ثوان معدودة .

كيفية فك الضغط عن الملفات باستخدام برنامج 7Zip

عملية فك الضغط من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وسوف تلاحظ هذا بنفسك فقط كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الضغط على الملف المضغوط باستخدام زر الفأرة الأيمن بعد ذلك قم باختيار Extract كما هو بتلك الصورة بالضبط .

تحميل برنامج 7Zip 32 Bit ويندوز 7 و 8 و 10

وعلى الفور ستلاحظ أن الملف المضغوط تم فك الضغط عنه ويمكنك البدء في عملية استخدام الملف بكل سهولة ودون أي مشاكل على الإطلاق .

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من الحديث معكم حول كيفية استخدام و تحميل برنامج 7Zip 32 Bit أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *