تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة من مايكروسوفت

تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة

هل بالفعل هناك نسخة مخصصة للأجهزة الضعيفة ؟ هذا ما نسمع عنه كثيراً وفي النهاية عن الضغط على رابط التحميل تفاجئ بأنك تقوم بتحميل نفس النسخة العادية من ويندوز 10 فكيف تكون خفيفة ؟ أعلم جيداً أن الحوار السابق هو ما يدور في عقل الكثير من المتابعين بشكل دوري فعند البحث عن طريقة تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة تفاجئ في النهاية بأنك تقوم بتحميل ويندوز 10 العادي ولكن في الحقيقة أصدقائي هناك بالفعل نسخة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة من مايكروسوفت تعرف باسم ويندوز LTSC وسوف نتعرف من خلال تدوينة اليوم على هذا الويندوز وكافة التفاصيل التي تحتاج إليها لكي تحصل عليه .

تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة

إذا كنت تقرأ تلك الفقرة في الوقت الحالي وتشعر بانزعاج شديد بسبب بحثك المتواصل على نسخة ويندوز 10 خفيفة مخصصة للأجهزة الضعيفة ولم تتمكن من الحصول عليها فأنا أعدك عزيزي القارئ في نهاية تلك التدوينة ستكون قد بدأت بالفعل في عملية التحميل ولن تحتاج إلي القيام بأي شئ سوى الانتظار لحين الانتهاء من التنزيل والبدء في عملية التثبيت فوراً فقط أصدقائي تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول نسخة ويندوز LTSC المخصصة للأجهزة الضعيفة وما هو الفرق بينها وبين النسخ الأخرى .

أفضل نظام تشغيل للاجهزة الضعيفة

ما هو ويندوز 10 LTSC

مايكروسوفت تعلم بكل تأكيد بوجود أجهزة الكمبيوتر الضعيفة وأنه أصبح من الصعب استخدام نسخ الويندوز القديمة على تلك الأجهزة الضعيفة لهذا من الضروري وجود حل لتلك المشكلة والحل كان في تطوير نسخة ويندوز جديدة تعرف باسم ويندوز LTSC وهو عبارة عن ويندوز 10 نفسه العادي مع تخفيف بعض التطبيقات الغير ضرورية ويفضل استخدام تلك النسخة على أجهزة الشركات فهي تقدم لك نظام تشغيل قادر على تشغيل جميع البرامج مع تقليل في برامج النظام الأساسية لتخفيف سرعة الحاسوب وجعل عملية الاستخدام وسرعة الاستخدام أفضل بكثير مما كانت عليه في الأوقات العادية وهذا ما سوف نشاهده سوياً من خلال الفقرات القادمة .

تحميل ويندوز 10 LTSC

إن عملية تحميل نسخة الويندوز تلك واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط على الرابط الموجود في نهاية المقال والذي سيقوم بتحويلك إلي داخل الموقع الرسمي فوراً ومن هناك عزيزي القارئ يمكنك البدء في عملية التنزيل علي جهاز الكمبيوتر من خلال خطوات بسيطة للغاية فقط ستظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على خيار Continue مع التأكيد على أن النقطة متواجدة على خيار iSO-LTSC وهي النسخة الخفيفة التي نبحث عنها .

عيوب ويندوز 10 LTSC

بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من البيانات التي يجب أن تقوم بإدخالها بالكامل حتى تتمكن من الاستمرار في عملية الاستخدام وتلك المعلومات تتمثل في اسمك و البريد الإلكتروني والدولة التي تعيش بها وأخيراً قم بالضغط على Continue كما هو بتلك الصورة أيضاً .

تحميل ويندوز 10 LTSC

وأخيراً عزيزي القارئ سيظهر لك نسختين من هذا الويندوز الأولى من أجل الأجهزة التي تحتاج إلي معمارية 32 بت والنسخة الأخرى من أجل الأجهزة التي تحتاج نسخة ويندوز بمعمارية 64 بت وكل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو الضغط على الخيار الذي تريده وعلى الفور سيتم البدء في عملية التحميل فوراً وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة .

أفضل نظام تشغيل للاجهزة الضعيفة

ماذا بعد تحميل ويندوز 10 LTSC

تعرفنا بالفقرة السابقة على شرح لكيفية تحميل نسخة الويندوز تلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن ماذا بعد الانتهاء من عملية تحميل هذا الويندوز ، في تلك اللحظة عزيزي القارئ ستحتاج إلي استخدام برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة ثم تنفيذ عملية الحرق والبدء فوراً في عملية تثبيت نسخة الويندوز الجديدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستلاحظ عزيزي القارئ أن الأمر تم سريعاً ولن تحتاج إلي دفع المال من أجل القيام بأي خطوة من الخطوات السابقة حتى بعد الانتهاء من التثبيت والبدء في عملية الاستخدام .

عيوب ويندوز 10 LTSC

  • في البداية يجب أن تعرف عزيزي القارئ أن هذا النظام موجه للشركات وليس موجه للأفراد ولكن لا مشكلة من استخدامك له كفرد ولكنك ستعاني من مجموعة من المشاكل .
  • لن تحصل على أي من التحديثات التي يتم إطلاقها من قبل الشركة وسيتم الاكتفاء فقط بإطلاق التحديثات الأمنية وهذا لحماية نظام التشغيل الخاص بك .
  • النسخة لا تحتوي على الكثير من المميزات التي يحبها مستخدمي نسخ ويندوز الأساسية والسر في هذا الأمر هو محاولة نسخة الويندوز خفيفة وسريعة من خلال أفضل وسيلة ممكنة .
  • هناك الكثير من النسخ المشوهة لتلك النسخة والمنتشرة بشكل كبير على شبكة الإنترنت وتسبب الكثير من المشاكل للعديد من المستخدمين الذين يقوموا بتحميلها .
  • مساحة الويندوز ليست صغيرة للغاية كما يعتقد الكثير من المستخدمين فالمساحة هي 3.5 جيجابايت وهي أقل من النسخة الأساسية التي تصل مساحتها إلي 5 جيجابايت  .
  • في حالة إن كنت فرد وستقوم باستعمال الويندوز فمن الطبيعي أن لا تحصل على الكثير من الأمور الترفيهية مثل ملفات الألعاب التي تجدها بشكل افتراضي في جميع نسخ ويندوز 10 الأساسية ولهذا ستكون محروم من العديد من الأمور التي أعتاد عليها المستخدمين في النسخ الأخرى .

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات الجديدة والمفيدة لكم ولا تنسوا مشاركتي رأيكم في نسخة الويندوز تلك من التعليقات الموجودة بالأسفل .

رابط تحميل الويندوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *