مواقع مفيدة

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر وغيرهم، حيث أنك في أحيان كثيرة قد تتحدث مع شخص ما عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال برامج الدردشة المتعددة كبرنامج الواتساب أو فيس بوك ماسنجر أو فيبر أو أي تطبيق أو موقع أخر ويوهمك بأنه يحدثك من مكان معين وقد يكون كاذباً، فكيف يمكنك التأكد من مكانه ؟، لذلك عزيزي القارئ من اليوم سوف تستطيع تحديد مكان من تتحدث معه بكل سهولة كالمحترفين، وذلك لأننا سوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على طريقة تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر، وذلك باستخدام اكثر من موقع وطريقة مختلفة .

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

حيث سنتعرف من خلال الفقرات التالية على العديد من الطرق التي تساعد في تحديد موقع أي شخص تحدثه على مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي، وجميع الطُرق المستخدمه شرعية تماماً لتتمكن من تحديد مكان أي شخص تتحدث معه على الواتس اب أو الفيس بوك أو الماسنجر وغيرهم من برامج ومواقع التواصل الاجتماعي، والان هيا بنا لنتعرف على كيفية تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر .

تحديد موقع شخص على الماسنجر

فكرة عمل موقع Grabify IP Logger

يقدم الموقع هذه الخدمة بشكل مجاني، حيث تقوم فكرة عمل Grabify IP Logger على خاصية التتبع، والتي تتطلب منك وضع عنوان إلكتروني معين تراه مناسباً في هذا الموقع ليقوم بإعطائك عنوان أخر، وتقوم أنت بإرساله لصديقك بأي حجة تراها مناسبة، وبمجرد أن يضغط عليه صديقك سيقوم الموقع بتحديد عنوان الـ(IP) الخاص به، ومن خلال موقع إلكتروني آخر ستتعرف أين يوجد عنوان الـ(IP) هذا، وفيما يلي الشرح التفصيلي .

خطوات تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر

  • قم بالضغط على رابط الموقع والذي ستجده أسفل المقال للدخول على Grabify IP Logger .
  • ضع رابط الموقع الذي تريد إرساله لصديقك (على سبيل المثال سوف نضع courseshome.com) في الخانة المشار إليها بالصورة ثم اضغط (Create URL) .

تحديد موقع شخص على الماسنجر

  • سوف ينقلك الموقع للصفحة التالية والتي تحتوى على عنوان (URL) بديلاً عن (courseshome.com) وهذا العنوان هو الذي ستقوم بإرساله لصديقك بأي حجة تراها مناسبة، ولابد أن يضغط عليه صديقك لتعرف أنت عنوان الـ(IP) الخاص به .

تحديد موقع أي شخص علي الفيسبوك

  • وستجد أمامك كود صغير أمام العنوان الفرعي (Tracking Code)، عليك أن تأخذ نسخة منه في ملف كتابي على جهازك لتستطيع في أي وقت فتح هذا الموقع، ومن خلال هذا الكود الصغير ستتعرف على عنوان الـ(IP) لكل شخص قمت بإرساله الرابط له وقام بالضغط عليه .
  • فعندما يضغط هذا الشخص على العنوان الذي قمت بإرساله له قم بعمل تحديث لصفحة الموقع لديك أو إذا كنت قد أغلقت الموقع أفتحه واضغط زر (Tracking Code) ثم ضع به كود الـ (Tracking Code) الخاص بك، ثم انزل لأسفل الصفحة لتجد عنوان الـ(IP) الخاص بصديقك، ويمكنك بكل بساطة الدخول بعدها على موقع أخر لتحديد أماكن وعناوين الـ(IP) مثل موقع (https://geoiptool.com)، لتضع به الـ(IP) فيحدد لك مكانه على الخريطة، وبهذا تستطيع تحديد مكان من تتحدث معه بشرط أن يقوم بالضغط على الرابط الذي سترسله إليه .

موقع Grabify IP Logger

رابط الموقع

معرفة مكان صاحب رسالة الواتس اب

تعتمد الطريقة التالية على استخدام تقنية تحديد الموقع الموجودة داخل برنامج الواتس اب والتي تتيح لأي مستخدم إرسال موقعه الحالي إلي جهة اتصال لديه وذلك على النحو التالي :

  • لتتمكن من معرفة مكان صحاب رسالة الواتس اب يجب أن يقوم بإرسال موقعه باستخدام ميزة تحديد الموقع .
  • وذلك عن طريق فتح المحادثة بينكم ثم الضغط على زر الدبوس لفتح قائمة خيارات الإرسال .
  • من قائمة الخيارات قم بالضغط على Location لتنتقل إلي خيارات تحديد الموقع على البرنامج .
  • سوف تلاحظ اثنين من الخيارات الأول هو Share Live Location ويمكن استخدامه في مشاركة الموقع لحظة بلحظة وهو مفيد في حالة رغبتك تتبع مكان الشخص الآخر باستمرار .
  • الخيار الثاني هو Send your current location وهو الذي يساعد في إرسال نقطة تواجد الشخص على الخريطة في الوقت الحالي .
  • أيضاً سوف يتم عرض مكان التواجد الحالي على الخرائط لتتمكن من الحصول على علامة مميزة مثل اسم محل أو شركة بالقرب من موقع صاحب الرسالة .
  • عند الضغط على أي من الخيارات السابقة سوف يتم إرسال إحداثيات الموقع في الحال .

معرفة مكان صاحب رسالة الواتس اب

معرفة مكان من يتحدث معك على الفيس بوك

يبحث الكثير من المستخدمين عن وسيلة فعالة لمعرفة مكان أصدقاؤهم خاصة على موقع الفيس بوك وذلك بسبب وجود عدد كبير من المستخدمين عليه، فإذا كنت تبحث عن طريقة معرفة مكان من يتحدث معك على الفيس بوك تابع معنا هذه الفقرة لتتعرف على اكثر من طريقة لتتمكن من تحديد موقع أصدقاؤك على الفيس بوك في أي لحظة :

عن طريق ميزة أصدقاء بالجوار

ميزة أو خاصية أصدقاء بالحوار هي خاصية متوفرة في تطبيق الفيس بوك تستطيع عن طريق معرفة مواقع جميع أصدقاؤك ممن قاموا بتفعيل هذه الميزة وذلك عن طريق تسجيل أخر تواجد لهم على الفيس بوك مع تحديد المسافة بينك وبينهم في الوقت الحالي وتستطيع استخدام هذه الخاصية وتفعيلها عن طريق الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب إلي تطبيق الفيس بوك على هاتفك سواء اندرويد أو ايفون .
  • قم بالضغط على علامة الثلاث خطوط للانتقال إلي قائمة الخيارات .
  • اختر من القائمة تبويب أصدقاء بالجوار أو Nearby Friends .
  • في حالة عدم تفعيلك للخاصية من قبل قم بالضغط على البدء أو Get Started .
  • بعد ذلك قم بتحديد مستوي الخصوصية حيث يمكنك اختيار الأصدقاء أو أصدقاء مخصصين .
  • بعد ذلك قم بالضغط على تشغيل أو TURN ON .

معرفة مكان من يتحدث معك على الفيس بوك

  • سوف تنتقل في الحال إلي قائمة جميع الأصدقاء حيث تلاحظ بجوار كل اسم موعد أخر ظهور بالإضافة إلي المسافة بينك وبين هذا المستخدم .
  • تستطيع عمل Wave أو التلويح لأي صديق لبدء الدردشة معه على الفور .

عن طريق إضافة marauders map

إضافة marauders map هي إضافة رائعة للغاية يمكنك تثبيتها على متصفح جوجل كروم لتتمكن بعد ذلك من معرفة موقع أي شخص تتحدث معه على الفيس بوك وذلك على الخرائط وبشكل تلقائي تماماً، ولوقت قريب كانت الإضافة متوفرة بشكل مجاني ولكن للأسف تم حذفها من متجر كروم ليتم تحويل عملية التحميل من الموقع الرسمي الخاص بالإضافة ولكن بشكل مدفوع حيث يمكنك شراؤها مقابل 10 دولار أمريكي شهرياً، وللانتقال للموقع الخاص بالإضافة قم بالضغط هنا .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طريقة تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر باستخدام اكثر من طريقة سهلة وسريعة تستطيع الآن تحديد مكان أي شخص تتحدث معه على جميع برامج ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي حالة استخدامك لطريقة أخري يمكنك مشاركتها معنا عن طريق التعليقات اسفل الموضوع ليتم إدراجها داخل الموضوع .

‫4 تعليقات

  1. للاسف الموقع بتاع معرفة مكان الاي بى على الخريطة مش مظبوط حتى فى ايجاد مكانى انا ومحددة بجامعة عين شمس مع انى مش من القاهرة اصلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *