حل مشكلة الملف مفتوح في عملية أخرى بشكل نهائي

برنامج ThisIsMyFile :

إذا كنت من المستخدمين الدائمين لأجهزة الكمبيوتر سواء في المنزل أو في العمل فإنك ربما قد واجهت مشكلة امتناع ملف معين عن المسح وظهور رسالة تفيد بأن الملف المراد مسحه مستخدم من قبل برنامج آخر أو أنه مازال مفتوحاً في عملية أخرى ويستمر الحال على هذا الوضع حتى مع إعادة غلق الويندوز وتشغيله ،وغالباً ما يكون هذا الأمر بسبب خطأ في الويندوز أو فيروس أصاب الملف وبرنامج ThisIsMyFile يقدم لك حل هذه المشكلة فهو يُمكنك من استعادة السيطرة مرة أخرى على الملف وعرض كافة البيانات المتعلقة بعمليات هذا الملف حتى تستطيع تقييم الموقف ما إذا كان خطيرا أو أنه يمكن حله بشكل بسيط .

برنامج ThisIsMyFile

ويعد نظام ويندوز أحد أكثر أنظمة تشغيل أجهزة الحاسوب انتشاراً في العالم نظراً لبساطته وسهولة استخدامه بالنسبة للمستخدم العادي الذي لا يمتلك أي خبرة في مجال التقنية أو البرمجة هو فقط مستخدم للحاسوب استخدام يتوافق مع طبيعة عمله و احتياجاته الشخصية ،وقد تحدث أحياناً في نظام الويندوز بعض الأخطاء البرمجية التي تؤدي الى ظهور الملف وكأنه مازال مفتوحاً بعملية أخرى على الرغم من انك تكون قد قمت بالتأكد مراراً من أن الملف مغلق وغير مفتوح بأي عملية ،لا داعي للمزيد من المعاناة واللغط ودعنا نبدأ في شرح الحل .

لا يفوتك : حذف الملفات المستعصية التي لا تقبل الحذف .

طريقة استخدام اداة ThisIsMyFile :

يمكنك تحميل الأداة أولاً على حاسوبك من خلال الرابط الموجود بنهاية المقال ،ومن المميز في هذا البرنامج انه يعمل بشكل مباشر ولا يحتاج إلى خطوات تثبيت ،بمجرد تحميله وفتحه ستظهر لك هذه النافذة .

مسح الملفات المستعصية

بعد ذلك يمكنك سحب الملف أو المجلد المصاب بالمشكلة وتركه في الشريط المخصص لذلك كما هو موضح بالصورة .

كيفية مسح مجلد مستعصي

يمكنك بعدها الضغط على زر only info المشار اليه بالسهم ليفتح لك البرنامج بعدها نافذة بها كافة العمليات المفتوح عليها هذا الملف .

برنامج مسح الملفات

وإذا وجدت عدم وجود عمليات تمنع عملية المسح يمكنك اللجوء إلى زر Unlock ليقوم البرنامج بفتح الملف ،كما يمكنك اللجوء إلى خيارات Delete أو Reboot & Delete .

اداة لمسح الملفات المستعصية

رابط تحميل البرنامج

حل مشكلة الملف مفتوح في عملية أخرى بشكل نهائي
5 (100%) 1 vote[s]
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *