برنامج Recuva لاستعادة الملفات والصور والفيديوهات المحذوفة بطريقة سهلة جداً

برنامج Recuva

في بعض الأحيان قد نقوم بحذف بعض الملفات التي لا نحتاج إليها في الوقت الراهن ولكن بعد مرور فترة نلاحظ أننا في أمس الحاجة إلي تلك الملفات وما أكثر المواقف التي يحدث فيها هذا الأمر أو ربما قد تقوم بمسح بعض الملفات المهمة الخاصة بك عن طريق الخطأ وتقف حائر لا تعرف كيفية استرجاعها مرة أخرى وبكل تأكيد أنا أتحدث هنا عن عمليات الحذف النهائي للملفات ،وفي الحقيقة أصدقائي هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يعرفوا طريقة يمكنهم بها استعادة الملفات المحذوفة أو حتى أكون محدد أكثر لا يعرفون طريقة مجانيه ،فهناك الكثير من البرامج التي تقوم بهذا الأمر ولكن أغلبها تحتاج إلي الدفع مقابل تحميلها ولهذا قررت أن أقدم لكم برنامج Recuva الرائع والذي لا يعرفه الكثيرين .

تحميل برنامج recuva الجديد لإستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة

إن عملية استعادة الملفات المحذوفة واحدة من أهم الأمور التي يسعى الجميع للقيام بها وعلى مدار الكثير من المقالات السابقة أوضحت لكم كيفية القيام بهذا الأمر على هواتف الاندرويد و الايفون واليوم جاء دور أجهزة الكمبيوتر فمن خلال تلك التدوينة أصدقائي سنتعرف على برنامج Recuva والذي من خلاله ستتمكنون من استعادة جميع الملفات التي قمتم بحذفها عن طريق الخطأ بسهولة ومجاناً فأنت لست في حاجة إلي دفع المال مقابل استخدام هذا البرنامج على عكس الكثير من البرامج الأخرى والتي نعرفها جميعاً ولكن المميز في هذا البرنامج هو أنه يعمل بصورة جيدة حقاً وبعد أن تقوم باستخدامه ستلاحظ أنه لا يفرق نهائياً عن البرامج المدفوعة هذا في حالة إذا كنت قد قمت بتجربتها .

لا يفوتك جميع طرق : استرجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر ومن الهاتف الاندرويد والايفون .

فيديو الشرح

مميزات برنامج Recuva

  • استعادة الملفات المحذوفة هي الميزة الرئيسية لهذا البرنامج بكل تأكيد .
  • أغلب برامج استرجاع الملفات تحتاج منك إلي القيام بالعديد من الخطوات على عكس هذا البرنامج الذي يتميز بسهولة الاستخدام .
  • مهما كان نوع الملفات التي تم حذفها ستتمكن من استعادتها بسهولة من خلال هذا البرنامج وتلك واحدة من أهم المميزات .
  • عملية استرجاع الملفات لا تقتصر على الهارد ديسك ولكن يمكنك أيضاً أسترجاع الملفات من على أجهزة تخزين خارجية مثل بطاقات الذاكرة الخارجية والفلاش ميموري .
  • أوضحت لكم بالفقرات السابقة أن هذا البرنامج مجاني وتلك من المميزات الرئيسية الخاصة به .
  • البرنامج متوافق مع أغلب إصدارات نظام ويندوز وهذا يعني أنه لن تواجهك أي مشاكل أثناء عملية الاستخدام .

كيفية استخدام وتحميل برنامج Recuva ؟

إن طريقة استخدام البرنامج بسيطة للغاية ففي البداية بكل تأكيد ستقوم بتحميله وللقيام بتلك الخطوة سيكون عليك فتح الرابط الموجود بالأسفل والذي سيقوم بتحويلك إلي داخل صفحة التحميل وبعد أن تنتهي من تلك العملية ستنتقل إلي عملية التثبيت وهي في غاية البساطة أيضاً بعد ذلك ستتمكن من البدء في استخدام البرنامج والذي ستظهر لك واجهته كما هو بتلك الصورة،في البداية قم بالضغط على Next .

برنامج recuva لاستعادة الملفات

والآن عزيزي القارئ عليك أن تقوم بتحديد نوع الملف الذي تم حذفه سواء كان مقطع صوتي أو فيديو أو صورة ويمكنك اختيار All Files هذا في حالة إن كنت تريد عملية البحث شاملة لجميع أنواع الملفات ثم اضغط على Next مجدداً .

برنامج recuva لاسترجاع الملفات

في تلك الخطوة يحاول البرنامج أن يعرف ما هو موقع حذف الملف وإذا كنت تتذكر مكانه هذا سيجعل من عملية استرجاع الملفات أكثر سهولة.

برنامج recuva المميز

وأخيراً إذا كانت قد مرت فترة طويلة على حذف تلك الملفات يمكنك اختيار Deep Scan أو الفحص العميق والذي قد يأخذ بعض الوقت ولكنه يأتي بنتائج رائعة فمن الممكن أن تقوم باسترجاع ملفات قد تم حذفها منذ سنوات عديدة وهذا أمر رائع .

برنامج recuva للملفات المحذوفة

بعد أن تنتهي عملية الفحص تظهر لك الملفات التي يمكنك استرجاعها كما هو بتلك الصورة .

برنامج recuva الرائع

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من مقال اليوم أتمنى أن ينال إعجابكم وإلي اللقاء في مقال أخر إن شاء الله .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *