طريقة جديدة لمعرفة البلد المصنع لهاتفك وتاريخ تصنيعه وهل اصلى ام مقلد

برنامج Phone Info :

كنت قد تكلمت معكم منذ فترة عند طريقتان تستطيع بهما معرفة إن كان هاتفك اصلى ام مقلد ويمكنك مشاهدة المقال من هنا : طريقتان لمعرفة إن كان الهاتف اصلى ام مقلد واليوم سأتكلم معكم عن برنامج Phone Info الذى تستطيع من خلاله معرفة البلد المصنع لهاتفك وتاريخ تصنيعه بالاضافة الى الكثير من المعلومات عن هاتفك .

برنامج Phone Info

للاسف فإن برنامج Phone Info يعمل فقط مع هواتف سامسونج فقط ويعطيك جميع البيانات التى تحتاج الى معرفتها سواء كانت البلد وتاريخ التصنيع او إصدار الاندرويد على هاتفك ودرجة ال CPU ومعلومات عن البطارية والكثير من المعلومات التى سأقوم بشرحها خلال الاسطر القادمة .

خطوات تثبيت برنامج Phone Info على هاتفك الاندرويد :

اولاً : قم بتحميل برنامج Phone Info من متجر جوجل بلاى ستجد الرابط اسفل المقالة .

برنامج Phone Info لمعرفة البلد المصنع الهاتف وتاريخ تصنيعه1

ثانياً : بعد تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك قم بتشغيله بعد ذلك ستظهر لك الوجهة التالية :

برنامج Phone Info لمعرفة البلد المصنع الهاتف وتاريخ تصنيعه2

من خلال هذه الواجهة سترى اسم الشركة المصنعة وهى Samsung وستجد نوع ورقم الهاتف فكما ترى فإن هاتفى رقم إصداره SM-N7502 وستجد اسفلها بلد تصنيع الهاتف والتى من خلالها تستطيع معرفة هل هاتفك اصلى ام مقلد فكما ترى فإن هاتفى مصنع فى فيتنام وستجد ايضاً تاريخ تصنيع الهاتف فكما ترى فإن هاتفى تم تصنيعه فى عام 2014 بالاضافة الى معرفة المساحة الداخلية لهاتفك ولون الهاتف ايضاً .

ثالثاً : ستجد واجهة اخرى وتسمى Android :

برنامج Phone Info لمعرفة البلد المصنع الهاتف وتاريخ تصنيعه3

ومن خلال هذه الواجهة تستطيع معرفة إصدار الاندرويد على هاتفك وتاريخ بناء هذا الاصدار بالاضافة الى ذكر هل هاتفك روت ام لا  وبعض المعلومات الاخرى عن السوفت وير الخاص بهاتفك .

رابعاً : ستجد واجهة اخرى وتسمى Hardware :

برنامج Phone Info لمعرفة البلد المصنع الهاتف وتاريخ تصنيعه4

ومن خلال هذه الواجهة تستطيع معرفة معلومات عن نوع البروسيسور وكارت الشاشة الخاص بهاتفك بالاضافة الى مساحة الرام الموجودة فى هاتفك وستجد ايضاً ابعاد الشاشة ودقة الوضوح بالاضافة الى عدد ال Pixels فى كل بوصة فى شاشة الهاتف .

خامساً : ستجد واجهة اخرى وتسمى Monitor :

برنامج Phone Info لمعرفة البلد المصنع الهاتف وتاريخ تصنيعه5

ومن خلال هذه الواجهة تستطيع معرفة درجة حرارة المعالج ودرجة حرارة البطارية بالاضافة الى معدل إستهلاك المعالج ومعدل إستخدام الرامات بالاضافة الى نسبة شحن بطارية هاتفك .

رابط التحميل


تعليق واحد

  1. Avatar

    شكراً جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *