شرح وتحميل برنامج PDF Compressor لتصغير جميع ملفات PDF في ثوان

برنامج PDF Compressor :

يستخدم الكثير من الأشخاص ملفات الـ PDF لتدوين كتاباتهم وصورهم كما يقوم الكثير من الكتاب والمحررين من كتابة مقالتهم في ملفات PDF وذلك لأنها ملفات سهلة الاستخدام ويُمكن لأي مبتدئ التعامل معها واستخدامها ،ولكن مع كثرة الاستخدام وكتابة الكثير من ملفات الـ PDF يحدث أن تشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب وذلك بسبب احتوائها علي الصور او عدد كبير من الصفحات لذلك سوف نُقدم لكم برنامج PDF Compressor والذي يقوم بضغط جميع ملفات PDF وذلك حتي تستطيع حفظ الكثير منها بأقل مساحة ممكنه .

برنامج pdf compressor

وبرنامج اليوم سهل الاستخدام حيث يستطيع أي مبتدئ استخدامه وضغط الملفات من خلاله بكل سهولة وهو يحتوي علي العديد من الخيارات مثل ضغط ملفات PDF بأكثر من صيغة كما يُمكنك من خلاله طباعة الملفات بضغطة زر ،والبرنامج مفيد للغاية عند إرسال ملفات PDF عبر البريد الإلكتروني حيث يقوم بتصغير الملفات الي اصغر حجم ممكن ولاسيما تلك التي تحتوي علي عدد كبير من الصور حيث يسهل عليك إرسالها عبر البريد او عن طريق أي برنامج أخر او حتي تحميلها وتخزينها علي هاتفك ،كل ذلك من خلال خيارات سهلة تستطيع تنفيذها عن طريق هذا البرنامج الرائع .

لا يفوتك شرح : تحميل برنامج PDF 2019 عربي للكمبيوتر مجاناً .

شرح وتحميل برنامج ضغط ملفات PDF :

بعد تحميل برنامج ضغط ملفات PDF (الرابط في اسفل المقال) قم بفتحه علي جهاز الكمبيوتر وقم بالضغط علي Browse لاختيار ملف PDF ثم اضغط بعد ذلك علي Save As لتحديد مكان حفظ الملف بعد ضغطة ،وسوف تجد 5 خيارات تستطيع التنقل بينهم وسوف نتحدث في النقاط التالية عن وظيفة كل خيار من الخمسة :

شرح وتحميل برنامج ضغط ملفات pdf

  • Screen : من خلال هذا الخيار يُمكنك إنشاء اكبر نسبة ضغط ممكنه حيث يقوم بضغط الملفات الي اصغر حجم ويجب استخدامه للضرورة فقط إذ يؤدي أحياناً الي نتيجة عكسية مع بعض الملفات .
  • eBook : وهذا الخيار يساعدك في إنشاء ملفات PDF يتم عرضها ككتب إلكترونية للتحميل والقراءة علي الهواتف الذكية وهي تأتي بدقة متوسطة نوعا ما .
  • Printer : ويُمكنك من هذا الخيار تحديد اعلي جودة لملفات الـ PDF الخاصة بك وذلك من اجل طباعتها بدقة عالية .
  • Prepress : وهو يعد الخيار الأمثل لإنشاء ملفات PDF مضغوطة ولكن دون أن تتأثر جودتها نهائياً حيث يقوم بعمل ادني ضغط ولكن مع الحفاظ علي جودة وألوان الملفات .
  • Default : وهو الخيار الذي يُمكنك من خلاله تحويل ملفات PDF الي ملفات عالية الجودة والدقة .

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ فإن برنامج PDF Compressor تم إصداره خصيصاً لراحتك ومن اجل توفير مساحة القرص الصلب للكمبيوتر ،وأيضاً لكي يسهل عليك إرسال ملفات PDF أي أن كانت مساحتها ويُمكنك تجربته عن طريق رابط التحميل التالي .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *