برنامج Folder Guard الخاص بغلق وإخفاء أي مجلد على جهاز الكمبيوتر بسهولة

برنامج Folder Guard :

إذا كنت من مستخدمي الحاسوب في العمل أو حتى أن كان حاسوبك الشخصي ذو استخدام مشترك بينك وبين أحد الأشخاص ولعلك أيضاً تحتفظ ببعض الملفات الخاصة بك على الحاسوب قد تكون متعلقة بالعمل أو بخصوصياتك أو صورك الشخصية أو معلومات هامة عن حساباتك بالبنوك وأرصدتك على سبيل المثال ،كل هذه الأمور تحتاج حقاً إلى تعيين رقيب عليها وعمل الحماية اللازمة لها وأصدقك القول أنك لن تجد أفضل من برنامج Folder Guard الذي يمكنك من الحماية الكاملة لملفات جهازك من خلال تعيين كلمات مرور خاصة بك على أي ملف تريده ،والبرنامج بالكامل يعمل بعيداً عن أي تعقيدات ولا يحتاج إلى خبرة من أي نوع .

برنامج Folder Guard

وبجانب أن البرنامج يعمل على كافة إصدارات الويندوز من ويندوز 7 و 8 و 10 فهو يتميز بواجهة استخدام بسيطة وواضحة ولن تحتاج إلى أن تكون خبيراً في عالم التأمين الواسع حتى تقدر على تشغيل البرنامج والتعامل معه وتأمين كافة الملفات ذات الأهمية على كافة أجهزة الكمبيوتر التي تقوم باستخدامها وذلك من خلال إقفال الملفات وتعيين كلمة سر على أي ملف تريده حتى يتم منع الوصول إلى هذا الملف إلا بعد إدخال كلمة السر التي قمت بتحديدها سابقاً ،وهو ما سيجنبك التعرض للتطفل على معلوماتك وبياناتك الشخصية .

طريقة تثبيت وطريقة استخدام Folder Guard :

قم في البداية بتحميل البرنامج من خلال رابط التحميل الباشر الموجود بنهاية المقال ،وبمجرد دخولك إلى صفحة التحميل قم بالضغط على الزر الأخضر المشار إليه في الصفحة .

موقع Folder Guard

سيتم نقلك بعدها إلى صفحة أخرى قم فيها بالضغط على زر التحميل المشار إليه أيضاً .

الموقع الرسمي لبرنامج Folder Guard

بعدها سيطلب منك النظام أن تقوم بتحديد مكان حفظ ملف التثبيت ،قم بتحديد ذلك ومن ثم اضغط على Save .

تحميل برنامج Folder Guard

بعد أن تنتهي من التحميل قم بفتح ملف التثبيت وأول ما سيظهر لك هو نافذة تعلمك بأن التثبيت سيحتاج إلى اتصال بشبكة الانترنت ،اضغط Yes لبدء عملية التثبيت .

طريقة تثبيت برنامج Folder Guard

بعد ذلك ستظهر لك النافذة الترحيبية الخاصة بتثبيت البرنامج ،كل ما عليك هو الضغط على Next للمتابعة .

شرح برنامج Folder Guard

الخطوة التالية هي خطوة تحديد مكان حفظ ملفات تثبيت البرنامج ،اضغط Next كما هو موضح بالصورة .

برنامج قفل ملفات الكمبيوتر

بعد ذلك ستظهر لك النافذة الخاصة باستعراض الشروط والاتفاقية الخاصين بالبرنامج ،وكما هو متعارف عليه عليك الموافقة على تلك الشروط من اجل استكمال التثبيت ويمكنك ذلك من خلال الضغط على زر Yes .

خطوات تثبيت برنامج Folder Guard

بعدها نافذة بها بعض خصائص التثبيت ،ثم اضغط Next للمتابعة .

عمل كلمة سر لملفات الحاسوب

بعد ذلك ستظهر نافذة إعلامك بأنه يمكنك شراء النسخة الكاملة من البرنامج من خلال الضغط على زر Purchase the License أو إذا كنت قد اشتريته بالفعل يمكنك الضغط على زر Enter the License Key لإدخال الكود ،ويمكنك متابعة التثبيت وتجاهل الأمر للحصول على البرنامج بشكل مجاني من خلال الضغط على Next .

برنامج Folder Guard لقفل الملفات

بعدها ستظهر نافذة إعطاء أمر بدء التثبيت الفعلي ،عليك فقط الضغط على زر Next للمتابعة .

برنامج تأمين لملفات الكمبيوتر

سيستغرق الأمر بضعة دقائق حتى يتم الانتهاء من التثبيت وتظهر لك هذه النافذة التي تعلمك بانتهاء التثبيت ،قم بالضغط على Next للإنهاء .

طريقة غلق ملفات الكمبيوتر بكلمة سر

بعد أن تنتهي من التثبيت قم بفتح واجهة البرنامج على حاسوبك ،قم بالضغط على زر Next .

تعيين كلمة سر لملف

بعدها قم بالضغط على زر Browse لتحديد المجلد الذي تريد أن تقوم بحمايته ،ليتم فتح نافذة جديدة لك لتحديد المجلد ثم الضغط على ok كما هو موضح .

برنامج حماية لملفات الكمبيوتر

بعدها ستظهر النافذة بهذا الشكل ،عليك الضغط على Next فقط للمتابعة .

قفل مجلدات الكمبيوتر بكلمة سر

بعدها سيسأل البرنامج عن طريقة الحماية التي تريد أن يتم تنفيذها على هذا المجلد ويعطلك اختيارين أولهما هو تعيين كلمة مرور على المجلد ،ويمكنك ضبطها من خلال الضغط على الزر الموضح Set up the password for this folder ،حتى تظهر لك نافذة أخرى صغيرة تقوم فيها بكتابة كلمة المرور وتكريرها مرة أخرى والضغط على Ok ثم Next من النافذة الأساسية .

اخفاء مجلدات الكمبيوتر

والخيار الآخر هو تعديل إمكانية رؤية المجلد من خلال تحديد الخيار المشار إليه بالصورة ثم الضغط على Next .

برامج حماية

ستظهر لك بعدها نافذة بها عدة خيارات خاصة بإمكانية رؤية المجلد اختر منها ما يناسبك ،إذا كنت تريد إخفاؤه تماماً على سبيل المثال يمكنك الضغط على Hidden كما هو موضح بالصورة ثم الضغط على Next .

افضل برنامج تأمين ملفات

بعدها ستظهر لك هذه النافذة وان كنت قد انتهيت من تفعيل الحماية للمجلد المراد قم بتحديد أول خيار ومن ثم الضغط على زر Next .

كيفية عمل كلمة سر لمجلد على الكمبيوتر

بعد ذلك سيعطيك البرنامج خيارين حول المجلد الذي تم قفله إذا كنت تريد أن تظل الحماية مفعلة دائماً حتى إذا تم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى ،أو أنك لا تريد تفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على ثاني اختيار ،ومن ثم اضغط على Next .

شرح برنامج Folder Guard بالصور

تحميل برنامج Folder Guard


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *