شرح وتحميل برنامج EaseUS Todo PCTrans Free لنقل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر

برنامج EaseUS Todo PCTrans Free :

تحتوي أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا في المعتاد على مئات الملفات المختلفة سواء ملفات فيديو أو صور أو مستندات وغيرها من الأنواع التي تمتلئ بها أجهزتنا ،ونحتاج في كثير من الأحيان إلي نقل بعض الملفات من جهاز إلي جهاز كمبيوتر أخر ،وهنا يأتي دور برنامج EaseUS Todo PCTrans Free المجاني والذي يمكنك الاعتماد عليه في نقل ملفاتك من جهازك إلي أي جهاز أخر ،وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة وسوف تستطيع بعدها نقل عشرات الملفات المختلفة إلي جهاز أخر دون الحاجة إلي استخدام الأساليب القديمة في نقل الملفات .

في السابق وحين يريد المستخدم نقل ملفات من جهاز إلي جهاز أخر كان يقوم بفك الهارد ديسك من الكمبيوتر الذي يحتوي على الملفات ثم يقوم بتوصيله بالجهاز الأخر ثم يقوم بنقل الملفات عن طريق الويندوز وهي العملية التي تستهلك الكثير من الوقت والمجهود ،وكانت محفوفة بالعديد من المخاطر حيث يعتبر الهارد ديسك من القطع الحساسة في الكمبيوتر ،بعد ذلك تطور الأمر قليلاً حيث استخدام الفلاش ميموري في نقل الملفات من جهاز إلي أخر وهي طريقة تستخدم حتي الآن ولكنها غير مفيدة في حالة نقل عدد كبير من الملفات ،لذلك يأتي برنامج اليوم الذي يقوم بالمهمة بكل سهولة وسرعة كما سنري في السطور القادمة .

طريقة تحميل البرنامج :

في البداية قم بالذهاب إلي رابط تحميل البرنامج من هنا ،ثم قم بالضغط على Free Download ليتم نقلك إلي صفحة التحميل .

تحميل برنامج EaseUS Todo

قم بالضغط على Free Download مرة أخري لتبدأ عملية التحميل في الحال .

رابط تنزيل برنامج EaseUS Todo

طريقة نقل الملفات من كمبيوتر إلي كمبيوتر أخر :

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على كلا الجهازين ولنقل ملفات من الجهاز الأول قم بالضغط على start now .

طريقة نقل الملفات من كمبيوتر إلي كمبيوتر أخر

من النافذة الرئيسية للبرنامج قم بالضغط على خيار PC to PC أي نقل من كمبيوتر إلي كمبيوتر .

نقل ملفات من كمبيوتر لكمبيوتر

في النافذة التالية يخبرك البرنامج بشرط توصيل كلا الجهازين على نفس شبكة الانترنت وذلك لضمان نجاح عملية التوصيل بينهم ،بعد التأكد من ذلك قم بالضغط على Continue .

طريقة نقل الملفات بدون فك الهارد ديسك

سوف يقوم البرنامج الآن بالبحث عن الجهاز الأخر فقم بتشغيل البرنامج عليه بنفس الطريقة السابقة حتي يتم الاتصال بطريقة ناجحة ،وإذا تعثر ذلك يمكنك الضغط على خيار Add a PC ثم قم بكتابة رقم IP الخاصة بالجهاز الأخر ليتم التوصيل في الحال دون الانتظار إلي عملية البحث .

نقل الملفات بدون فلاشه

مميزات إضافية في EaseUS Todo :

يحتوي برنامج EaseUS Todo PCTrans Free أيضاً على مميزات إضافية رائعة وبشكل مجاني وهي :

  1. Image Transfer : وهي ميزة رائعة تساعدك في إنشاء نسخة احتياطية سريعة من جميع ملفات جهاز الكمبيوتر ثم نقلها دفعة واحدة إلي الجهاز الأخر في وقت سريع .

برنامج ايسوس تودو لنقل الملفات

  1. App Migration : تستطيع من خلال هذه الميزة نقل البرامج المثبتة على برتيشين الـ C إلي أي برتيشن أخر علي نفس الجهاز وذلك حتي تستطيع إخلاء مساحة على برتيشن الـ C وتتميز هذه الطريقة بنقل البرامج كما هي مثبتة دون الحاجة إلي تثبيتها مرة أخري .

برنامج نقل الملفات من كمبيوتر لكمبيوتر

رابط تحميل البرنامج


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *