برنامج لعمل فورمات للفلاشة واصلاحها بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة

برنامج لعمل فورمات للفلاشة واصلاحها :

إن الفلاش ميموري يعتبر واحد من أهم وسائل التخزين الخارجية التي من الممكن أن تقوم باستخدامها على حاسوبك وهناك العديد من الاستخدامات الرائعة التي تستطيع القيام بها من خلال هذا الجهاز الصغير بداية من نقل الملفات بين الأجهزة بصورة مباشرة وسهلة للغاية هذا بالإضافة إلي الاحتفاظ بالملفات المهمة من خلالها كما يقوم بعض المستخدمين بتثبيت أنظمة تشغيل مثل الويندوز أو لينكس من خلال تلك الأجهزة لتثبيتها على الحاسوب بكل سهولة ولكن في بعض الأحيان قد تواجهك بعض المشاكل في تشغيل الفلاش ميموري الخاص بك وبكل تأكيد أول ما تقوم به في تلك اللحظة هو عمل فورمات لها وهذا من خلال نظام تشغيل الحاسوب بطريقة عادية ولكن مع الأسف تلك الطريقة ليست مناسبة لحل تلك المشاكل ولهذا عليك استخدام برنامج لعمل فورمات للفلاشة واصلاحها وهناك العديد من البرامج التي تقوم بتلك المهمة ولكن من خلال تلك التدوينة سنستعرض سوياً واحد من اهم تلك البرامج .

برنامج لعمل فورمات للفلاشة واصلاحها

من الجدير بالذكر أيضاً أصدقائي أن أغلب البرامج التي يقوم المستخدمين باللجوء إليها لعمل فورمات للفلاشة تكون مدفوعة وهذا بسبب ما تقدمه تلك البرامج من خدمات مميزة ولكن البرنامج الذي سنقوم باستخدامه اليوم مجاني تماماً وهو برنامج Disk Storge Format Tool وهو يعتبر أفضل برنامج لعمل فورمات للفلاشة واصلاحها يمكنك استخدامه فهو يحتوي على العديد من المميزات الرائعة التي سنتعرف عليها سوياً من خلال الفقرات التالية .

حل مشكلة : حل مشكلة the disk is write protected .

مميزات برنامج Disk Storge Format Tool :

  • يمكنك عمل فورمات كامل للفلاشة و حذف الملفات المستعصية التي لا يمكنك حذفها بالطريقة التقليدية .
  • تستطيع أيضاً عزيزي القارئ من القيام بعمل إصلاح كامل للفلاش ميموري الخاص بك إذا كان به أي مشكلة .
  • كما يقوم البرنامج بعمل فحص للفلاشة لمعرفة إذا كان سبب العطل الموجود بها هو بعض الفيروسات الخبيثة وهذا الأمر متوافر في عدد قليل جداً من البرامج .
  • البرنامج متوافق مع جميع إصدارات الويندوز بداية من ويندوز  XP إلي ويندوز 10 .

كيفية استخدام برنامج لعمل فورمات للفلاشة واصلاحها :

أول ما عليك القيام به هو تحميل هذا البرنامج وستجد رابط التحميل في نهاية المقال ثم بعد أن تنتهي من تلك العملية قم بفتح البرنامج على حاسوبك للبدء في عملية التثبيت والتي لن تأخذ منك سوى دقائق معدودة لتظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية في النهاية كما هو أمامك .

طريقة عمل فورمات للفلاشة

والآن قم بتوصيل الفلاش ميموري الخاص بك بعد ذلك قم بتحديد ما تريد القيام به فمثلاً إذا كنت تريد إصلاح الفلاشة الخاصة بك قم باختيار أي من الاختيارات الواضحة ثم قم بالضغط على Check Disk .

كيفية إصلاح الفلاش ميموري

أما إذا كنت تريد عزيزي القارئ عمل فورمات كامل للفلاشة ومسح جميع الملفات الموجودة بها فعليك هنا بالضغط على Format Disk .

برنامج إصلاح الفلاش ميموري

وأخيراً يمكنك تحديد نظام عمل الفلاش ميموري الخاص بك سواء كان Fat أو Fat32 أو NTFS من بين الإصدارات الموضحة أمامكم .

برنامج Disk Storge Format Tool

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم لكم خالص تحياتي وإلي اللقاء في مقال جديد إنشاء الله.

رابط تحميل البرنامج


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  • 96
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *