شرح وتحميل افضل برنامج تصميم منازل Sweet Home 3D لتصميم منزلك

برنامج تصميم منازل :

مع التقدم التكنولوجي الكبير في شتي مجالات الحياة اصبح استخدام التكنولوجية الرقمية من اهم الاستخدامات في العصر الحالي حيث تستطيع تنفيذ جميع الأمور التي ترغب بها بشكل افتراضي أولاً وذلك قبل تنفيذها بالفعل ،فمثلاً يمكنك الذهاب إلي بعض دول العالم ومشاهدتها والتجول بها دون السفر لها فعلياً وذلك عن طريق موقع وتطبيق جوجل أيرث ،كما تستطيع تصميم منزلك وديكوراته حتي قبل أن تقوم بشرائه فعلياً وذلك عن طريق افضل برنامج تصميم منازل Sweet Home 3D والذي تستطيع من خلاله تصميم منزلك من الداخل والخارج بالمقاسات التي تحددها انت وتستطيع تنسيق وترتيب ديكوراته بيديك ليتم تكوين صورة نهائية لمنزل أو مكتب أو شركة بالكامل دون خروجك من المنزل أو دفع أي مبلغ من المال .

برنامج تصميم منازل

كثير من الأشخاص يظنون أن عملية التصميم ثلاثية الأبعاد التي تقوم بها المكاتب الاستشارية في مجال العقارات هي مقتصرة على مهندسين هذه الشركات ،ولكن هذا الأمر خاطئ تماماً فالآن يمكنك عزيزي القارئ القيام بالعديد من الأمور الهندسية المعقدة دون الحاجة إلي شهادة تمس من بعيد أو قريب مجال الهندسة ! هل تصدق ذلك ؟ في موضوع اليوم سوف نقوم بشرح برنامج Sweet Home 3D والذي تستطيع بعد تثبيته من تصميم منزلك أو مكتبك في خلال دقائق وبقليل من المهارة ،فقط القيام ببعض الخطوات ووضع القليل من الصور ليصبح تصميمك الأول جاهز ،في السطور القادمة سوف نقوم بشرح طريقة تحميل وتثبيت البرنامج ثم طريقة استخدامه من خلال خطوات بسيطة وواضحة مرفق معها الصور للتوضيح .

تحميل برنامج Sweet Home 3D :

في البداية قم بتحميل برنامج Sweet Home 3D على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال الذهاب إلي صفحة التحميل من هنا ثم قم بالضغط على احدث نسخة ثم اضغط على تنزيل لتبدأ عملية التحميل على الفور ،والبرنامج صغير الحجم لا يتعدى الـ 50 ميجابايت ويعمل على جميع إصدارات الويندوز المختلفة بالإضافة إلي نظام ماك ولينكس ،بعد تحميل البرنامج على جهازك قم بتثبيته من خلال الضغط على Ok ثم اضغط على Next في جميع النوافذ ثم اضغط على Install وانتظر حتي يتم تثبيت البرنامج .

تحميل برنامج Sweet Home 3D

طريقة تصميم غرفة على الكمبيوتر :

بعد تثبيت برنامج Sweet Home 3D على جهازك سوف يبدأ عملية التشغيل تلقائياً ،وسوف نقوم بتصميم غرفة نوم على سبيل التجربة من خلال الخطوات التالية :

  • عند فتح واجهة البرنامج لأول مرة سوف تجد قائمة على اليسار بها جميع العناصر المتاحة للتصميم مثل غرف النوم ودورة المياه والمطابخ وغرفة المعيشة وغيرها ،سوف نختار غرفة نوم أو Bedroom .
  • بعد ذلك قم باستخدام الأدوات المحددة في الصورة وذلك لإنشاء الحوائط والأرضية بالمقاسات التي ترغب بها ،فقم بتحديد الأداة واستخدم الفأرة في التمرير على الشاشة لرسم الحوائط ثم استخدام الأداة الثانية لتحديد الحوائط وسو تلاحظ انقسام شاشة التصميم إلي نصفين :

طريقة تصميم غرفة على الكمبيوتر

  1. هو المكان المخصص لعمل الرسومات والتصميمات .
  2. مكان مخصص لعرض الرسوم التي تقوم بها ويمكنك تحريك الرسم باستخدام الفأرة .
  • الآن سوف نقوم بوضع باب للغرفة من خلال الضغط على Door and Windows ثم قم بالضغط على Open Door ثم قم بتحديد مكان الباب على التصميم ،بعد ذلك قم بالضغط على Open Door مرة أخري لتستطيع من النافذة التحكم في مقاس الباب واللون والخامة المستخدمة ،وبعد ذلك قم بالضغط على Ok ليتم تنفيذ أوامرك وسوف تلاحظ التغييرات على التصميم بالأسفل .

طريقة التصميم على الكمبيوتر

  • بعد ذلك قم بالضغط على Bedroom مرة أخري لتظهر لك قطع الأثاث التي يمكنك إضافتها لتصميم الغرفة فقم بتحديد القطعة التي تريد إضافتها واضغط عليها كليك يمين واختر Add to home ثم استخدم الفأرة في تحديد مكان كل مكان قطعة أثاث والتحكم في حجمها ووضعها ،ويمكنك الضغط على اسم قطعة الأثاث في القائمة اسفل اليسار لتستطيع التحكم في لونها ومقاساتها بشكل دقيق .

شرح وتحميل برنامج سويت هوم

  • تستطيع إضافة الكثير من الإضافات المختلفة فمثلاً من تبويب Lights تستطيع إضافة لمبات الإضاءة إلي أركان الغرفة ،كما تستطيع إضافة الستائر وبعض الديكورات الجمالية أو الحواجز حسب حاجة التصميم من خلال تبويب Miscellaneous ،أو يمكنك إضافة السلالم بكل أشكالها من خلال تبويب Staircases .
  • لالتقاط صورة أو فيديو لتصميمك بعد الانتهاء منه قم بالضغط كليك يمين على التصميم بالأسفل قم اختر Create photo وفي النافذة المنبثقة قم بالضغط على Create وانتظر حتي يتم الانتهاء من تجهيز الصورة ثم اضغط على Save .

تصماميم المكاتب والشقق على الكمبيوتر

الملخص :

تستطيع الآن عزيزي القارئ تصميم أي عدد من التصميمات الخاصة بك سواء غرفة منفردة أو تستطيع تصميم شقة كاملة بجميع محتوياتها وذلك حتي تستطيع وضع تصور مرئي لشقتك أو مكتبك وذلك قبل البدء في التنفيذ فعلياً ويحبذ استخدام مقاسات حقيقة في عملية التصميم وذلك للوصول إلي تصميم مثالي تستطيع التنفيذ من خلاله دون الحاجة إلي مكتب تصميم سوف يطلب مبلغ كبير من المال مقابل بضع صور للتصميمات ،ولكن مع برنامج تصميم منازل الرائع Sweet Home 3D سوف تتمكن من تصميم منزلك بنفسك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *