تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك والقضاء على الباد سيكتور

برنامج اصلاح الهارد

تظهر الكثير من المشاكل في القرص الصلب او جهاز الكمبيوتر بسبب بعض العادات المغلوطة التي يقوم بها المستخدم ،ومن اهم المشاكل الشائعة هي الباد سيكتور والتي تعني تلف جزء من الهارد ديسك ولا يستطيع المستخدم بعد ذلك تخزين أي ملفات على هذه المساحة ،ليس هذا وحسب فكلما تم ترك هذه المساحة بدون إصلاح فهي تنتشر وتتوسع بشكل تدريجي حتي تقضي على الهارد ديسك بالكامل ،لذلك سوف نقدم لك اليوم تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك والقضاء على الباد سيكتور والذي يعتبر من اقوي البرامج في القضاء على المساحات التالفة في القرص الصلب وإصلاحها بشكل فوري .

برنامج اصلاح الهارد

بكل بساطة يوم برنامج Hard Disk Validator بفحص الهارد ديسك والعثور على أي مساحات تالفة أو باد سيكتور ثم يعمل على إصلاحها في الحال ومنع انتشارها ،ومع ذلك فالبرنامج خفيف وسريع ولا يستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر ،أيضاً متوفر في نسخة محمولة لا تحتاج إلي خطوات تثبيت ،ولكن بمجرد تحميله على جهازك تستطيع استخدامه فوراً ،ومن خلال الفقرات التالية سوف نستعرض اهم مميزاته وطريقة استخدامه مع إرفاق رابط التحميل الخاص به .

مميزات البرنامج :

  • البرنامج مجاني ولا يحتاج إلي ترخيص أو شراء .
  • نسخة محمولة يمكن استخدامها ونقلها على أي جهاز كمبيوتر .
  • يقوم بفحص الهارد ديسك ومعرفة أماكن التلف بشكل سريع .
  • لا يستهلك موارد الجهاز نهائياً .
  • يقوم بالبحث عن الباد سيكتور والقضاء عليه نهائياً .
  • يقوم باستعادة ضبط المصنع للهادر ديسك والقضاء على أي تلفيات به .
  • يدعم العمل على جميع أنواع الهارد ديسك SSD وHDD .
  • متوافق مع جميع أنواع الويندوز ابتداء من ويندوز XP وحتي ويندوز 10 بالنواتين 64 بت و32 بت .

طريقة إصلاح الباد سيكتور

في البداية عليك تحميل البرنامج عن طريق الضغط هنا ثم الضغط على DOWNLOAD NOW ثم الانتظار حتي يتم تحميل البرنامج على جهازك ،بعد ذلك توجه لملف التحميل وقم بالضغط عليه لتنبثق لك نافذة برنامج Hard Disk Validator في الحال يدون خطوات تثبيت .

برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء

في البداية قم باختيار الهارد ديسك المراد فحصه وذلك في حالة توصيل اكثر من هارد بجهاز الكمبيوتر ،بعد ذلك قم بتحديد خيار Read ثم قم بالضغط على Start لتبدأ عملية الفحص للهارد ديسك الخاص بك .

طريقة إصلاح الباد سيكتور

بعد الانتهاء من عملية الفحص سوف تلاحظ تلوين خانات البرنامج ببعض الألوان ،واللون الأخضر يعني أن الهادر ديسك سليم ولا يوجد به أي باد سيكتور ،أما اللون الأبيض فهو يشير إلي قطاعات تالفة تم إصلاحها ،واللون الأحمر الناصع يشير إلي وجود قطاعات بها باد سيكتور تحتاج إلي إصلاح ،واللون الأحمر الغامق يشير إلي وجود قطاعات تالفة لم يستطع البرنامج الوصول إليها أو قراءتها .

في حالة ظهور قطاعات تالفة تحتاج إلي إصلاح قم باختيار الهارد ديسك ثم قم بتحديد خيار Raed + Write + Verify + Restore ثم اضغط على Start لتبدأ عملية الإصلاح في الحال ،عليك الانتظار حتي ينتهي البرنامج من البحث والإصلاح لقطاعات الباد سيكتور .

برنامج تصليح الهارد

تستطيع عزيزي القارئ إيقاف البرنامج عن العمل في أي وقت وذلك عن طريق الضغط على Stop واستئناف العملي مرة أخري عن طريق الضغط على Start مرة أخري ،كما يجب نسخ محتويات الهارد ديسك وتخزين نسخة احتياطية خارجية وذلك تفادياً لأي خطا غير مقصود أثناء عملية الإصلاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *