شرح وتحميل برنامج bleachbit بديل CCleaner لتنظيف جهازك بضغطة زر واحدة

بديل CCleaner :

تمتع برنامج CCleaner بشهرة كبيرة خلال السنوات الماضية ومن المؤكد انك قومت باستخدامه خلال فترة استخدامك للكمبيوتر فهو برنامج له شهرة واسعه في تنظيف أجهزة الكمبيوتر ومسح جميع الملفات العشوائية وتنظيف وتسريع أجهزة الكمبيوتر ،وعلى الرغم من مزاياه العديدة إلا أن دوام الحال من المحال فمنذ فترة ليست ببعيدة تم اكتشاف ثغرة أمنية هددت اكثر من 2 مليون مستخدم مما أدي الي ظهور بديل CCleaner والذي لجأ إليه معظم المستخدمين حفاظاً علي أجهزتهم من عمليات الاختراق والتجسس التي طالت الكثيرين .

بديل CCleaner

وتسببت تلك الثغرة فى اختراق العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم برنامج CCleaner وهو ما ساعد الهاكر في الوصول الي العديد من البيانات الشخصية لكثير من المستخدمين ،كما تمكن من الوصول الي قائمة جميع البرامج المثبتة علي النظام وبيانات تشغيلها والكثير من المعلومات التي تضرر منها مئات الأشخاص واضطروا الي حذف البرنامج من علي أجهزتهم والبحث عن برنامج بديل يتميز بنفس الخصائص وهذا هو محور موضعنا اليوم حيث سنقدم لك برنامج bleachbit والذي يُمكنك الاعتماد عليه تماماً في تنظيف جهازك وهو برنامج خفيف ويدعم اللغة العربية وسوف نستعرض معك الآن طريقة عمله .

شرح وتحميل برنامج bleachbit :

يُعد برنامج bleachbit الآن من اشهر برامج تنظيف أجهزة الكمبيوتر وقد نال شهرته بسبب اعتماد الفريق الخاص بـ هيلاري كلينتون عليه فى حذف جميع الملفات من علي جهازها الشخصي وذلك أثناء التحقيق معها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ،ولذلك فإن البرنامج يتمتع بشهرة كبيرة ويستخدمه الكثير من الأشخاص في تنظيف وفلترة أجهزتهم .

من الرابط الموجود اسفل المقال قم بتحميل البرنامج ثم تثبيته ويُمكنك اختيار اللغة العربية أثناء عملية التثبيت ،وبعد عملية التثبيت سوف تجد النافذة التالية فقم باختيار الملفات التي تود تنظيفها حيث يقسم البرنامج الملفات في كل متصفح مثبت علي النظام حسب نوعها كالاتي :

شرح وتحميل برنامج bleachbit

  • ملفات الـ passwords وذلك ليجعل لك الاختيار في مسح او ترك كلمات المرور المسجلة حيث تقوم معظم البرامج الشبيهة بمسح جميع ملفات الارتباط بدون فلتره .
  • ملفات الـ cookies وهي مختصة بجميع ملفات الارتباط مع جميع المواقع التي قمت بزيارتها ولكن باستثناء هام وهو عدم محو كلمات المرور طالما لم تقوم بتحديد الخيار السابق .
  • ملفات الـ history وهي الملفات التي تحتوي علي جميع الزيارات التي قمت بها من خلال المتصفحات وبدلاً من محوها من كل متصفح علي حدة يُمكنك تحديد هذا الخيار ومحوها بضغطة زر .

هناك الكثير من الملفات التي يُمكنك تحديدها ليقوم بديل CCleaner بتنظيفها مقسمة اسفل كل متصفح مثبت علي الويندوز لتستطيع تنظيف او ترك الملفات التي تريدها حيث تقوم بعض البرامج بمسح كافة الملفات من علي جميع المتصفحات وجهاز الكمبيوتر دفعة واحدة وهو ما لا يفضله الكثيرين حيث يتم في المعتاد حفظ الكثير من بيانات الدخول وملفات الارتباط مع بعض المواقع المفضلة لهم .

  • بعد اختيار وتحديد جميع الملفات التي تود تنظيفها باستخدام برنامج bleachbit قم بالضغط علي Clean ليقوم البرنامج علي الفور في البدء بتنظيف جميع الملفات المختارة وخلال ثوان قليلة سوف تتم عملية التنظيف حيث يقوم البرنامج بمحو هذه الملفات بشكل تام وتسريع جهازك وتسريع جميع المتصفحات .

رابط تحميل البرنامج


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية وأحاول جاهداً من خلال موقعي هذا أن أقوم بتقديم المعلومات التي أتعلمها كل يوم من الإنترنت وغيره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *