الفرق بين نسخ الألعاب المختلفة repack و reloaded و iso و full iso و rip و full rip

الفرق بين نسخ الألعاب :

إن ألعاب الحاسوب تعتبر واحدة من أكثر الأمور الممتعة في الحياة كما أنها أحياناً قد تصبح مصدر رزق للكثير من الأشخاص وهذا يمكننا مشاهدته من خلال قنوات اليوتيوب العالمية والتي يقوم فيها الكثير من الأشخاص بلعب الألعاب المختلفة وتصوير مراحل اللعب ونشرها ومن خلال تلك المقاطع يجنون المال الوفير ولقد أوضحت لكم هذا الأمر في أكثر من تدوينه سابقة ولكن هذا ليس موضوع اليوم فاليوم سنتحدث سوياً عن  الفرق بين نسخ الألعاب المختلفة قبل أن تقوم بتحميل أي لعبة تجد الكثير من النسخ منها وكل نسخه مكتوب عليها عبارة غير مفهومة .

الفرق بين نسخ الألعاب

من أمثلة تلك العبارات reloaded و iso و full iso وغيرها من الصيغ الأخرى وقد يبدوا بالفعل أن تلك الأسماء هي مجرد صيغ ولكن تلك ليست حقيقه فهناك البعض منها هو بالفعل صيغ والبعض الأخر لا وهذا ما سنتعرف عليه سوياً من خلال تدوينه اليوم ولقد قررت أصدقائي كتابة تلك التدوينه ومشاركتكم إياها بسبب سؤال متكرر من بعض المستخدمين عن معنى كلمة full rib الموجودة على أحد نسخ الألعاب وما هو الفرق بينها وبين نسخة rip عادية وفي الحقيقة أعزائي إن معرفة الفرق بين تلك النسخ أمر في غاية الأهمية وسيساعدك بصورة كبيرة على إتخاز القرار أثناء عملية التحميل والآن كفانا حديثاً وهي لنتعرف على تلك النسخ .

لا يفوتك : افضل موقع تحميل العاب كمبيوتر .

أولاً: full iso

بكل تأكيد جميع نعرف صيغة iso الشهيرة ولكن عندما يتم كتابة Full iso على لعبة فهذا يعني أن تلك اللعبة تم نسخها بالكامل من الأسطوانة الأصلية وتكون تلك النسخة هي الأكبر من حيث المساحة وتحتوي على جميع الملفات ولا يتم حذف أي ملف ولا حتي الفيديوهات .

ثانياً: iso

يتم نسخها أيضاً من الأسطوانة الأصلية ولكن يتم التعديل عليها من قبل مجموعة المطورين ويتم إزاله بعض الملفات الزائدة مثل ملفات اللغات المختلفة ويتركه فقط اللغة الإنجليزية كما أنه يتم حذف بعض الفيديوهات والملفات الغير هامة والغرض من هذا هو تخفيف مساحة تلك النسخة ولا يؤثر هذا الأمر بالسلب مطلقاً على اللعبة بأي شكل من الأشكال .

ثالثاً: full rib

لا تختلف تلك النسخة عن الأولى كثيراً فيتم أيضاً نسخها من الأسطوانة الأصلية ولكن عملية النسخ هنا تتم بطريقة احترافية وهذا من خلال ضغطها بصورة كبيرة لتصغير مساحة اللعبة عند التحميل ولكن تظل اللعبة محتفظه بجميع البيانات والملفات الخاصة بها ومقاطع الفيديو أيضاً والتي تعتبر عامل مهم للغاية للعديد من اللاعبين كما أن عملية فك الضغط ستطول كثيراً بسبب عملية الضغط القوية تلك .

رابعاً: rip

كما هو الحال في نسخة iso يكون الحال أيضاً في تلك النسخة وهنا يكون يتم حذف بعض الملفات التي لا تمثل ضرر على نظام اللعبة بهدف تخفيف المساحة ليس أكثر .

خامساً: reloaded

هي عبارة عن نسخة كاملة من اللعبة ولكن الفرق الوحيد هو أنها ليست بصيغة iso .

سادساً: repack

وهي تعتبر واحده من أفضل النسخ حيث يتم إعادة ترتيبها من قبل مجموعة من المطورين ويتم حذف بعض الملفات الغير الضرورية ولكن ليس كلها وفي النهاية تحصل على نسخه ممتازة بمساحة معقولة .

سابعاً: Portable

تلك هي النسخة المفضلة للكثير من المستخدمين فهي جاهزة للعب مباشرة فبعد أن تقوم بتحميل تلك النسخة على حاسوبك وبمجرد فك ضغط ستتمكن من البدء في اللعب على الفور فلن تحتاج إلي إجراء أي من عمليات التثبيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *