تعرف علي الفرق بين موقع الويب وتطبيق الويب من خلال هذه المقارنة سريعة

الفرق بين موقع الويب وتطبيق الويب :

نقوم بالدخول علي الكثير من المواقع يومياً ،وداخل الموقع نجد العديد من الصفحات والأقسام الفرعية ،كما نستخدم عشرات التطبيقات علي الهاتف الذكي ويظن البعض عن طريق الخطأ أن التطبيق هو الموقع ولا يوجد فرق بينهم ،لذلك سوف نتحدث اليوم عن الفرق بين موقع الويب وتطبيق الويب حتي تستطيع التفريق بينهم عزيزي القارئ حيث لكل منها خصائص ومميزات ينفرد بها وذلك لان لكل شئ استخداماته والجهاز المناسب لهذا الاستخدام .

الفرق بين موقع الويب وتطبيق الويب

نلاحظ وجود اغلب المواقع الآن متوفرة في شكل تطبيق سواء للاستخدام علي الأجهزة الذكية أو علي أجهزة الكمبيوتر ،ولذلك إذا كانت الخصائص متساوية فما الذي يجعل أصحاب المواقع إلي الذهاب لإنشاء تطبيق به نفس محتوي الموقع ؟ لذلك في موضوع اليوم سوف نقوم بشرح الفروق بين الموقع والتطبيق من حيث طريقة العمل وأسباب الاستخدام وذلك من خلال مقارنة سريعة نقوم من خلالها بتوضيح الفروق بينهم وذلك من خلال السطور القليلة القادمة .

ماهو موقع الويب وكيف يعمل :

موقع الويب هو الموقع الإلكتروني الذي تستطيع الوصول إليه من خلال المتصفح وهو يحتوي علي عدد من الصفحات والمستندات والتبويبات المختلفة والتي يتم تقسيمها وتصنيفها حسب رؤية صاحب الموقع وحسب أهداف ومحتوي الموقع .

وتحتوي المواقع في المعتاد علي الكثير من المستندات ،والصور ،ومقاطع الفيديو ،ومقاطع الصوت ويتم تقسيم جميع الملفات في صفحات داخلية تستطيع التنقل فيما بينها جميعاً ويُمكنك فتح الموقع من أي متصفح علي أي جهاز سواء كمبيوتر أو هاتف ذكي .

ماهو تطبيق الويب وكيف يعمل :

التطبيق أو البرنامج هو عبارة عن برنامج تفاعلي يقوم بعرض المحتوي بشكل مختصر ومصغر عن الموقع ،حيث يتم استخدامه في نطاقات محدودة عكس موقع الويب ،حيث يتم برمجة التطبيق ليقوم ببعض المهام المحدودة مثل عرض بعض الصور والمعلومات بشكل مختصر عكس الموقع .

يمكننا القول أن التطبيق هو نسخة محدودة ومصغرة من موقع الويب ،حيث يصعب نشر محتوي موقع كامل من خلال تطبيق لا يحتوي علي الكثير من الأقسام والتبويبات مثل الموقع وسوف نلاحظ مثلاً الفرق بين تصفح الفيس بوك من خلال تطبيق الهاتف وبين تصفحه علي الكمبيوتر من الموقع نفسه ،فسوف تجد المزيد من الخيارات المتاحة عند استخدامك للموقع عكس التطبيق .

فبرغم طريقة العرض الجذابة التي يتم استخدامها في التطبيق إلا انه يظل محدود المهام ،وفي نهاية مقال اليوم الفرق بين موقع الويب وتطبيق الويب تمني لك الفائدة الكاملة علي أن نلتقي في مواضيع جديدة ومفيدة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *