هذا هي الطريقة الصحيحة لتنظيف جهاز اللاب توب الخاص بك

الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب :

أهلاً بكم متابعي موقع بيت الكورسات سأتحدث اليوم في موضوع يهم الكثير من المستخدمين الذين يمتلكون أجهزة اللاب توب فمع مرور الوقت و العوامل المحيطة بنا قد تتراكم الأتربة و الغبار على أجهزة اللاب توب لدينا فيجب علينا تعلم الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب حتى لا يتطور الأمر و يتسبب في أعطال له .

الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب

حيث تعد الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب سهلة و بسيطة ولابد من استخدامها كي لا نتسبب في أعطال جسيمة لقطع الهارد وير للاب توب فهيا بنا نبدأ في شرح الخطوات :

شرح الخطوات الصحيحة لتنظيف اللاب توب :

أولاً : فصل الكهرباء عن اللاب توب و عدم توصيل أي جهاز به

هذا هي الطريقة الصحيحة لتنظيف جهاز اللاب توب الخاص بك 1

لابد قبل أي خطوة في التنظيف لابد من فصل التيار الكهربي عن اللاب توب فترة كافية قبل بدء التنظيف و أيضاً عدم توصيل أي أجهزة باللاب توب مثل ( الهاتف المحمول ، فلاش ميمورى ، …. ) .

ثانياً : تنظيف لوحة المفاتيح

هذا هي الطريقة الصحيحة لتنظيف جهاز اللاب توب الخاص بك 2

نقوم بتنظيف لوحة المفاتيح باستخدام فرشاه ناعمة لتنظيف الأتربة و الغبار بين المفاتيح أو يمكن استخدام عبوة من الهواء المضغوط للقيام بنفس الوظيفة احذر القيام بذلك الخطوة بطريقة عنيفة .

ثالثاً : الغلاف الخارجي و مفاتيح لوحة المفاتيح

الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب 4

بعدما قمنا بتنظيف الأتربة بين المفاتيح لابد من إحضار قطعة من القطن مبللة بقليل من الكحول ثم مسح مفاتيح لوحة المفاتيح بطريقة لطيفة و أيضاً مسح الغلاف الخارجي للاب توب بنفس الطريقة و لمسح اسفل الغلاف الخارجي لابد من استخدام المناديل النظيفة بدون أي كحول .

رابعاً : الشاشة

الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب 5

و لتنظيف شاشة اللاب توب لابد من استخدام ماء مقطر و منديل من القطن الناعم حتى لا تترك خدش على الشاشة و تقوم بمسحها بطريقة لطيفة و تأكد بانك قمت بتنظيف الشاشة كلها ولم تترك جزء بها لم يتم تنظيفه .

خامساً : المروحة الداخلية

هذا هي الطريقة الصحيحة لتنظيف جهاز اللاب توب الخاص بك 3

بعد فتح اللاب توب من الداخل يمكنك استخدام عبوة الهواء المضغوط لتنظيف الأتربة و الغبار العالقة باللاب توب من الداخل ولكن يجب عليك تنظيف المروحة الداخلية التي يتعلق بها معظم الأتربة و الغبار و تأكد من إنها أصبحت نظيفة و ذلك باستخدام عبوة الهواء المضغوطة للقيام بذلك .

سادساً : منافذ اللاب توب

الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب 7

و في هذه الخطوة نقوم بتنظيف أي منفذ ( مداخل / مخارج ) اللاب توب لأنها في تعرض دائم للأتربة فنقوم بإحضار قطعة من القطن الجاف و تنظيف المنافذ جيداً ويمكنك أيضاً استخدام عبوة الهواء المضغوط لتنظيف المنافذ من الداخل و لكن بحذر شديد حتى لا تتلف أي منفذ .

و الآن عزيزي القارئ أصبح لديك جهاز لاب توب نظيف و خالي من الأتربة و الغبار و أمن للاستخدام فقم بإعادة توصيل التيار الكهربي ( شاحن اللاب توب ) و ابدأ أعمالك المعتادة مرة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *