كيفية استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان و طرق أخري

استرجاع حساب جيميل

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة نسيان كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني الخاص بك أو في حالة إذا لم تنسى كلمة المرور قد تنسى البريد الإلكتروني نفسه وهذا في حالة إذا لم تقم باستخدامه لفترات طويله وفي الحقيقة أصدقائي إذا كنت قد قمت بإنشاء البريد الإلكتروني الخاص بك بطريقة صحيحة فهذا يعني أن عملية ضياع تلك البيانات أو نسيانها لن تؤثر تماماً وستتمكن بكل سهولة من استرجاع حساب جيميل الخاص بك في دقائق معدودة وهذا من خلال طرق الاسترجاع المتعددة التي تقدمها شركة جوجل لمستخدمي خدمة البريد جيميل ولكن يجب التأكد أولاً من أنك مالك الحساب حتى لا تتعرض لأي من عمليات الاختراق .

استرجاع حساب جيميل

تعتبر خدمة البريد جيميل من شركة جوجل واحده من أفضل وأقوى خدمات البريد التي يمكنك استخدامها والسبب في هذا هو العامل الأهم (الأمان) فعلى الرغم من وجود الكثير من الشركات التي تقدم خدمة الحصول علي بريد إلكتروني مثل ياهو و outlook إلا ويظل البريد الإلكتروني الخاص بشركة جوجل هو الأفضل والسبب في هذا هو أنه لم يتم اختراق الشركة أو تسريب بيانات المستخدمين حتى يومنا هذا على عكس شركة ياهو والتي تعرضت للعديد من عمليات الاختراق وبناء عليها تم تسريب واختراق حسابات ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم وكان الأمر بمثابة كارثة وكان السبب الرئيسي أيضاً في ابتعاد ملايين المستخدمين عن استخدام تلك الشركة في إنشاء بريد إلكتروني واكتفي الجميع باستخدامها كمنصة إخبارية لمتابعة أخبار العالم .

حالات استعادة حساب جيميل

في حالة عزيزي القارئ إن كنت تقوم باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بجيميل بصورة خاصة أو بصورة شخصية فيمكنك البدء في خطوات الاستعادة العادية والتي سنقوم بذكرها لاحقاً في الفقرات القادمة ولكن  في حالة إن كنت تقوم باستخدام جيميل من خلال شركة أ ومن خلال مدرسة معينة أو إحدى مجموعات العملة فهنا لن تتمكن من اتخاذ أي إجراء وسيكون عليك العودة إلي المشرفين فهم من سيتمكنوا من استعادة الحساب من أجل والسبب في هذا هو أن جميع طرق الاسترجاع لن تتم إلا من خلالها ولن تنجح أي طريقة تقوم بها .

استعادة البريد الإلكتروني في حالة فقدان البريد الإلكتروني

في البداية قم بالدخول إلي موقع جيميل بعد ذلك قم بالضغط على خيار تسجيل الدخول ثم قم باختيار هل نسيت البريد الإلكتروني كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط :

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

بعد ذلك ستظهر لك تلك الواجهة وهنا سيكون عليك إدخال رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه في عملية إنشاء الحساب هذا بالإضافة إلي أنه سيكون هناك بريد إلكتروني لاسترجاع حساب جيميل الخاص بك يمكنك استخدامه لاستعادة عنوان البريد الإلكتروني وعلى الفور بمجرد إدخاله ستحصل على رسالة نصية تحتوي على كود ستقوم باستخدامه لاسترجاع البريد الإلكتروني .

استرجاع حساب جيميل معطل

خطوات استعادة كلمة المرور

في البداية ستقوم بالدخول إلي موقع جيميل بعد ذلك قم بإدخال بريدك الإلكتروني ثم قم بالضغط على نسيت كلمة المرور كما هو موضح بتلك الصورة .

استرجاع حساب جيميل معطل

بعد ذلك قم بإدخال أخر كلمة مرور تتذكرها من أجل القيام بمحاولة الاسترجاع في حالة إن كنت لا تتذكرها قم بالضغط على تجربة طريقة أخرى .

طريقة استرجاع الايميل gmail

وفي حالة إن كنت تقوم باستخدام نفس حساب جيميل على هاتفك ستكون عملية الاسترجاع  أسهل بكثير ولكن في حالة إن لم يكن فسيكون عليك اللجوء إلي الطرق الأخرى .

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الامان

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

في تلك الخطوة سيتم الاستعانة برقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند عملية إنشاء الحساب وهنا سيتم إرسال كود الاسترجاع عليه ولكن في حالة إن لم تكن تقوم باستعمال الرقم سيكون عليك من جديد التوجه إلي طرق أخرى .

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

أما هنا فكل المطلوب منك هو تذكر الرقم من اجل التأكد من هويتك .

استعادة البريد الإلكتروني الخاص بالجيميل

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

في البداية عليك الدخول إلي موقع جيميل من خلال الضغط هنا وبعد ذلك قم بكتابة الحساب الذي تريد استرجاعه وقم بالضغط على التالي أو Next حسب اللغة التي تقوم باستخدامها بعد ذلك قم بالضغط على هل نسيت كلمة المرور ؟ أو Forget Password ثم قم بالضغط على تجربة طريقة أخري عدة مرات إلي أن تجد الإجابة عن سؤال الأمان وهنا سيكون عليك الإجابة عن سؤال الأمان وهي من ضمن طرق الاسترجاع المميزة أيضاً .

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

أو سيتم سؤالك عن تاريخ إنشاء حساب الجيميل الخاص بك وأعتقد أن الإجابة عن هذا السؤال ستكون صعبه ولهذا ستقوم باستخدام طرق أخرى .

خطوات استرداد حساب البريد الإلكتروني

وفي النهاية إذا فشلت جميع الطرق السابقة سيتم تقديم طلب من أجل عملية الاسترجاع وسيكون عليك استخدام بريد إلكتروني من أجل الحصول على المتابعة مع الشركة من أجل إتمام عملية الاسترجاع .

استرداد حسابك على Google أ

وتلك هي كل الطرق التي يُمكنك استخدامها لاسترجاع حساب جيميل الخاص بك .

فيديو الشرح

2 تعليقان

  1. Avatar
    فايز سعود عبدالله الجبيري

    شي جميل

  2. Avatar

    احي الكريم أنا بحاول ارجع ايميل من موبايل أتسرق عليه حساب ادسنس بتاعي ياريت تساعدني كمان حطيت رقم الهاتف و بعتولي كود التفعيل و حطيته و بردو مفيش فايده في الأخر يقولي حط بريد للتواصل معك احط بريد حالي يجيني كود احط الكود يجيني تعذر امتلاكك لهذا الايميل ياريت تساعدني دا رقمي واتس اب
    01012211226

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *