استرجاع حساب جيميل معطل من خلال تلك الخطوات البسيطة

استرجاع حساب جيميل معطل

من ضمن الأسئلة التي تصل إليّ باستمرار من الكثير من متابعينا هي كيفية استعادة حساب جيميل معطل وفي الحقيقة أصدقائي إن عملية القيام بهذا الأمر سهلة للغاية ولكن أغلب المستخدمين يواجهه مشكلة في استرجاع حساب جيميل معطل بسبب أن الخطوات التي يتم استخدامها في القيام بهذا الأمر طويلة قليلاً فمع الأسف يشعر المستخدمين بالملل هذا بالإضافة إلي أنهم قد يتقابلوا مع بعض الرسائل التي لا يفهموها ولهذا يتوقفوا عن عملية الاستعادة ولكن من خلال مقال اليوم أصدقائي سوف نتخلص من تلك المشكلة نهائياً فقط تابعوا معي .

استرجاع حساب جيميل معطل

فهناك الكثير من الحالات التي يمكنك من خلالها استرجاع حساب جيميل معطل ولكن يجب أولاً أن نتعرف على الحالات التي يمكنك خلالها استعادة الحساب و الحالات الأخرى التي لا يمكنك استرجاع الحساب خلالها حتى لا تقوم بقضاء الكثير من الوقت في محاولة استرجاع حساب جيميل معطل وفي النهاية لا تتمكن من القيام بهذا الأمر والسبب في هذا هو أنه هناك بعض المواقف التي لن تتمكن خلالها من استرجاع حساب الجيميل الخاص بك و من أمثلة تلك الحالات هي الحظر من قبل إدارة الشركة فهناك بعض المستخدمين الذين تم حظرهم ولن يتمكنوا من استخدام بريد جيميل بسبب مخالفة شروط و أحكام الاستخدام .

حالات لا يمكنك خلالها استعادة حساب جيميل

كما أوحضت أصدقائي بالفقرة السابقة قبل أن نبدأ في شرح كيفية استعادة حساب Gmail الخاص بك يجب أن تعرف إذا كان من الممكن أن تقوم بهذا الأمر أم لا ففي حالة إن كان حسابك تم تعطيله بسبب أحد الأمور التالية فأعرف جيداً أنك لن تتمكن من تشغيله مجدداً وعليك فوراً البدء في إنشاء حساب جيميل جديد .

  • في حالة مخالفة سياسات الاستخدام الخاصة بشركة جوجل قد يتم تعطيل حساب Gmail الخاص بك وتلك هي أشهر الحالات والتي خلالها لن تتمكن من استعادة حساب جوجل ولقد أوضحت هذا الأمر بالفقرة الشابقة .
  • في حالة تعطيل حساب جوجل الخاص بك بنفسك أكثر من 5 مرات في سنة واحده فلن تتمكن من استعادة الحساب مرة أخرى وتلك واحدة من سياسات جوجل التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين .
  • إذا قمت باستخدام إصدار قديم من تطبيق Gmail بقصد القيام بأي شئ خاطئ قد يتم تعطيل حسابك بشكل نهائي ولن تتمكن من استخدامه مرة أخرى .
  • في حالة إن كنت قد قمت باستخدام هوية وهمية أو غير حقيقية فلن تتمكن من استخدام حساب Gmail مرة أخرى .
  • التحريض على العنف يعتبر واحد من أهم  الأمور التي قد تؤدي إلي تعطيل حسابك ففي حالة تم اكتشاف أنك تقوم بالتحريض على العنف فسوف يتم على الفور مسح حسابك بشكل نهائي من على منصة Gmail .
  • إرسال المحتوي الغير مرغوب فيه قد يؤدي بك في النهاية إلي تعطيل دائم للحساب فتجنب إرسال المحتوي الترويجي أو التجاري هذا بالإضافة إلي أنه لا يجب أن تقوم بإرسال الرسائل إلي عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد .
  • في حالة محاولة سرقة حسابات الغير وتم اكتشاف هذا الأمر فسوف تتعرض إلي المسائلة القانونية هذا بالإضافة إلي أنك سوف تتعرض إلي تعطيل دائم لحسابك وتلك الحالة هي أشهر الحالات التي تحدث .

شرح كيفية استرجاع حساب جيميل معطل

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تسجيل الدخول إلي حساب جيميل الخاص بك من خلال الضغط هنا وسوف يتم تحويلك فوراً داخل الموقع والآن قم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور بعد ذلك سوف تظهر لك فوراً سبب عملية التعطيل وفي حالة إن كان التعطيل نهائي بسبب أي من النقاط الموجودة بالفقرة السابقة فلا ترهق نفسك بأي وسيلة من وسائل الاسترجاع أما في حالة إن كان التعطيل مؤقت فقم بتنفيذ الخطوات الموجودة بالفقرة التالية .

استرجاع حساب Gmail

في البداية عزيزي القارئ سوف نتعرف على كيفية استعادة حساب Gmail أو بمعنى أدق استعادة البريد الإلكتروني ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الدخول إلي الموقع ثم قم بالضغط على هل نسيت البريد الإلكتروني كما هو بتلك الصورة .

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك لتأكيد عملية الاسترجاع أو حتى تتمكن من استكمالها .

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر

ثم بعد ذلك قم بإدخال اسمك الأول والثاني وعلى الفور عزيزي القارئ في حالة إن كانت هناك بيانات مسجلة بالضبط كما أدخلتها فستتمكن عزيزي القارئ من استعادة حسابك فوراً وفي ثواني معدودة .

استرداد حساب Gmail

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر

من أصعب الأمور التي تواجه الكثير من المستخدمين هي عملية استرجاع حساب Gmail بعد نسيان كلمة السر وسوف نتعرف من خلال تدوينه اليوم على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال خطوات بسيطة فقط قم بالدخول إلي موقع جيميل من هنا بعد ذلك قم بإدخال البريد الإلكتروني ثم قم بالضغط على هل نسيت كلمة المرور كما هو بتلك الصورة بالضبط .

استعادة البريد الإلكتروني جيميل

والآن سيطلب منك موقع جيميل أن تقوم بإدخال أخر كلمة مرور تتذكرها وذلك في محاولة للتأكد من ملكيتك للحساب الخاص بك .

شرح كيفية استرجاع حساب جيميل معطل

بعد ذلك سيتم إرسال كود استرجاع حسابك على الرقم الخاص بك والذي قمت باستخدامه في عمل البريد الإلكتروني الخاص بك وفي حالة إن لم تكن تمتلك الهاتف قم بالضغط على هاتفي ليس معي .

حالات لا يمكنك خلالها استعادة حساب جيميل

والآن سيتم تحويلك إلي خطوة أخرى وهي إدخال البريد الإلكتروني الاحتياطي والذي قمت باستخدامه أيضاً عند إنشاء حسابك لأول مره وتلك واحدة من أفضل طرق الاستعادة والتي أرشحها لكم ولكن في حالة إن لم تتذكر هذا الحساب يمكنك استعمال طريقة أخرى وهي الضغط على تجربة طريقة أخرى .

طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

تلك هي الخطوة الأخيرة في عملية الاسترجاع ففي حالة أنك تقوم بتلك الخطوات من الجهاز الذي تقوم باستخدامه دائماً و يفضل أن يكون هذا الجهاز هو الجهاز الذي قمت باستخدامه في عملية إنشاء الحساب لأول مره فهذا سوف يساعد كثيراً في عملية المراجعة ولا تنسى عزيزي القارئ إدخال بريد إلكتروني جديد حتى يتم متابعتك من خلاله بكل المستجدات التي ستحدث على هذا الحساب ومن المفترض أنه سيتم الرد عليك في خلال 3 أيام عمل بالموافقة على طلب الاسترجاع أو بالرفض .

استرجاع Gmail

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

إن عملة استرجاع حساب الجيميل عن طريق سؤال الأمان أمر يتوقف على المستخدم فهناك الكثير من المستخدمين الذين لم يقوموا بتعيين سؤال الأمان من ضمن طرق استرجاع حساب جيميل خصوصاً أن الأمر لم يصبح فرض كما كان في الماضي ولهذا في حالة إن كنت قد قمت بتعيين سؤال الأمان واحدة من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها في عملية الاسترجاع فسوف تظهر لك بشكل تلقائي أما في حالة إن لم تكن تقوم باستخدام سؤال الأمان في طرق الاسترجاع فلن يظهر لك عند محاولة استرجاع حساب جيميل معطل .

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم اتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة ولا تنسوا مشاركتي رأيكم وما هي أسئلتكم من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *