شرح وتحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة مجاناً

استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة :

من المواقف المزعجة التي تتكرر كثيراً مع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر هو أنه قد يحدث عن عمد أو غير عمد ويتم مسح كافة الملفات الموجودة على الفلاشة أو الفلاش ميموري وبغض النظر عن سبب أو طريقة حذف تلك الملفات من على الفلاشة فان المستخدم في كثير من الأحيان ما يكتشف أنه في حاجة ضرورية إلى استرجاع تلك الملفات مرة أخرى والتي في أغلب الأحيان ما تكون قد تم حذفها عن طريق الخطأ لذا ما هي طريقة استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة وحل تلك المشكلة التي أرقت كثيرين من مستخدمي الكمبيوتر الذين تعرضوا لهذا الموقف الذي لا يحمد عقباه .

استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

وقبل أن نبدأ في شرح الطريقة الفعالة لاسترجاع الملفات المحذوفة يجب عليك أن تقوم أولاً بعمل خطوة أولية قد توفر عليك الكثير من الخطوات التالية ألا وهي القيام بتوصيل الفلاش usb بجهاز الكمبيوتر الذي تم حذف الملفات من عليه ومن ثم الدخول إلى سلة المهملات وتفحص الملفات الموجودة بها حيث من الممكن أن يكون قد تم حذف الملفات بشكل مؤقت وفي هذه الحالة يكون قد تم الاحتفاظ بها بسلة المهملات ويمكنك استرجاعها عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على الملف ثم اختيار Restore ليتم استرجاع الملف بنفس المكان الذي تم حذفه منه ،أو إذا لم تجد الملفات بسلة المهملات يمكنك تجربة البرنامج التالي لاسترجاع الملفات المحذوفة .

برنامج FREE USB Recovery Software :

وهو أحد أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة بشكل مجاني تماماً كما أنه متاح للعمل على كافة أنظمة الويندوز والماك ،ويمكنك تحميله مباشرة من رابط التحميل الموجود بنهاية المقال وبمجرد أن تضغط على الرابط سيتم نقلك إلى صفحة التحميل وبها الجزء الموضح بالصورة ،قم بالضغط على زر Download For PC .

تحميل برنامج FREE USB Recovery Software

بعدها ستظهر لك نافذة صغيرة قم بالضغط على زر Save File .

تنزيل FREE USB Recovery Software

بعد أن تنتهي من تحميل البرنامج قم بفتح ملف التثبيت وستظهر لك الواجهة الترحيبية كما هو موضح ،قم بالضغط على Install Now .

طريقة استعادة الملفات المحذوفة

سيستغرق البرنامج عدة ثوان في تحميل الملفات من على الانترنت ،وبعد أن ينتهي سيستغرق بضعة ثوان أخرى حتى يتم الانتهاء من تثبيت تلك الملفات على جهازك .

استرجاع الملفات التي تم حذفها كيفية استعادة الملفات الممسوحة

بعد أن يتم الانتهاء ستظهر لك نافذة الانتهاء من التثبيت الموضحة بالصورة .

برامج استعادة الملفات المحذوفة

لبدء عملية استرجاع الملفات المحذوفة قم بتوصيل الفلاش usb بالجهاز ثم قم بفتح البرنامج وتحديد القرص الصلب الخاص بالفلاشة ثم الضغط على زر Scan للبحث عن أي ملفات قد تم حذفها نم على الفلاشة تماماً كما هو موضح بالصورة .

برنامج مجاني لاعادة الملفات المحذوفة من على الكمبيوتر

سيستغرق البرنامج بضعة لحظات حتى يستعرض لك النتائج التي توصل إليها وسيعرض لك كافة الملفات التي كانت موجودة على الفلاشة من قبل وتم حذفها حتى إذا تم حذفها بشكل نهائي ،قم بعدها بتحديد الملفات التي تريد استرجاعها مرة أخرى عن طريق تحديد المربع بجانب الملف كما هو موضح ثم الضغط على زر Recover المشار إليه .

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من على الفلاشة

بعدها سيطلب منك البرنامج تحديد المكان الذي تريد أن تقوم باسترجاع تلك الملفات به وليكن مثلا القرص الصلب الخاص بالفلاشة قم بتحديده كما هو موضح ثم اضغط OK .

برنامج ريكوفري للفلاش ميموري

تحميل برنامج FREE USB Recovery Software


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *