شرح كيفية استخدام اداة القطع في ويندوز 10 الشهيرة Snipping Tool

اداة القطع في ويندوز 10 :

تسجيل ما يدور على الشاشة أصبح أحد الخاصيات بالغة الأهمية التي دائماً ما يحتاجها المستخدم ربما لأخذ لقطة من موقع ما أو أنه يريد تصوير مقال مكتوب ليقرأه فيما بعد ،وعلى صعيد آخر تعتبر اداة القطع في ويندوز 10 بالغة الأهمية بالنسبة لشارحي المحتوى الخاص بالويندوز مثل شرح البرامج أو شرح حلول بعض المشاكل في الويندوز وهو ما يحتاج إلى أخذ لقطات جيدة وواضحة لما يدور على شاشة الحاسوب بشكل سريع وسلس نظراً للحاجة إلى أخذ لقطة لكل خطوة على حدة فهو أمر نقوم به معكم في موقع بيت الكورسات عند شرح الموضوعات التقنية .

اداة القطع في ويندوز 10

والحقيقة أن البعض يقوم بالبحث عن أدوات تقطيع خارجية لتحميلها على جهاز الكمبيوتر على الرغم من وجود اداة التقطيع الخاصة بالويندوز والتي تكون مثبتة بشكل افتراضي مع بداية عمل الويندوز وهي اداة سريعة وسهلة ولا تحتاج إلى أي خطوات تثبيت واستعمالها غير معقد ولا يحتاج إلى أي نوع من أنواع الخبرة وهو ما سيجنبك الكثير من المشاكل التي قد تقع بها أثناء رحلة بحثك عن ادوات تقطيع أخرى .

كيفية تشغيل اداة القطع على ويندوز 10 :

يمكنك ببساطة أن تقوم بفتح اداة القطع الخاصة بويندوز 10 من خلال فتح قائمة start ومن ثم كتابة Snipping Tool لتظهر لك الأداة كما هو موضح بالصورة المرفقة بالأسفل .

طريقة اخذ سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر

طريقة استخدام Snipping Tool :

لأخذ لقطة جزئية للشاشة من خلال اداة القطع Snipping Tool قم بالضغط على كلمة New ثم قم بتحديد الجزء الذي تريد تصويره من شاشة الكمبيوتر ثم اضغط حفظ أو Save .

تصوير شاشة الكمبيوتر

كما يمكنك أخذ لقطة لشاشة الحاسوب كاملة عن طريق الضغط على زر السهم الموجود بجانب كلمة New ومن ثم إختيار Full Screen Snip ليتم تصوير الشاشة بشكل كامل ،أو يمكنك عل هذه العملية بشكل مختصر وسريع من خلال الضغط على زر Windows + print screen ،وكذلك يمكنك الضغط على إختيار Free Form Snip لتقوم بتحديد المكان المراد إلتقاطه بشكل حر وبواسطة الماوس ،كما يمكنك أيضاً إختيار Window Snip والذي يمكنك من أخذ لقطة للنافذة المفتوحة حالياً بشكل كامل وسريع .

سكرين شوت في ويندوز 10

والجدير بالذكر أن اللقطات المأخوذة يتم حفظها تلقائياً في ملف Pictures الخاص بنظام الويندوز ،ويمكنك تغيير مكان الحفظ إلى أي ملف آخر في أي وقت تشاء .

  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *