إيقاف إشعارات خرائط جوجل من على الهاتف عن طريق هذه الخطوات

إيقاف إشعارات خرائط جوجل :

لا أحد يستطيع إنكار مدى أهمية تطبيق خرائط جوجل أو Google Maps المستخدم من قبل الملايين من مختلف دول العالم وذلك لما يوفره التطبيق من خدمة خرائط متميزة تساعد المستخدم للتعرف على أماكن الكثير من الوجهات وأفضل الطرق للوصول إليها وكذلك التعرف على الكثافات المرورية والتحذير من الطرق المزدحمة بإعطاءها اللون الأحمر على الخريطة ،ولكن من الأشياء التي قد تكون مزعجة حول هذا التطبيق هو الإشعارات المتكررة والكثيرة ولعل الكثير يتساءلون عن كيفية إيقاف إشعارات خرائط جوجل بشكل نهائي والتخلص من التكرار الغير مجدي لبعض هذه الإشعارات التي يتم تفعيلها أحياناً بشكل افتراضي دون أن تدخل من المستخدم .

إيقاف إشعارات خرائط جوجل

وتظهر على الهاتف العديد من الإشعارات المرتبطة بتطبيق خرائط جوجل فمنها ما هو متعلق بمساهماتك أو Your Contributions وهي عبارة عن إشعارات تأتيك كلما ذهبت إلى مكان وتواجدت فيه لفترة ثم يظهر لك الإشعار ليطلب رأيك عن المكان وتقييمك له ،وقد تختلف كثافة الإشعارات من قسم إلى آخر بداخل التطبيق فمثلاً إذا قمت بفتح Traffic ستجد أنها تضم نوعين فقط من الإشعارات المساهمات ،والناس والأماكن People & Places ،ومع ذلك قد تكون هذه الإشعارات غير مجدية وسبب إزعاج بالنسبة لكثير من المستخدمين .

طريقة إيقاف الإشعارات في تطبيق Google Maps :

أولاً : قم بالتوجه إلى التطبيق وفتحه من على هاتفك ،ثم قم بالضغط على علامة القائمة الموجودة أعلى يسار شاشة التطبيق والمشار إليها بالسهم .

إشعارات Google Maps

ثانياً : بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالشكل الموضح على يسار شاشة التطبيق ،قم من خلالها بالضغط على Settings ،كما هو موضح .

طريقة ايقاف اشعارات خرائط جوجل

ثالثاً : سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بإعدادات التطبيق وبها العديد من الأقسام المختلفة قم بالضغط على الإشعارات أو Notifications .

خرائط جوجل

رابعاً : بعدها سيتم نقلك إلى صفحة الإشعارات الخاصة وبها كافة الفئات التي تحتوي على إشعارات في التطبيق ،قم بالدخول إلى الفئة التي تريد إيقاف إشعاراتها ،وعلى سبيل المثال وكما تحدثنا سابقاً عن إشعارات مساهماتك أو Your Contributions سنقوم باستكمال الشرح عليها كما هو موضح .

تطبيق جوجل مابس

خامساً : سيتم نقلك بعد ذلك إلى صفحة بها الأقسام المختلفة لمساهماتك مثل الأماكن المألوفة والأسئلة والأجوبة وغيرها الكثير من الأقسام الموجودة والتي يمكنك التحكم بإشعارات كل قسم منها على حدة من خلال زر التفعيل وإلغاء التفعيل الموضح بالصورة .

تطبيق Google Mapsتعطيل اشعارات جوجل مابس

  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *