شرح كيفية إيقاف إرسال طلبات الصداقة إليك من خلال هذه الخطوات السهلة بالصور

إيقاف إرسال طلبات الصداقة :

أصبح الفيس بوك الآن من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم بشكل يومي لاحتوائه علي الكثير من الأخبار العالمية والمحلية ،والكثير من أخبار وصور الأصدقاء مما يجعله منصة اجتماعية هامة تجعلك مرتبط بالعالم من حولك لمتابعة ومطالعة جميع الأخبار والمعلومات ،ولكن بالرغم من أن منصة فيس بوك هي منصة تعارف وتواصل اجتماعي إلا أن بعض الأشخاص يفضلون الخصوصية بشكل كبير ،وذلك بسبب ظهور الكثير من المخربين والمخترقين الذين يستخدمون الفيس بوك في الوصول لكثير من الضحايا ،ومن اهم وسائل الأمان التي ينادي بها فيس بوك دائماً هي عدم قبول طلبات صداقة من أشخاص لا تعرفهم وذلك حتي تحمي نفسك من الكثير من الأضرار ،ولكن كيف يُمكنني إيقاف إرسال طلبات الصداقة حتي أتجنب خطر الموافقة علي طلب دون قصد ؟ .

إيقاف إرسال طلبات الصداقة

أحياناً تصلك الكثير من طلبات الصداقة مما يعني عدم التدقيق في كل طلب وتضطر أحياناً للموافقة علي جميع الطلبات وهي الخطوة التي تكون محفوفة بالمخاطر ،حيث يندس العديد من المخربين تحت أسماء رنانة او أسماء معروفة تدفعك للموافقة علي طلب الصداقة ،ولكن لماذا لا نقوم بـ إيقاف إرسال طلبات الصداقة نهائياً ؟ وذلك حتي يتثنى لنا اختيار الأشخاص الذين نود في إضافتهم بأنفسنا حتي لا تزعجك كثرة طلبات الصداقة والتي تحتاج الي وقت طويل لفحص كل طلب ،وفي السطور القادمة سوف نُقدم لك شرح وافي بالصور عن كيفية إيقاف طلبات الصداقة حتي تحمي حسابك من أي حسابات ضارة أو وهمية.

لا يفوتك : تحميل فيديو من الفيس بوك .

طريقة إيقاف إرسال طلبات الصداقة علي الكمبيوتر :

قديماً كان بإمكانك إيقاف إرسال طلبات الصداقة من أي احد ،ولكن بعد التحديث الأخير الذي قام به الفيس بوك فيُمكنك تحديد خيار أصدقاء الأصدقاء والذي يمنع أي حد خارج هذه القائمة من إرسال طلب صداقة لك وفيما يلي خطوات تفعيل هذا الخيار علي أجهزة الكمبيوتر .

  • قم بتسجيل دخول علي حسابك في الفيس بوك ،ثم من القائمة الرئيسية قم باختيار الإعدادات (settings) .

حماية حسابك من الاختراق

  • من القائمة التالية قم باختيار الخصوصية (Privacy) ،ومنها قم بالوقوف علي خيار (من يستطيع إرسال طلبات صداقة إليك) وقم بالضغط علي تعديل ثم اختيار أصدقاء الأصدقاء .

منع طلبات الصدقة

  • الآن انت قومت بتحديد قائمة أصدقاء الأصدقاء التي لا يُمكنك لسواها إرسال طلبات صداقة لك حيث أي طلب صداقة سوف يصلك لن يخرج عن أصدقاء أصدقاءك .

لا يفوتك أيضاً طريقة : استرجاع حساب الفيس بوك

طريقة إيقاف إرسال طلبات الصداقة علي الأجهزة الذكية :

في الخطوات القادمة سوف نقوم باستعراض خطوات إيقاف طلبات الصداقة علي جميع أجهزة الهاتف ،وذلك من خلال القليل من الخطوات السهلة :

  • من هاتفك قم بالدخول علي حساب الفيس بوك الخاص بك ثم الضغط علي القائمة الجانبية ،والضغط منها علي إعدادات الخصوصية (Settings & Privacy) ثم الضغط علي (Privacy Shortcuts) واختيار عرض المزيد من الضبط (View more privacy settings) .

منع طلبات الصداقة علي الهاتف

  • بعد ذلك قم بالضغط علي خيار من يستطيع إرسال طلبات صداقة لك (Who can send you friend requests) ثم قم باختيار قائمة أصدقاء الأصدقاء (Friends of friends) .

طريقة عدم استلام طلبات صداقة

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ أنصحك بإتباع الخطوات السابقة لحماية حسابك أو حسابات أبناؤك أو زوجتك ،واكرر تنبيه الفيس بوك الذي يحث علي ضرورة عدم قبول طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم وذلك حتي تقي نفسك من الكثير من الأضرار .


تعليق واحد

  1. Avatar

    يا اخي انت لم تاتي بشيئ جديد هده الطريقة يعرفها الجميع
    نحن نريد حظر جميع طلبات الصداقة نهائيا….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *