تعرف علي أهمية استخدامك لقائمة Run الموجودة بجهازك وأهم الأوامر التي لم تعرفها من قبل

أوامر قائمة Run :

أصدقائي مستخدمي نظام الويندوز في كل مكان أهلاً ومرحباً بكم من جديد اليوم أصدقائي سأتحدث معكم عن شئ يخص نظام الويندوز وهو النظام المحبب لعدد كبير من المستخدمين فكل شخص يمتلك جهاز كمبيوتر قام باستخدام نظام الويندوز في يوم من الأيام فهو يعتبر من أفضل أنظمة التشغيل في العالم أجمع وكنت قد تشاركت معكم بضع اختصارات لوحة المفاتيح والتي يمكنك أن تقوم باستخدامها أثناء استخدامك لنظام الويندوز ومن قبلها أوضحت إليكم العديد من استخدامات زر CTRL واليوم سأقدم إليكم أشهر أوامر قائمة Run التي ستجعلك تتمكن من استخدام حاسوبك بصورة أفضل وأسرع .

أوامر قائمة Run

وتستخدم أوامر قائمة Run بصورة واسعة بين المحترفين فهي تساعدك على الوصول السريع إلي العديد من الأقسام داخل هذا النظام الرائع مما سيجعلك تقوم بتوفير الكثير من الوقت في عمليات البحث عن تلك الأقسام أو المجلدات أو ربما بعض الإعدادات التي لا تعرف كيفية الوصول إليها ،والآن هيا بنا لنتعرف على تلك الأوامر .

أولاً حتي تتمكن من فتح قائمة Run علي جهازك قم بكتابة كلمة Run في مربع قائمة البحث أو قم بالضغط علي زر Win وحرف R في لوحة المفاتيح الخاصة بك وستظهر لك هذه القائمة كما تري بالصورة التالية :

أشهر أوامر قائمة Run

أشهر أوامر قائمة Run :

1- Clac

هو أمر في غاية البساطة والروعة بمجرد إدخالك هذا الأمر في قائمة Run سيتم فتح الأله الحاسبة على حاسوبك فوراً .

2- \

ويستخدم هذا الأمر في فتح بارتشن C .

3- Write

إن هذا الأمر يعتبر واحد من أكثر أوامر قائمة Run تميزاً فبمجرد استخدامه سيتم فتح برنامج WordPad علي الكمبيوتر وذلك إذا أردت بكل تأكيد كتابة شئ ما .

4- stikynot

بمجرد كتابة هذا الأمر سيظهر لك شئ يشبه المفكرة ويمكنك أن تقوم بكتابة الأشياء التي يجب عليك القيام بها وستظل معلقة علي Desktop طوال الوقت حتى لا تنساها .

5- .

قم بإدخال هذا الأمر وسيتم تحويلك فوراً إلي مجلد User والذي ستجد به كل شئ يخصك مثل التحميلات والصور التي قمت بحفظها والعديد من الأشياء الأخرى.

6- chkdsk

يستخدم هذا الأمر لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المشاكل المتواجدة به وذلك في محاولة لإصلاح الأخطاء التي قد تظهر أثناء عملية الاستخدام.

7- taskmgr

يمكنك أن تقوم بفتح قائمة Task Manger من خلال أختصار CTRL كما ذكرت لكم من قبل ولكن ما لا تعرفه هو بمجرد استخدام هذا الاختصار الرائع سيتم فتح تلك القائمة فوراً .

8-  cleanmgr

يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام برامج التنظيف على حواسيبهم ولكن مع استخدامك لهذا الأمر سيتم تنظيف الحاسوب فوراً من جميع الملفات الضارة والزائدة مما يوفر بعض المساحة بالهارد ودون الحاجة إلي استخدام هذه البرامج .

9- notepad

أمر بسيط للغاية يستخدم لفتح ملف Notepad على الحاسوب في ثوان .

10- control folders

الوصول لنافذة Folder Option والمسئولة عن إخفاء أو إظهار الملفات ليس بالشيء السهل ولهذا يمكنك استخدام هذا الاختصار للوصول السريع إلي تلك النفاذة .

11- diskmgmt.msc

هذا  الأمر خاص بإعدادات الهارد الخاص بك فيمكنك من خلاله معرفة التقسيم الموجود على هذا الهارد ويمكنك أيضاً أن تقوم بإعادة التقسيم من خلاله بكل سهولة.

12- dxdiag

قم بكتابة هذا الاختصار عن شرائك جهاز كمبيوتر جديد وسيظهر لك جميع مواصفات هذا الجهاز بكل سهولة أي إن هذا الأمر يستخدم لمعرفة مكونات الجهاز الخاص بك .

13- netplwiz

يستخدم هذا الأمر لمعرفة عدد المستخدمين على هذا الحاسوب وأيضا بمجرد إدخاله سيتم فتح قائمة Advanced User  Account Settings .

14- ..

يقوم بتحويلك إلي مجلد Users والذي يتم من خلالة التحكم في الملفات التي يتم مشاركتها على حاسوبك بمجرد تشغيل خاصية البلوتوث وذلك إذا كانت متوفرة لديك .

15- control.exe /name Microsoft.Troubleshooting

دائماً ما أترك الأهم إلي النهاية يعتبر هذا الأمر أهم أوامر قائمة Run التي ستتعرف عليها فبمجرد استخدامه سيتم فتح نافذة لمعالجة المشاكل الكبيرة الموجودة بحاسوبك وهذا الأمر لا يعرفه الكثير من المستخدمين ودائماً ما يتم استخدامه من قبل المحترفين .

وبهذا أصدقائي أكون قد قدمت إليكم مجموعة من أفضل أوامر Run والتي ستساعدك على القيام بالكثير من الأمور الرائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *