أكثر من 15 موقع ستجد بهم كل المجالات التي تحتاج الي تعلمها مجاناً

أفضل مواقع للتعلم في مختلف المجالات :

لقد اصبحت شبكة الانترنت واحدة من اكبر مراكز التعليم في العالم فيمكنك من خلال تلك الشبكة المذهلة ان تجد كل ما قد تفكر في البحث عنه فليس هناك حدود للمعلومات التي ستجدها داخل تلك الشبكة العنكبوتية ولذلك إتجه العديد من المستخدمين في تلك الايام الي تطوير مهارتهم الحياتية والعملية من خلال شبكة الانترنت فهي تحتوى على العديد من المواقع الي ستساعدك في تعلم كل ما تريد تعلمه من لغات مختلفة , صيانة الاجهزة, البرمجة, التصميم, والعديد من العلوم المختلفة ولذلك أعددت لكم اليوم أفضل مواقع للتعلم في مختلف المجالات الموجودة بشبكة الإنترنت .

أفضل مواقع للتعلم في مختلف المجالات

ربما تساهم قائمة المواقع هذه في تغير مسار حياتك واتجاه عملك وبالتأكيد ستجد شئ يلفت انتباهك بينهم وتحتاج الي تعلمه .

والآن مع قائمة بهذه المواقع :

أولاً : موقع Ifixit

تستطيع من خلال هذا الموقع تعلم كيفية إصلاح الإلكترونيات المختلفة بنفسك هذا بالإضافة إلى انه يقوم ببيع بعض أدوات التصليح التي قد تحتاج إليها.

ثانياً : موقع coursmos

يحتوى هذا الموقع على تشكيلة كبيرة من الكورسات المختلفة في جميع المجالات  الحياة التي قد تتخيلها واغلبيه الكورسات تقدم مجانا.

ثالثاً : موقع passiongolfgti

تستطيع من خلال هذا الموقع الرائع أن تقوم بعمل صيانة وتصليحات سيارتك من (ميكانيكا,كهرباء) دون الحاجة إلى الفنيين فهو يقدم لك شرح مصور بكل ما قد تحتاج إليه في هذا المجال فقط اضف نوع سيارتك والطراز الخاص بها وستجد كل ما تريده.

رابعاً : موقع edx

يقدم هذا الموقع الرائع العديد من الكورسات المختلفة ولكن المصدر تلك المرة ليس مدربين معتادين أنما المصدر هو اكبر جامعات العالم مثل كامبيردج وهارفرد ويمكنك أن تقوم بالاشتراك في تلك الكورسات حسب المواعيد المخصصة لبدئها.

خامساً : موقع Tuts+

تستطيع من خلال هذا الموقع تعلم كل ما قد يختص بالتصميم على برنامج فوتوشوب بالإضافة إلى انه يحتوى على دورات من البداية إلى الاحتراف + كتب مجانية.

سادساً : موقع SkillShare

ستجد في هذا الموقع الرائع مئات من الفيديوهات عن شباب يتحدثوا عن مشاريعهم الخاصة على مواقع الأنترنت وكيف نجحت وكيف بدأت وتستطيع أن تأخذ العديد من الخبرات من خلال تلك الفيديوهات.

سابعاً : موقع eccouncil

بالتأكيد اصبح مجال الاختراق هو ما يشغل بال العديد من المستخدمين ويحاول الجميع استكشاف هذا العالم وكيفية تعلم الاختراق بصورة امنه ومن خلال هذا الموقع تستطيع أن تقوم بتعلم الاختراق الأخلاقي من خلال دورات تدريبية رائعة.

ثامناً : موقع codecademy

ومن اهم المجالات التي يتحه إليها العديد من المستخدمين في هذه الأيام هي البرمجة فإذا كنت تريد أن تتعلم البرمجة يمكنك الآن أن تنضم إلى اكثر من 25 مليون متدرب في هذا الموقع فهو يُعلم جميع لغات البرمجة من البداية إلى الاحتراف.

تاسعاً : موقع yousician

وإذا كنت من محبين الموسيقى سيكون هذا الموقع هو الأفضل لك فيمكنك من خلالة أن تحترف اله الجيتار من الهواية إلى الاحتراف بمختلف أنواعها.

عاشراً : موقع udacity

أما إذا كنت تبحث عن الدرجات العلمية مثل الدبلومات والماجستير والدكتوراه الفخرية فهذا الموقع يمكنك من أن تحصل على تلك الدرجات بشهادات معتمدة دولية من قبل اكبر دول في العالم.

حادي عشر : موقع Pianu

وإذا كنت تفضل أن تتعلم اله البيانو المعروفة فيمكنك أن تقوم باستخدام هذا الموقع فهو يعلمك كل ما قد يختص بتلك الأله وجميع خصائصها المختلفة.

ثان عشر : موقع sitepoint

وأيضا تستطيع أن تقوم بتعلم تطوير الشبكات والمواقع من خلال الكورسات المصورة التي يقدمها هذا الموقع الرائع.

ثالث عشر : موقع goodtyping

ولتعلم كتابة وقراءة اللغات المختلفة يمكنك أن تستخدم موقع Good Typing فهو يعتبر واحد من المواقع الغنية عن التعريف في هذا المجال .

رابع عشر : موقع baserails

ويعتبر التسويق أو Markting واحد من اهم المجالات الموجودة والتي يتحه اغلب الشباب إلى العمل بها وستجد في هذا الموقع العديد من الفيديوهات التي تساعدك على تعلم مهارات التسويق المختلفة.

خامس عشر : موقع guides

ويعتبر موقع Guides هو أشبه بموقع Google  ولكن بصورة أخرى فهو يمكنك من العثور على معلومات مُفصلة عن ما تبحث عنه .

سادس عشر : موقع lingvist

والآن مع أخر موقع في سلسلة مواقعنا اليوم والذي ستتمكن من خلاله أن تتعلم أي لغة في زمن قياسي وهو 200 ساعة فإذا قمت بتخصيص ساعتين يوميا للتعلم ستتمكن من إتقان أي لغة في مدة لا تتجاوز 4 أشهر .

تعليق واحد

  1. Avatar

    كل برامجكم واقترحاتكم رائعة وممتازة جداً جداً ولكم جزيل الشكر والتقدير دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *