قائمة تضم أفضل محركات بحث 2019 لحماية معلوماتك وخصوصياتك

أفضل محركات بحث 2019 :

عند بحثك عن سلعة او في مجال معين لعلك لاحظت عزيزي القارئ ظهور الكثير من الاعلانات علي جميع المواقع التي تتصفحها بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي تعرض عليك شراء هذه السلعة ،وبكل تأكيد سوف يثير ذلك كل دهشتك و تعجبك ! ولعلك تتساءل دائماً عن ظهور إعلانات تمس بشكل قريب للغاية ما قومت بالاهتمام والبحث عنه علي محرك البحث جوجل والسبب في ذلك عزيزي القارئ هو أن جوجل محرك بحث مفتوح المصدر ومن ضمن حقوق استخدامه هو بيع الكثير من معلومات المستخدمين مثل الاهتمامات والموقع الجغرافي للشركات الإعلانية حتي تستطيع هذه الشركات من توجيه الإعلان المناسب لاهتمامك ويستاء الكثير من المستخدمين من هذه الثغرة والتي تتيح حصول الكثير من الشركات الإعلانية علي معلوماتهم والتي يعتبرونها شخصية لذلك اعددنا لك اليوم قائمة تضم أفضل محركات بحث 2019 ليُمكنك تجنب هذه الثغرة التي يعتمد عليها جوجل بشكل كبير وهو ما يعتبره البعض انتهاك صريح للخصوصية .

أفضل محركات بحث

ظهرت في الفترة الأخيرة مجموعة ممتازة من محركات البحث والتي تستطيع التصفح من خلالها دون الخوف من حصول أي جهه علي معلوماتك ومسار اهتماماتك حتي لا تزعجك إعلاناتهم في كل مكان تذهب إليه علي الشبكة العنكبوتية ،وبالرغم من كثرة الامتيازات والمميزات المتوفرة بشكل حصري علي محرك جوجل إلا الكثير من الأشخاص يفضلون عدم انتهاك خصوصياتهم فضلاً عن ذلك ،وهو ما أدي إلى ظهور الكثير من المحركات التي تهتم بأمان المستخدم ومعلوماته في المقام الأول ،والآن سوف نقدم لك عزيزي القاري قائمة متميزة من محركات البحث الأمنة .

محرك DuckDuckGo.com :

محرك DuckDuckGo.com

وهو يعتبر من اقدم محركات البحث الأمنة والتي تُقدم لك جميع معايير الأمان حيث لن يتم بيع أي معلومة عنك لأي شركة إعلان حتي لا يتم إزعاجك أبداً ،وسوف تجد عنوان طريف في الصفحة الرئيسية في الموقع يقول We don’t store your personal information. Ever أي نحن لا نقوم بحفظ معلوماتك الشخصية ابدا .

رابط الدخول الي محرك البحث

محرك Startpage.com :

محرك Startpage.com

وهو محرك مميز جداً يرفع شعار The world’s most private search engine أي انه المحرك الأكثر خصوصية في العالم نظراً لما يتميز به من عوامل أمان وخصوصية يتم ترقيتها باستمرار حتي يضمن لمستخدميه شعور اكبر بالاطمئنان أثناء التصفح .

رابط الدخول الي محرك البحث

محرك Qwant.com :

محرك Qwant.com

وهو المحرك الذي يحترم خصوصياتك كما هو مكتوب في صفحته الرئيسية ،وهو محرك بحث أوروبي يحافظ علي جميع معلوماتك حيث لا يقوم بحفظ أي ملفات Cookies خاصة بك وذلك حتي يمنع أي مواقع إعلانية من الوصول إليك ومعرفة أي معلومات عن اهتماماتك ،كما يتوفر هذا المحرك بنسخة خاصة بالأطفال حيث يتم عرض جميع ما يناسب سنهم فقط دون ظهور أي محتوي خاص بالكبار واسم هذا المتصفح هو Qwant Junior .

رابط الدخول الي محرك البحث

محرك searX.me :

محرك بحث searX.me

وهو موقع شهير في مجال حفظ الخصوصية وزيادة معايير الأمان به ،فإذا كنت تبحث عن محرك بحث سريع وأمن ننصحك بهذا المحرك حيث يمنع المتصفح الخاص بك من تسجيل أي معلومات عنك خاصة ملفات الربط Cookies والتي بدورها تحتوي علي سجل زياراتك وكلمات بحثك والتي تستخدمها المواقع الإعلانية في توجيه الاعلانات لك .

رابط الدخول الي محرك البحث

محرك Gibiru.com : 

محرك بحث Gibiru.com

ويتميز الموقع الأخير علي قدرته علي أخفاؤك تماماً أثناء التصفح حيث لن يستطيع أي موقع او شركة من تتبعك او معرفة موقعك او أي مسار لك أثناء التصفح علي شبكة الانترنت ،كما يحتوي هذا المحرك علي خاصية VPN التي تُمكنك من فتح الكثير من المواقع المحجوبة في بعض الدول .

رابط الدخول الي محرك البحث


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  • 15
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *