كل المعلومات حول أصغر حاسب محمول في العالم حتي الآن

أصغر حاسب محمول في العالم

تتنافس الكثير من الشركات التقنية في صناعة الأجهزة الإلكترونية الحديثة وتعتمد جميع الأجهزة في الأساس على العقل المفكر أو جهاز الكمبيوتر ،لذلك ومنذ طرحه لأول مرة ويتم المنافسة بشكل كبيرة على صناعة أجهزة الكمبيوتر نظراً لاعتماد الكثير من الصناعات والاستخدامات على الكمبيوتر ،ومنذ سنوات قليلة كانت المنافسة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية واللاب توب ولكن بعد تطور صناعة الأجهزة الذكية اللوحية تراجع الاعتماد على أجهزة الكمبيوتر واتجهت الكثير من الشركات والهيئات إلي الأجهزة اللوحية ،ولكن خبر اليوم يتحدث عن أصغر حاسب محمول في العالم والذي من الممكن أن يسحب الاهتمام من الأجهزة اللوحية التي أوشكت على احتلال السوق .

أصغر حاسب محمول في العالم

الشركة الصينية Magic Ben اتجهت لإحياء صناعة أجهزة الكمبيوتر المجمولة التي تسمي Netbooks والتي انقرضت تماماً بسبب ظهور وتطور الأجهزة اللوحية بشكل كبير في الفترة الأخيرة ،حيث تسعي الشركة لإنتاج جهاز كمبيوتر محمول صغير يتكون من هيكل المونيوم ولوحة مفاتيح تأتي بإضاءة خلفية بالإضافة إلي لوحة لمس صغيرة ،وذلك في محاولة من الشركة الصينية لإنتاج كمبيوتر صغير الحجم به جميع المزايا الحديثة سواء الموجودة في الأجهزة اللوحية أو في أجهزة اللاب توب .

مواصفات اصغر حاسب في العالم

الحاسب الجديد صغير للغاية حيث يأتي بأبعاد 20.7×14.6×1.8 سم ويوزن 700 جرام أو اقل ،ولكنه يحتوي على منافذ كثيرة تتخطي العدد الموجود في حاسب شركة ابل Apple Macbook ،حيث يحتوي على منفذ USB Type-C ،ومنفذ USB 3.0 Type-A ،ومقبس صوت بحجم 3.5 ميليمتر ،وقارئ للبطاقة microSD ،ومنفذ من نوع HDMI ،كما يحتوي على تقنية البصمة اعلي لوحة المفاتيح .

كما يعمل الحاسب الصغير الجديد بوحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core M3-8100Y ،ويأتي بذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 16/8 جيجابايت ،بينما يأتي بذاكرة داخلية من نوع NVMe SSD بسعة 512 و256 جيجابايت .

ويأتي الحاسب الذي يحمل اسم Magic Ben Mag1 ببطارية ممتازة بسعة 8600 مللي أمبير تقول الشركة عنها أنها ستعمل لمدة 7 ساعات متواصلة ،كما يدعم الحاسب الجديد الاتصالات اللاسلكية واي فاي ثنائية النطاق .

تتكلف النسخة الأساسية من أصغر حاسب في العالم ابتداءً من 590 دولار وتصل إلي 790 دولار في النسخة الكاملة التي تحتوي على مواصفات اعلي مثل القلم الإلكتروني ومستشعر البصمة ومنفذ من نوع M.2 ،ولم تحدد الشركة موعد طرحه في الأسواق حتي الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *