شرح أداة Windows USB/DVD Download Tool لحرق أي نسخة ويندوز على فلاشة

أداة Windows USB/DVD Download Tool

إن عملية حرق الويندوز على الفلاش ميموري أمر في غاية الأهمية وحتى تتمكن من القيام به لا بد من أن تقوم باستخدام برنامج متخصص للقيام بتلك المهمة وهناك العديد من البرامج التي تحدثت معكم عنها سابقاً يمكنكم استخدامها للقيام بهذا الأمر ولكنه في بعض الأحيان أثناء عملية الحرق تحدث بعض الأمور التي تسبب فشل العملية ولا تعرف هذا الأمر إلا عند البدء في عملية تثبيت النسخة الجديدة ولهذا أصدقائي قررت اليوم أن أقدم لكم أداة Windows USB/DVD Download Tool وهي أداة جديدة من شركة مايكروسوفت يمكنك استخدامها لحرق نسخ الويندوز المختلفة على الفلاش ميموري من اجل سهولة تثبيتها بعيداً عن استخدام الأقراص الضوئية والتي تتعرض للتلف سريعاً .

أداة Windows USB DVD Download Tool

ومن الجدير بالذكر أن تلك الأداة تم إطلاقها خصيصاً لحرق ويندوز 7 على الفلاش ميموري ولكن بعد ذلك أعلنت مايكروسوفت أنه من الممكن أن تقوم باستخدام تلك الأداة لحرق جميع نسخ الويندوز مثل 7 و 8 وحتى ويندوز 10 بكل سهولة وتتميز تلك الأداة بسهولة الاستخدام كما أنها مجانية تماماً ولن تحتاج إلي شرائها من أجل عملية الاستخدام حتى أن عملية التحميل تتم من خلال موقع مايكروسوفت الرسمي ولا تتم من خلال المتجر كما يعتقد البعض هذا بالإضافة إلي أن مساحتها صغيرة جداً ولا تستهلك موارد الحاسوب كما هو الحال في البرامج الأخرى .

شرح كيفية حرق الويندوز على الفلاش ميموري

في البداية عزيزي القارئ قم بالدخول إلي الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت وبالتحديد صفحة تحميل الأداة من خلال الضغط هنا بعد ذلك قم بالضغط على Download كما هو بتلك الصورة بالضبط.

أداة حرق نسخ الويندوز

بعد ذلك قم بتحديد نسخة الأداة التي تريد تحميلها كما هو بتلك الصورة ويفضل أن تقوم باستخدام نسخة اللغة الإنجليزية حتى تتمكن من استخدامها دون أي مشاكل ثم قم بالضغط على next .

أداة مايكروسوفت الجديدة

على الفور سيتم البدء في عملية تحميل الأداة على حاسوبك بعد ذلك قم بفتح ملف التحميل ثم قم بالضغط على Next من أجل البدء في عملية التثبيت على الكمبيوتر الخاص بك .

تحميل برنامج windows 7 usb dvd download tool برابط مباشر

بعد ذلك قم بالضغط على install لتثبيت ملفات الأداة على الكمبيوتر ولن تستغرق عملية التثبيت دقائق معدودة فمساحة البرنامج صغيرة للغاية وهذه تعتبر من أهم المميزات .

windows 10 usb dvd download tool تحميل برنامج

وبمجرد الانتهاء قم بالضغط على Finish من أجل البدء في عملية استخدام الأداة .

windows usbdvd download tool windows 10

بعد ذلك سيتم فتح الأداة كما هو بتلك الصورة وكل ما عليك القيام به هو الضغط على Browse وتحديد مكان نسخة الويندوز التي تريد حرقها من على الكمبيوتر كما هو بتلك الصورة ثم قم في النهاية بالضغط على Next .

windows 8 usb dvd download tool

والآن قم بتحديد مكان الحرق وهو الفلاش ميموري من خلال الضغط على USB Device .

شرح كيفية حرق الويندوز على الفلاش ميموري

وفي تلك الخطوة ستقوم بتحديد مكان الفلاش ميموري الخاص بك من على الحاسوب بعد ذلك قم بالضغط على Begin Copying وعلى الفور ستتم عملية حرق الويندوز على الفلاش ميموري الخاص بك

حرق ويندوز 7 على الفلاش ميموري

أتمنى أصدقائي أن تكون تلك الطريقة مفيدة لكم وإلي اللقاء في مقال جديد إنشاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *