المشكلة المزعجة : USB Device Not Recognized عند توصيل مفاتيح ال USB أسبابها وطرق حلها

USB Device Not Recognized :

إذا قمت باستخدام الفلاش ميموري من قبل أو أي جهاز يعتمد على التوصيل من خلال منفذ ال USB فأنت بالتأكيد قد واجهت مشكلة ظهور رسالة USB Device Not Recognized وترجمتها هي أن هذا الجهاز الذي تقوم بتوصيله من خلال مدخل USB غير معروف أو لم يستطيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك التعرف عليه وتعتبر تلك المشكلة من أصعب المشاكل التي قد تواجه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر لان هناك العديد من الاحتمالات التي يمكن أن تُفرض للحل وفي هذا المقال اليوم سنطرح معكم افضل الطرق والأساليب التي  عليك القيام بها حتى تستطيع من خلالها التخلص من مشكلة USB Device Not Recognized  نهائياً والتمكن من استخدام الجهاز الذي قمت بتوصيله فقط تابعوا الفقرات التالية .

USB Device Not Recognized أسباب المشكلة وطرق حلها

الحل الأولي :

قم بإيقاف تشغيل الجهاز بعد ذلك قم بسحب كابل Power وانتظر عدة دقائق بعد ذلك قم بتوصيله مرة أخرى وتلك الطريقة هي عبارة عن محاولة لإعادة تنظيم الكهرباء داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقد تساعد على حل تلك المشكلة .

الحل الثاني :

إذا لم تفلح الطريقة الأولي وظهرت لك رسالة USB Device Not Recognized مرة أخرى ،تستطيع أن تقوم بسحب الرامات من داخل المازربورد وتنظيفها جيداً بعد ذلك قم بتركيبها مرة أخرى وتأكد من توصيلها بطريقة صحيحة بعد ذلك قم بتشغيل الجهاز مرة أخرى .

الحل الثالث :

قم بفصل الجهاز الذي تقوم بتوصيله عن طريق USB وإعادة تركيبة سريعاً وتأكد من انك قمت بعملية التوصيل بطريقة صحيحة وان مدخل USB في الاتجاه الصحيح .

الحل الرابع :

والآن مع الطريقة الرابعة والتي تعتبر الطريقة الفعالة في كثير من الأحيان وهي  تتم عن طريق عمل تحديث Update لتعريفات مداخل USB في جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

أولاً : ستقوم بالضغط على علامة الويندوز المتواجدة في لوحة المفاتيح + حرف R وستظهر لك قائمة Run كما هو موضح في الصورة التالية :

USB Device Not Recognized

ثانياً : قم بنقل المسار التالي devmgmt.msc إلى القائمة بعد ذلك اضغط على كلمة Ok للانتقال .

حلول USB Device Not Recognized

ثالثاً : ستجد الآن أمامك كلمة Unknown Device قم بالضغط عليها كليك يمين ثم اضغط على كلمة Update Driver ثم انتظر قليلاً حتي تنتهي عملية التحديث بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل Restart لجهاز الكمبيوتر وبهذا ستنتهي مشكلة USB Device Not Recognized تماماً ونهائيا إنشاء الله .

حلول USB Device Not Recognized

ملحوظة: تأكد قبل القيام بإستخدام أي طريقة من الطرق السابقة من أن جميع مداخل USB المتواجدة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك سليمة هذا بالإضافة إلي أن الأجهزة التي تقوم بتوصيلها عن طريق USB تعمل وقد قمت بتجربتها على أجهزة أخرى من قبل .

وبهذا متابعي موقعنا الكرام نكون قد وصلنا مجدداً الي نهاية مقالنا وقد تحدثنا معكم اليوم عن افضل الطرق التي يجب استخدامها للتخلص تماما من مشكلة USB Device Not Recognized التي تواجه الكثير من المستخدمين وسنكون دائماً في انتظار تعليقاتكم حول المقال من خلال التعليقات بالأسفل أو عن طريق صفحة الفيس بوك الخاصة بنا ، وسنكون دائما سعداء عند مساعدتكم على حل مشاكلكم التقنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *