خطير جداً : هذا الشاحن يقوم بتسجيل وسرقة كل ما تقوم به علي هاتفك من رسائل وحسابات

KEYSWEEPER :

منذ عدة أشهر قام أحد الباحثين الأمنيين ويدعي Samy Kamkar بعمل مشروع بحثي جديد تحت اسم KEYSWEEPER ويقوم هذا المشروع بشكل بسيط علي ان يقوم بتحويل لوحة المفاتيح اللاسلكية الخاصة بمايكروسوفت إلي أداة اختراق ووضعها علي داخل شحن كهربائي من خلال الاردوينو .

KEYSWEEPER

ولتوضيح فكرة الاردوينو فهو عبارة عن لوح تطوير إلكتروني ويكون مبني على هاردوير ( وهنا الهاردوير هي قطعة الشاحن ) وكود برمجي ( يتم وضعه علي الهاردوير أي قطعة الشاحن ) وتستطيع ان تقوم بالتحكم في هذه القطعة الهاردوير من خلال كود برمجي مثبت علي هذه اللوحة .

فبمجرد ان تقوم بتوصيل هذا الشاحن إلي هاتفك يعمل هذا الكود البرمجي المثبت علي هذا الشاحن يقوم بنفس فكرة العمل التي تقوم بها ال Keyloggers وهي باختصار أداة تقوم بتسجيل كل ما تقوم بكتابته وإرسالها إلي من قام ببرمجة الكود ، فالكثيرون يعرفون هذه الأدوات التي يستخدمها الهاكرز من اجل سرقة الحسابات من خلال الحاسوب أيضاً ولعل اشهرها ProRat .

خطير جداً : هذا الشاحن يقوم بتسجيل وسرقة كل ما تقوم به علي هاتفك من رسائل وحسابات 1

فبعد ان قام هذا الباحث الأمني بطرح الفيديو الذي يوضح فكرة عمل مشروع KEYSWEEPER اصبح الأمر متاح للجميع بان يقوموا بتنفيذ هذه الفكرة بشكل بسيط وسهل ولذلك قام جهاز ال FBI بتصريح للتحذير من استخدام هذا الشاحن كما تري :

خطير جداً : هذا الشاحن يقوم بتسجيل وسرقة كل ما تقوم به علي هاتفك من رسائل وحسابات 2

واليكم الفيديو الذي يوضح فكرة عمل هذا الشاحن :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *