ويندوز

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب ويندوز 7 و 10

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب

إن عملية إخفاء شبكات الواي فاي واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل الحفاظ على شبكة الواي فاي الخاص بك لإن شبكات الواي فاي المخفية لا يتم اختراقها بسهولة وتحتاج إلي شخص محترف بشكل كبير ولهذا يقوم الكثير من المستخدمين بإخفاء الشبكات حفاظاً على خصوصياتهم وسوف نتعرف من خلال تدوينة اليوم على كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب على ويندوز 7 و ويندوز 10 أيضاً فقط أصدقائي تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية القيام بهذا الأمر بأفضل طريقة ممكنة دون الحاجة إلي القيام بأي خطوات معقدة .

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب

من الجدير بالذكر أن عملية إضافة شبكة واي فاي مخفية أمراً لا يحتاج إلي استخدام أي برامج فرجاء أصدقائي لا تنساقوا وراء الإعلانات الكاذبة والتي تروج لبعض البرامج التي تساعدك في القيام بهذا الأمر لإن الهدف الوحيد من تلك البرامج سيكون اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك فالأمر أبسط مما يمكن فلن تحتاج إلي استخدام أي برنامج من أجل معرفة كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب فقط بعض الخطوات البسيطة على جهازك وستتمكن في النهاية من إضافة شبكة الواي فاي المخفية الخاصة بك ولكن تأكد جيداً من أنك تعرف ما هي بيانات تلك الشبكة بالكامل .

لا يفوتك : حماية الواي فاي WiFi الخاص بك بطريقة يستحيل إختراقها نهائياً .

كيفية ادخال شبكة مخفية للابتوب ويندوز 10

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تنفيذ الخطوات التالية وستتمكن في النهاية من تسجيل الدخول إلي شبكة الواي فاي المخفية على اللاب توب الخاص بك :

  • قم بفتح قائمة شبكات الواي فاي على الويندوز وقم بالنزول إلي الأسفل وفي حالة وجود شبكة واي فاي مخفية في المحيط الخاص بك ستظهر لك شبكة واي فاي باسم Hidden Network كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على تلك الشبكة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Connect .

أهمية إخفاء شبكة الواي فاي

  • والآن عزيزي القارئ قم بالبدء في كتابة اسم الشبكة وتأكد من كتابة كافة الحروف بشكل صحيح ففي حالة وجود حرف كبير أو صغير فستحتاج إلي كتابته كما هو مكتوب بداخل صفحة إعدادات الراوتر .

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر ويندوز 7

  • بعد ذلك قم بالبدء في كتابة كلمة سر شبكة الواي فاي ثم قم بالضغط على خيار Connect وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من تسجيل الدخول إلي شبكة الواي فاي المخفية على اللاب توب الخاص بك دون أي مشاكل على الإطلاق .

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب ويندوز 10

والآن أصدقائي بعد أن تعرفنا على كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب لويندوز 10 سنتعرف من خلال الفقرة القادمة على كيفية القيام بهذا الأمر ولكن على ويندوز 7 .

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر ويندوز 7

الأمر في غاية السهولة عزيزي القارئ فقط ستحتاج إلي تنفيذ بعض الخطوات حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر ولكن في الحقيقة الخطوات لن تكون قصيرة كما هو بالفقرة السابقة فهنا سنحتاج إلي القيام بمجموعة مطولة من الخطوات ولكن جميعها في غاية السهولة ولن تحتاج إلي استخدام برامج أيضاً من أجل القيام بهذا الأمر فقط تابع معي الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالانتقال إلي واجهة Control Panel أو واجهة التحكم في حالة إن كنت تقوم باستخدام الويندوز باللغة العربية .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Network And Internet من أجل الدخول إلي إعدادات شبكة الواي فاي .
  • ثم قم بالضغط على خيار Set Up New Connection Or Network .
  • ثم قم بالضغط من جديد على خيار Manually Connect To A Wireless Network .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next من أجل الاستمرار في عملية التسجيل .
  • والآن ستظهر لك مجموعة كبيرة من الخيارات مثل خيار اسم الشبكة وكلمة المرور ونظام الحماية والتشفير .
  • قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة بعد ذلك قم بالضغط على خيار Next من جديد .
  • وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من  إضافة شبكة الواي فاي المخفية إلي ويندوز 7 بكل سهولة دون الحاجة إلي القيام بأي خطوات معقدة .

أهمية إخفاء شبكة الواي فاي ؟

لقد تحدثت معكم حول أهمية إخفاء شبكة الواي فاي بشكل مبسط في الأعلى ولكن من خلال تلك الفقرة سأتحدث معكم حول هذا الأمر باستفاضة أكبر، إن عمليات اختراق شبكات الواي فاي تتم أغلبها من خلال الهواتف الذكية وعن طريق ثغرة WPS وهي واحدة من أهم وأشهر الثغرات ولقد تحدثت معكم كثيراً حول طريقة إغلاقها وأهمية إخفاء شبكة الواي فاي هو أن البرامج التي تقوم باختراق الشبكات من الهواتف الذكية لا تتمكن من اختراق الشبكات المخفية لإنها لا تتمكن من الوصول إلي الاسم حتى من خلال ثغرة WPS وهذا أمر لا يعرفه الكثير من المستخدمين ولهذا أصدقائي من الضروري إخفاء تلك الشبكة والحفاظ عليها .

الملخص

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم الذي تعرفنا من خلاله على كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات ولا تنسوا مشاركتي رأيكم فيما قدمته إليكم من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل أو عن طريق صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى لكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *