iOS

كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون بعدة طرق

كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون

اختراق الهواتف الذكية هو أمر شائع جداً خاصة في الفترة الأخيرة بعد تطوير الكثير من برامج الاختراق حيث اصبح أمر دسها في التطبيقات من الأمور التي تحدث بشكل موسع، ولذلك يتساءل الكثير من مستخدمي الايفون عن كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون حيث تحدث الكثير من المؤشرات التي تنبه المستخدم إلي احتراق هاتفه وتجسس شخص أخر علي جميع نشاطه على الهاتف، لذلك سوف نستعرض في هذا الموضوع العديد من المؤشرات التي تشير إلي اختراق الهاتف .

كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون

فإذا كنت تمتلك هاتف ايفون وتلاحظ بعض الأمور الغريبة أو إذا كنت تبحث عن كيفية حماية هاتفك من الاختراق والتجسس تابع معنا السطور التالية لتتعرف على الكثير من المعلومات والمؤشرات التي تنبهك إلي وجود اختراق لهاتفك، حيث سنجيب على سؤال كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون بشكل مفصل وذلك لتتمكن من تقييم أداء هاتفك الايفون .

لا يفوتك : تحميل برنامج إزالة الفيروسات للايفون مجانا عربي .

كيف اعرف أن الايفون مهكر

كما ذكرنا في بداية الموضوع فإن هناك العديد من الدلائل التي تشير إلي اختراق الايفون فإذا كنت تتساءل عن كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون تابع هذه الفقرة حيث سنتعرف على طريقة كيف اعرف أن الايفون مهكر وذلك من خلال عدد كبير من المؤشرات الهامة والتي سوف نستعرضها من خلال النقاط التالية :

  • انخفاض طاقة البطارية بشكل غير عادي

في المعتاد يكون المستخدم على دراية بفترة نفاذ بطارية هاتفه وذلك بسبب طول فترة الاستخدام، حيث يكون المستخدم على علم بالموعد التقريبي بنفاذ طاقة البطارية، ولكن في بعض الأحيان يلاحظ المستخدم نفاذ بطارية هاتفه الايفون بشكل اسرع من المعتاد وهو الأمر الذي يتسبب فيه أحياناً وجود برمجيات وملفات خبيثة تعمل في خلفية الهاتف وتستنزف طاقته .

  • ظهور نصوص ورسائل مشبوهة

في حالة وجود ملفات وتطبيقات خبيثة على الهاتف خاصة بشكل مخفي فهي تضطر أحياناً إلي استقبال بعض الرسائل من المخترق الذي يرسل لها الأوامر عن طريق هذه الرسائل، وهنا يلاحظ المستخدم ظهور بعض الرسائل والنصوص المشبوهة والتي تكون غير مفهومة على الإطلاق، فإذا شاهدت مثل ذلك فهاتفك مخترق .

  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف

إن ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمر معتاد ويحدث في ظروف معينة ولكن غير دائمة، ولكن في بعض الأحيان يلاحظ المستخدم أن الهاتف مرتفع درجة الحرارة بشكل دائم حتي عند عدم استخدامه وهو الأمر الذي يدل على عمل الكثير من التطبيقات في خلفية الهاتف والتي تستنزف طاقته وتتسبب في ارتفاع درجة حرارته بسبب الضغط على المعالج .

  • استنزاف باقة البيانات

حتي تعمل ملفات وتطبيقات الاختراق داخل الهاتف المخترق يقوم الشخص الذي يتجسس عليك بإرسال الكثير من الأوامر لهذه البرامج وبالطبع يتم استخدام شبكة الإنترنت في إرسال هذه الأوامر والتي تؤدي إلي استنزاف باقة الإنترنت الخاصة بك بشكل مبالغ فيه حيث تلاحظ نفاذ الباقة بالرغم من عدم استخدامك لها .

  • خلل في أداء الهاتف

إذا كنت تتساءل عن كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون وتلاحظ ظهور خلل غير معتاد على هاتفك الايفون فيجب الانتباه والتأكد من أن هاتفك غير مخترق حيث تتسبب الملفات الخبيثة في التأثير على أداء الهاتف ويتمثل ذلك في ظهور رسائل مشبوهة وعدم استجابة الهاتف لأوامرك بشكل سريع .

  • إغلاق الهاتف بشكل مفاجئ

يحدث أيضاً في الكثير من الأحيان حدوث إغلاق للهاتف بشكل مفاجئ وذلك بدون أن يتدخل المستخدم، وفي المعتاد يحدث ذلك بشكل نادر ولكن في حالة تكراره لعدة مرات مشكل مريب يجب أن تتأكد بإن هاتفك نظيف .

  • وجود زيارات مريبة في سجل المتصفح

إذا تم اختراق هاتفك أو حودث بعض عمليات التجسس داخله يمكنك التحقق من ذلك عن طريق مشاهدة سجل المتصفح على هاتفك ومراجعة كافة الزيارات التي تمت من خلاله، وفي حالة وجود زيارات مريبة لبعض المواقع التي تراها لأول مرة فهذا مؤشر قوي لاختراق هاتفك .

لا يفوتك شرح : كيف الغي الهكر من جوالي الايفون والاندرويد بشكل نهائي .

كيف الغي الهكر من جوالي الايفون

بعد أن اجبنا عن سؤال كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون سوف نستعرض من خلال هذه الفقرة إجابة سؤال كيف الغي الهكر من جوالي الايفون وذلك بعد أن تشك في اختراق هاتفك حيث يمكنك توفير الحماية لهاتفك عن طريق اثنين من برامج الحماية المجانية حيث سنتعرف عليهم من خلال السطور التالية :

برنامج Kaspersky Security Cloud

تستطيع حماية هاتفك الايفون والحفاظ عليه من الملفات والتطبيقات الضارة وتنظيفه من أي ملفات خبيثة وذلك بعد تحميل برنامج Kaspersky Security Cloud المجاني والذي تستطيع الحصول عليه من متجر آب ستور عن طريق الضغط هنا ثم قم بالضغط على تنزيل ليتم تحميل وتثبيت البرنامج على هاتفك، ثم قم بتشغيله وقم بإنشاء حساب عليه ثم قم بالضغط على خيار Scan للبدء في عمل فحص لهاتفك في الحال .

برنامج McAfee Mobile Security

البرنامج التالي هو أيضاً برنامج حماية قوي وغني عن التعريف وهو برنامج McAfee Mobile Security الشهير والذي يتم استخدامه في حماية أجهزة الكمبيوتر وتنظيفها من الفيروسات، حيث يمكنك الحصول على نسخة هواتف الايفون من متجر آب ستور وذلك بشكل مجاني تماما، ولتحميل البرنامج قم بالضغط هنا لتنتقل إلي صفحة التحميل ثم قم بالضغط على تنزيل لتحميل البرنامج على هاتفك فوراً، بعد تحميل وتثبيت البرنامج على هاتفك قم بالضغط على Get Started ليبدأ البرنامج في العمل فوراً، ثم قم بالضغط على ALLOW ثم SCAN ليبدأ البرنامج في عملية فحص وتنظيف الهاتف على الفور .

بإمكانك الآن عزيزي القارئ وبعد أن أجبنا على سؤال كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون تستطيع الآن حماية هاتفك وتنظيفه من جميع الملفات الخبيثة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *