تعرف علي خطورة فيروس Bad Rabbit وعلي كيفية حماية جهازك منه

Bad Rabbit :

لم تمر فترة طويلة من الهدوء والسكون بعد الانتهاء من ضربة فيروس WannaCry التي تحدث عنها العالم أجمع والتي تسببت بالعديد من الخسائر الكبيرة في جميع المجالات مثل التعليم والصحة والإدارة وحتى الهيئات الحكومية التي أصبيت بهذا الفيروس اللعين واليوم قام مجموعة من المخترقين بتطوير نسخة جديدة من هذا الفيروس ولكن قاموا بتغير أسم تلك المرة وأصبح Bad Rabbit وهو يتشابه كثيراً مع الفيروس السابق ولكن مع بعض الاختلافات فهذا أقوى بكثير وقد تمكن مطوري هذا الفيروس من تعديل الثغرات الموجودة بالفيروس السابق والتي كانت سبب في التخلص منه .

Bad Rabbit

ومن خلال هذا المقال أصدقائي سأوضح لكم المزيد من المعلومات حول فيروس Bad Rabbit وكيف يُمكن أن تصاب به وما هي أفضل الطرق التي يجب عليك اتباعها حتى تتفادى الوقوع في شباكه وتحمي حاسوبك من هذا الخطر الشديد فقط تابعوا الفقرات التالية .

معلومات حول فيروس Bad Rabbit :

لا توجد الكثير من المعلومات المتاحة عن هذا الفيروس غير أنه متشابه كثيراً مع الفيروس السابق ولكن مع بعض التطورات في التشفير بمجرد أن يتم إصابة حاسوبك بتلك البرمجة الخبيثة سيتم تشفير جميع الملفات الموجودة عليه ولن تتمكن من الوصول إليها مطلقاً إلا في حالة واحدة وهي دفع مبلغ مالي يتم تحويله إلي حساب المطورين لهذا الفيروس عن طريق عملة البيتكوين الغير قابلة للتبع بكل تأكيد حتى تظل هاوية المطور في الخفاء كما أن هذا الفيروس يقوم بإصابة جميع إصدارات نظام الويندوز ولا يفرق بينها وهذا جعل دائرة الخطر أكبر بكثير مما كانت عليه في المرات السابقة .

كيفية حماية حاسوبك من خطر فيروس Bad Rabbit ؟

إن الطريقة الأشهر لوصول هذا الفيروس إلي حاسوبك هي رسائل التصيد أو ما تعرف باسم Phishing Mails وعلى الرغم من أن تلك الطريقة تعتبر واحده من أقدم طرق الاختراق في العالم إلا وأنها ما زالت فعاله ويقع في شباكها الكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم فرجاء تجاهل تلك الرسائل ولا تقم بفتح أي بريد إلكتروني مجهول الهوية بالنسبة لك .

كما عليك عزيزي القارئ أن تقوم باستخدام برنامج متطور للحماية من الفيروسات وعلى مدار الكثير من المقالات السابقة أوضحت لكم العديد من تلك البرامج الرائعة يمكنك مراجعة أي منها في أي وقت كما يفضل أيضاً أصدقائي عدم تحميل أي ملف من شبكة الإنترنت سواء كان برنامج أو لعبة أو مقطع فيديو من أي مصدر غير معروف فهذا قد يؤدي إلي اختراقك بكل سهولة .

وبهذا أصدقائي أكون قد انتهيت من مقال اليوم أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة من هذا المقال وبرجاء مشاركتي من خلال التعليقات حول أراؤكم في هذا الفيروس و ما هي أفضل طرق الحماية من وجهة نظركم أيضاً .


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *