برامج كمبيوتر

شرح وتحميل برنامج LEAWO Blu-ray Player لتشغيل جميع صيغ البلوراي و4k

برنامج LEAWO Blu-ray Player :

بكل تأكيد عزيزي القارئ لابد وأنك استخدمت أقراص السي دي CD او أقراص الدي في دي DVD والتي تقوم من خلالها عرض وتشغيل ملفات المالتيميديا مثل مقاطع الفيديو والصور والألعاب ..الخ ولكن هل تعرف ماهي أقراص البلو راي Blu_ray ؟ البلو راي هي الأقراص الدي في دي التي تم تطوريها لتصبح اكثر دقة واكثر كفاءة لتغنيك تماماً عن استخدام أقراص السي دي والدي في دي وتحتاج تلك الملفات إلى برنامج ليقوم بتشغيلها علي الويندوز وهنا يأتي دور برنامج LEAWO Blu-ray Player الرائع والذي يقوم بتشغيل جميع ملفات البلو راي بكل سهولة وسرعة وهو يعمل علي جميع إصدارات ويندوز ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز وفي السطور القادمة سوف نقوم باستعراض اهم مميزاته مع طريقة التحميل والتثبيت .

برنامج LEAWO Blu-ray Player

ومن الجدير بالذكر فإن أقراص الدي في دي كانت تعمل بتقنية الليزر بالأشعة تحت الحمراء ولكن التقنية الجديدة بلو راي فهي تستخدم تقنية الليزر الأزرق والذي يعمل علي 405 نانوميتر وهو أدق بكثير من الليزر السابق ويمكنه تخزين بيانات تصل إلى 25 جيجابايت علي الطبقة الواحدة Singel-layer و 50 جيجابايت علي الطبقتين وهو ما يجعله مستخدم بكثرة في أجهزة بلاي ستيشن 3 نظراً لدقته في عرض الرسومات والألوان ولذلك إذا كنت من هواة تشغيل أقراص البلو راي فانت بالتأكيد سوف تحتاج إلى برنامج خفيف يُمكنه تشغيل جميع ملفات هذه التقنية الجديدة بكل سهولة وهذا ما سوف نُقدمه لك اليوم .

اهم مميزات البرنامج :

  • يأتي برنامج LEAWO Blu-ray Player بواجهه سهلة الاستخدام .
  • يقوم بتشغيل اغلب الصيغ المعروفة .
  • القدرة علي تشغيل مقاطع الفيديو بجودة 720p و 1080p .
  • يدعم إضافة الترجمة و إظهارها علي مقطع الفيديو وذلك بوضوح كبير .
  • يُمكنك تغيير لون واجهه البرنامج إلي اللون الذي تفضله .
  • تتحكم من خلاله في درجة الضوء أثناء عرض الفيديوهات .
  • يقوم بتشغيل فيديوهات بصيغة 4k الخاصة بكاميرات gopro .

لا يفوتك أيضاً : تحميل برنامج Format Factory 2019 آخر إصدار للكمبيوتر

طريقة تحميل وتثبيت البرنامج :

  • من خلال رابط التحميل الموجود في اسفل المقال قم بتحميل البرنامج ثم تثبيته علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتفتح لك الواجهة الرئيسية للبرنامج فاضغط علي Open File لتستطيع من خلالها إضافة مقطع فيديو من أقراص البلو راي ليقوم البرنامج بعرضها بشكل طبيعي .
  • إذا قومت بالضغط علي علامة الترس فسوف تنتقل إلى قائمة الضبط الخاصة بالبرنامج والتي يُمكنك التحكم من خلالها في العديد من مميزات البرنامج مثل اختيار قائمة تشغيل او تحويل فيديوهات او تغيير لون واجهه البرنامج .

ماهي تقنية البلو راي

الملخص :

في النهاية عزيزي القارئ فإذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام الأجنبية بتقنية وجودة كبيرة فقم بشرائها علي أقراص بلو راي وقم بعرضها علي جهاز الكمبيوتر من خلال هذا البرنامج الرائع .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً