مواقع مفيدة

مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D بدون برامج اون لاين 2024

مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D

عودة مرة أخرى إلي طرح بعض المواقع المفيدة التي نتطرق إلي شرحها من وقت لأخر واليوم سأتكلم معكم عن مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D مجاناً وبدون الحاجة إلى ان تكون محترف في أي برنامج مختص لذلك أو الذهاب إلي المختصين فعبر تلك المواقع ستتمكن من تصميم منزلك بشكل رائع جداً وبطريقة سهلة .

مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D مجانا

تتميز هذا المواقع أيضاً بانك تستطيع ان تشاهد شقق ومنازل موجودة مسبقاً بالموقع أو من خلال ما قام الآخرون بتصميمه على هذه المواقع ويمكنك مشاهدتها أو ان تقوم بتنفيذها في منزلك دون ان تقوم بعمل تصميم خاص بك .

والآن نذهب إلى شرح افضل ثلاثة مواقع تقوم بهذه الخدمة الرائعة :

الموقع الأول : HomeStyler

تصميم شقتك اون لاين من خلال موقع AutoDesk HomeStyler

يعد افضل هذه المواقع التي تقدم خدمة تصميم الشققة بتقنية ال 3D فيكفي ان تعرف بان هذا الموقع من تطوير شركة AutoDesk ويتميز بانه يقوم بعرض مجموعة مختلفة من النماذج الجاهزة كما تستطيع ان تقوم بتصميمك الخاص من خلال الدخول إلى الموقع والضغط على كلمة Create New Design والبدء في التصميم من خلال الأدوات الموجودة على جنب الموقع والتي تستطيع ان تقوم بسحبها في تصميمك بطريقة بسيطة .

رابط الدخول إلي HomeStyler


الموقع الثاني : SweetHome 3D

تصميم شقتك اون لاين من خلال موقع SweetHome3D مجانا

تستطيع من خلال هذا الموقع ان تقوم بتحميل برنامج على حاسوبك أو ان تقوم بتصميم منزلك من خلال هذا الموقع دون الحاجة إلي تحميل البرنامج وذلك من خلال الضغط علي Use Sweet Home 3D Online أو الضغط علي Download Sweet Home 3D لتحميل البرنامج والذي يتميز بنفس المميزات الموجودة في الموقع الأول ولكن عليك ان تقوم بالتسجيل في الموقع .

رابط الدخول إلي SweetHome3D


الموقع الثالث : RomeStyler

تصميم شقتك اون لاين من خلال موقع RomeStyler مجانا

موقع أخر تستطيع من خلال بناء تصميمك الخاص بمنزلك أو شقتك وعليك التسجيل بالموقع ( يمكنك استخدام حساباك على الفيسبوك ) ويحتوي على العديد والعديد من الإمكانيات كتغيير الألوان والكثير من الأجهزة التي تحتاج إليها بمنزلك كما هو ظاهر لك بالصورة السابقة بالإضافة إلي انه يحتوي على العديد من المنازل المصممة من قبل لا تنسي بعد الدخول إلي هذا الموقع الضغط على قائمة Tools واختيار 3D RoomPlanner .

رابط الدخول الي RomeStyler

موقع تصميم منازل مجاني

شرح موقع sketchup

من خلال الفقرات السابقة تعرفنا سوياً على مجموعة رائعة من المواقع القوية التي يمكنك استعمالها في عملية تصميم منزلك 3D وفي الحقيقة أصدقائي المشكلة العظمى التي يقابلها الكثير من المستخدمين هي أن عملية استعمال تلك المواقع أما أن تكون مدفوعة أو لن تتمكن من القيام بعملية الاستخدام في سهولة وتلك هي المشكلة الرئيسية وفي الحقيقة أصدقائي من خلال تلك الفقرة سنتعرف سوياً على كيفية حل هذه المشكلة بكل سهولة من خلال استخدام موقع Sketchup والذي يعتبر واحد من أهم وأفضل المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت ومن خلاله ستتمكن من القيام بكل ما تريده فقط تابعوا معي الفقرات القادمة .

مميزات موقع sketchup

  • في الحقيقة أصدقائي هناك مجموعة كبيرة جداً من المميزات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا الموقع ومن أهمهم هي المجانية الكاملة فمن خلال هذا البرنامج ستتمكن من البدء في عملية الاستخدام بشكل مجاني تماماً ولن تحتاج إلى القيام بالكثير من الخطوات المعقدة على الإطلاق .
  • سهولة الاستخدام تعتبر أيضاً من أهم العوامل التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا الموقع الرائع وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة والتي سنتعرف من خلالها على كيفية البدء في عملية الاستخدام دون أي مشاكل على الإطلاق .
  • هذا الموقع يوفر لك إمكانية عمل تصميم 3D بكل سهولة في خلال ثوان معدودة وتلك من المميزات الرائعة هذا بالإضافة إلى أنه في كثير من الأحيان قد يساعدك الموقع في حساب التكلفة التي ستحتاج إلى دفعها من أجل تنفيذ هذا التصميم وتلك من المميزات التي أعتقد أنك لن تجدها في الكثير من المواقع الأخرى .
  • يمكنك من خلال الموقع الإطلاع على العديد من المشاريع التي تم تنفيذها بالفعل من قبل وهذا يساعدك في زيادة الإلهام الخاص بك وتلك من المميزات القوية والتي ستوفر لك أفضل فرصة للحصول على أفضل تصميم مناسب لما تريده بالضبط .

شرح طريقة استخدام موقع Sketchup

في الحقيقة إن عملية استخدام هذا الموقع واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها ولن تواجه أي مشكلة في القيام بتلك الخطوة كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل الموقع وستظهر لك الواجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Try Sketchup وعلى الفور سيتم البدء في عملية تشغيل الموقع وستتمكن من البدء في التصميم الخاص بك .

موقع تصميم منازل مجاني

بعد الانتهاء من التصميم يمكنك حفظه على الموقع والعودة إليه في أي وقت تريده وتلك من المميزات الرائعة التي يمكنك الحصول عليها ولن تتمكن من الحصول عليها .

شرح موقع رسم 3D

شرح موقع Cedreo

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرة السابقة على كيفية استخدام موقع Sketchup حان الوقت لنتعرف سوياً على شرح موقع رسم 3D وأنا هنا أتحدث معكم أصدقائي حول موقع Cedreo والذي يعتبر من المواقع القوية والتي تمتلك عدد كبير جداً من المتابعين لها والمستخدمين والسبب الرئيسي في هذا الأمر هو الجودة العالية التي ستحصل عليها من قبل هذا الموقع فأغلب المواقع تقدم لك جودة جيدة ولكنها ليست الأفضل ولكن هذا الموقع تحديداً تمكن من التغلب على جميع المواقع الأخرى وأصبحت عملية الاستخدام أسهل بكثير من خلاله وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة والتي سنتعرف من خلالها على كل شيء فقط تابعوا معي .

مميزات موقع Cedreo

  • من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية استخدام هذا الموقع واحدة من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها ولن تواجه اي مشكلة على الإطلاق في القيام بتلك العملية هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك البدء في عملية الاستخدام من خلال خطوات سهلة وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة
  • الموقع يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات من الخدمات الخاصة بالتصميم مدفوعة الأجر كما يمكنك القيام بعملية التصميم بنفسك وتلك من المميزات الرائعة فقط عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو اختيار ماهو المناسب لك وعلى الفور سيتم البدء في العمل فوراً .
  • كما أوضحت سابقاً من خلال الفقرة السابقة واحدة من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل هذا الموقع هي الحصول على جودة عالية للغاية في المشروع الخاص بك الذي ستقوم برسمه بنفسك ومن الجدير بالذكر أنك لن تحتاج إلى القيام بأي خطوات معقدة حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر ومن خلال الفقرة القادمة سنتعرف سوياً على كيفية استخدام مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D  بكل سهولة دون أي مشاكل .

طريقة استخدام موقع Cedreo

إن عملية الاستخدام لهذا الموقع من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط هنا وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل الموقع ومن هناك ستتمكن من الشروع في عملية التشغيل والاستخدام فقط قم بالضغط على خيار Get Started For Free كما هو بتلك الصورة بالضبط وعلى الفور سيتم تحويلك إلى داخل واجهة التنفيذ والتي ستقوم من خلالها بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وعلى الفور سيتم تحويلك إلى واجهة التصميم

شرح موقع رسم 3d

ومن خلال تلك الواجهة ستتمكن عزيزي القارئ من البدء في عملية تصميم الشقة الخاصة بك ومن الجدير بالذكر أن هذا واحد من أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D يمكنك استخدامها بشكل مجاني تماماً على هاتفك الذكي أو حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخاتمة

إلى هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلى ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D  يمكنك استخدامها ومن الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من المواقع الرائعة التي يمكنك استخدامها من أجل القيام بهذا الأمر ولكن من خلال الفقرات السابقة تناولت معكم أفضل المواقع من وجهة نظري أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول كل شيء ولا تنسوا التواصل معي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل أو من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى لكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً