هاردوير

الفرق بين الوان الهاردات الازرق والاخضر ويسترن ديجيتال

ألوان الهارد ديسك الخمسة

هناك معلومات هامة جداً عليك معرفتها قبل شراء أي هارد ديسك للكمبيوتر الخاص بك وفى هذه المقالة سوف نتحدث معاً عن نوعية محددة منه وهى (ويسترن ديجيتال حيث يرتكب الكثيرين خطأ فادح عند الشراء فيكون اختيارهم بناءً على السعة التخزينية وعند السؤال عن السعر يجد أمامه أربعة أنواع بنفس السعة التخزينية ولكن مع اختلاف الأسعار وألوان الهارد .

ما هو الفرق بين الوان الهارد ديسك

وبالطبع سيكون اختياره الأقرب هو الأرخص في السعر حيث أن السعة التخزينية مماثلة وهذا خطأ فادح ،عليك أولاً تحديد الغرض من استخدام هذا الهارد وبناء على ذلك تختار الأنسب لك من بين الأنواع التالية :

الفرق بين الوان الهاردات

كما أوضحت سابقاً أصدقائي من خلال مقال اليوم سنتعرف سوياً على الفرق بين الوان الهاردات وهل بالفعل الفرق في الألوان يعتبر فرق أيضاً في أداء الهارد ديسك فمن المعروف أن الهاردات تتوفر بعدة ألوان وتعتمد الألوان على المواد المستخدمة في صنعها ويمكن أن يتأثر أداء الهاردات بالمواد المختلفة ومن بين الألوان الشائعة للهاردات:

1- الأسود : هي اللون الأكثر شيوعًا للهاردات، وغالبًا ما تكون مصنوعة من الألمنيوم أو البلاستيك ويتم استخدامها بشكل أساسي في الكمبيوترات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

2- الأزرق : تأتي الهاردات الزرقاء عادةً بتصميم أنيق وجميل، وهي مصنوعة من الألمنيوم أو البلاستيك. وتستخدم بشكل أساسي في الأجهزة المحمولة.

3- الفضي: تكون الهاردات الفضية عادة مصنوعة من الألمنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ وهي شائعة في أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة الخارجية.

4- الأحمر : تعتبر الهاردات الحمراء أكثر شيوعًا في الأجهزة الخارجية مثل الأقراص الصلبة المحمولة ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية، ويتم صنعها عادةً من البلاستيك.

5- الأخضر : تأتي الهاردات الخضراء بتصميم مميز وجميل، وتستخدم بشكل أساسي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الخارجية.

ولكن عندما يتعلق  الأمر بألوان الهادرات الويسترن أو بمعنى أدق هاردات شركة ويسترن فيوجد لها العديد من الألوان ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كل ما يخص تلك الهاردات و عندما يتغير لون الهارد ما هو الفرق الذي يحدث في تلك الحالة .

الوان الهارد الويسترن

أولاً : الهارد الأسود

فرق الوان الهارد ديسك الهارد الاسود

وهو الأفضل والأغلى ثمناً ويتميز بالسرعة الفائقة والأداء العالي الكفاءة حيث يحتوى على مميزات أهمها ميزة (Dual Processor) والذي يعطى أكبر سرعة ممكنة لنقل الملفات ، وأيضاً تقنية (Dynamic Cache) والتي تقوم بالتوزيع الأوتوماتيكي لذاكرة الكاش بين عمليتي القراءة والكتابة للوصول إلى أفضل أداء متوازن في العمليتين .

استخدامات هذه النوعية :

يصلح هذا النوع من الهاردات للاستخدام كهارد أساسي للجهاز حيث يتم تحميل نظام التشغيل عليه نظراً لسرعته الفائقة وكفاءته العالية وقوة تحمله ، ويصلح أيضاً لراغبي الألعاب وبرامج الجرافيك ، وأيضاً يصلح لأجهزة الخوادم (Servers) .


الفرق بين الهارد الازرق والاخضر

ثانياً : الهارد الأزرق

فرق الوان الهارد ديسك الهارد الازرق

ويعتبر صاحب المركز الثاني في الكفاءة بعد الهارد الأسود ويقل عنه في الكفاءة وفى السعر أيضاً ، ويتميز بالسرعة المناسبة والتوفير في استهلاك الطاقة وأيضاً الصوت الهادئ لذلك فهو البديل الأنسب في حالة عدم توافر الإمكانية لشراء الهارد الأسود .

استخدامات هذه النوعية :

يصلح هذا النوع من الهاردات للاستخدام كهارد أساسي للجهاز حيث يتم تحميل نظام التشغيل والبرامج عليه ،ويناسب أجهزة المستخدمين الشخصية .


ثالثاً : الهارد الأخضر

فرق الوان الهارد ديسك الهارد الاخضر

وهو الهارد الأقل في الكفاءة من النوعين السابقين وأيضاً هو الأرخص ثمناً من سابقيه ،ويتميز بأنه موفر للطاقة ومنخفض الصوت ويسمى بـ(صديق البيئة) .

استخدامات هذه النوعية :

يفضل استخدامه في التخزين فقط ولا يفضل استخدامه كهارد أساسي بالجهاز نظراً لانخفاض كفاءته .


رابعاً : الهارد الأحمر

فرق الوان الهارد ديسك الهارد الاحمر

وهذا النوع لم ينتشر بالشكل المناسب وذلك نظراً لقربه من الهارد الأخضر في الكفاءة رغم أنه يتميز عنه بأنه يصلح كقرص صلب للتخزين عبر الشبكات (Network) وهو ما يطلق عليه أنظمة التخزين الشبكية (NAS) والتي تعنى (Network attached Storage) ، أي تخزين واستدعاء البيانات والملفات عن بعد عبر الشبكات ، لذلك فهذا النوع مصمم لتحمل العمل لفترات طويلة دون انقطاع وبذلك فهو مثالي لأجهزة الشبكات والخوادم (Servers) .

استخدامات هذه النوعية :

يصلح هذا النوع من الهاردات للعمل بأجهزة الشبكات والخوادم (Servers) ، والتي تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة .


خامساً : الهارد البنفسجي

فرق الوان الهارد ديسك الهارد البنفسجي

حيث ظهر مؤخراً هذا النوع من الهاردات ويتميز بالعديد من المميزات ، أهمها قدرته على العمل لفترات طويلة جداً دون انقطاع وأيضاً يتحمل درجات الحرارة العالية ويعمل بتقنية (All frame) والتي تساعد في تقليل التقطيع المتكرر للفيديو لذلك فهو الاختيار الأفضل بالنسبة لأجهزة الـ(DVR / NVR) .

الفرق بين الوان الهارد ديسك

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرات السابقة الفرق بين الوان الهارد ديسك وهل هذا الفرق مؤثر في الأداء أم لا من الضروري عزيزي القارئ أن تعرف بأنه في الوقت الحالي لم يعد هناك الكثير من الهاردات بألوان مختلفة وأصبح الجميع يعتمد على الهاردات الحديثة مثل هاردات ال SSD و NVME وهي أحدث تقنية من الهاردات الذكية والتي تأتي بسرعة قراءة وكتابة عالية لللغاية بالإضافة إلى

والخلاصة عزيزي القارئ أنه عليك أولاً تحديد الغرض من استخدام الهارد ديسك ثم الاختيار من بين الأنواع السابقة ما يناسبك .

الخاتمة

إلى هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلى ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على الفرق بين الوان الهاردات أو بمعنى أدق الفرق بين الوان الهارد الويسترن أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول كل شيء ولا تنسوا التواصل معي من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل أو من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة بالأعلى لكم جزيل الشكر و إلى اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً