تطبيقات اندرويد

تطبيق BusyBox ما هو و ما فائدته وطريقة تثبيته وشرحه ؟

تطبيق BusyBox :

لعل الجميع يعرف بإن نظام الاندرويد هو نظام مبني في الأساس علي نواة نظام اللينكس ولذلك تجد بإن هناك بعض الأشياء في هاتفك أو بجهاز التابلت الخاص بك لا تستطيع ان تقوم بها ولعل ذلك يرجع إلي محدودية التصريحات التي يسمح لك هاتفك بها ولذلك يلجأ البعض إلي تخطي هذا الحد عن طريق تثبيت بعض البرمجيات ومن بينهم تطبيق BusyBox .

تحميل تطبيق BusyBox

فجميعاً نعلم بإن الروت مهم جداً لإعطائك بعض الصلاحيات للتحكم بهاتفك بشكل افضل وأكبر وكنت قد تحدثت معكم في عدة مقالات عن كيفية عمل الروت للاندرويد من خلال الحاسوب وطريقة أخري لعمل الروت بدون الحاسوب وعلي نفس دور الروت يقوم تطبيق BusyBox بإعطائك صلاحيات أكبر بهاتفك .

فعندما تقوم بتثبيت تطبيق BusyBox علي هاتفك سيتم إضافة بعض أوامر اللينكس الغير موجوده بهاتفك إلي نظام الاندرويد الخاص بك كأوامر  arp و chmod وغيرها من أوامر اللينكس المختلفة .

ما الفائدة التي تعود عليك بعد تثبيت BusyBox ؟

أولاً : كما ذكرت بالأعلى فهذا التطبيق يعطيك صلاحيات أكبر علي هاتفك كما إن هناك بعض التطبيقات وخصوصاً المستخدمة بالاختراقات تحتاج بإن يكون BusyBox مثبت علي هاتفك بجانب صلاحيات الروت .

ثانياً : واحد من أهم الأدوار التي يقوم بها هذا التطبيق هو إعطائك صلاحيات كاملة لحذف بعض التطبيقات التي تأتي مثبتة مع هاتفك كتطبيقات ( اليوتيوب و جوجل بلس وغيرها من تطبيقات النظام ) .

ثالثاً : دور أخر مهم يحتاج إليه الكثيرون من مستخدمي هواتف وأجهزة الاندرويد وهو حذف التطبيقات والألعاب من جذورها بشكل نهائي عن هاتفك ففي الطبيعي وبعد حذف أي تطبيق من هاتف يقوم بترك بعض الملفات المتعلقة به ولكن بعد تثبيت هذا التطبيق سيتم حذف التطبيق وجميع ملفاته بشكل كامل .

رابعاً : يجب توافر هاتفك علي هذا التطبيق لتثبيت بعض الألعاب والألعاب المهكرة .

شرح تثبيت تطبيق BusyBox :

في البداية وقبل الشروع في تثبيته يجب ان يتوافر هاتفك علي صلاحيات الروت وبعد ذلك قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي أو من الرابط اسفل الموضوع وبعد تثبيته وفتحه علي هاتفك سيطلب منك ان تقوم بإعطائه صلاحيات الروت كما هو موضح لك :

تطبيق BusyBox ما هو و ما فائدته وطريقة تثبيته وشرحه ؟ 1

وبعد ان تقوم بذلك عليك الانتظار لبعض الثواني حتي يقوم بتحميل بعض الملفات المهمة وبعد ان يتم الانتهاء منها عليك بالضغط علي Install وبعد ذلك ستظهر لك رسالة تفيد بانه قد تم تثبيت التطبيق علي هاتفك كما هو مبين لك :

تطبيق BusyBox ما هو و ما فائدته وطريقة تثبيته وشرحه ؟ 2

وبذلك تكون قد قمت بإعطاء هاتفك الكثير من الصلاحيات التي تُمكنه من الحصول علي المميزات التي تم طرحها في السطور الماضية وبذلك أكون قد وصلت معكم إلى نهاية الموضوع والي أن ألقاكم في مقال جديد تقبلوا خالص تحياتي .

رابط تنزيل التطبيق .