تعرف على وضع توفير الطاقة في iOS 14 والهواتف التي تدعمه

وضع توفير الطاقة في iOS 14

ينتظر الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة التحديثات التي تأتيهم من مطوري أنظمة التشغيل ،ونلقي الضوء هنا على مستخدمي هواتف الايفون حيث ينتظرون تحديثات شركة ابل بلهفة كبيرة لما تتضمنه هذه التحديثات على مزايا وخيارات إضافية رائعة ،وموضوع اليوم سيكون عن ميزة وضع توفير الطاقة في iOS 14 الجديدة والتي تم طرحها مع الإصدار الأخير والذي قام بتثبيته الملايين من مالكي هواتف الايفون حول العالم لما يحتويه من مزايا وخيارات رائعة .

وضع توفير الطاقة في iOS 14

وتعتبر مشكلة نفاذ طاقة بطارية الهاتف من اكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام ،حيث لا يستطيع المستخدم الوصول إلي أي تطبيق أو القيام بأي عملية على الهاتف ويصبح بلا فائدة وهو الأمر الذي تم دراسته بشكل دقيق داخل مختبرات شركة ابل مما أدي إلي ظهور هذه الميزة الرائعة والتي سوف نتحدث عنها بشكل مفصل من خلال السطور التالية .

لا يفوتك مقال : قائمة الهواتف التي تستطيع تحميل تحديث iOS 14 بدون أي مشاكل .

ما هو وضع توفير الطاقة في هواتف الايفون ؟

بكل بساطة يسمح وضع توفير الطاقة للمستخدم من الوصول إلي العديد من التطبيقات الهامة على الهاتف وذلك في حالة نفاذ طاقة البطارية بالكامل حيث قامت الشركة بتطوير بعض البرمجيات لمساعدة المستخدم في القيام ببعض الأمور الخارجية مثل فتح قفل باب السيارة أو دفع بعض الأمور المالية بدلاً من استخدام مفتاح السيارة وبطاقات الدفع .

ففي كثير من الأحيان تنفذ طاقة الهاتف بشكل مفاجئ ويجد المستخدم نفسه بلا اتصال مع العالم الخارجي ،ولذلك تم تطوير الإصدار الأخير IOS 14 للقضاء على الكثير من المشكلات الصعبة مثل نفاذ طاقة الهاتف بشكل مفاجئ ليتمكن المستخدم عن طريق وضع توفير الطاقة من القيام بالعديد من الأمور .

حيث تستطيع بعد نفاذ طاقة بطارية الايفون الخاص بك فتح قفل باب السيارة الخاصة بك بالإضافة إلي القيام بالعديد من عمليات الدفع باستخدام الهاتف لفترة زمنية تصل إلي خمس ساعات متواصلة ،كل ذلك وطاقة هاتفك مستنفذة بشكل كامل .

كيف يعمل وضع توفير الطاقة على الايفون ؟

يعتمد الوضع الجديد على خاصية NFC Tags و Express Cards والمتوفرين في جميع هواتف الايفون الحديثة ،حيث تساعد هذه الميزات على استخدام بعض بيانات الهاتف دون الحاجة إلي مصادقة Face ID أو Touch ID و اللذن يعتمدان على عمل الهاتف بشكل طبيعي ،ولكن في حالة نفاذ طاقة البطارية تستطيع استخدام الهاتف بشكل تلقائي بدون الحاجة إلي بصمة الوجه أو بصمة الأصبع .

بمعني انك سوف تستطيع استخدام الهاتف كمفتاح للسيارة وذلك في حالة نفاذ الطاقة بالكامل ،كما ستستطيع استخدامه في عمليات الدفع بالطريقة نفسها ،وسوف يتم تفعيل وضع توفير الطاقة بشكل تلقائي في حالة نفاذ طاقة البطارية ،وسوف يتم إيقافه في حالة شحن الهاتف مرة أخري .

هواتف الايفون التي تدعم وضع توفير الطاقة

  • iPhone 11 Pro Max .
  • iPhone 11 Pro .
  • iPhone 11 .
  • iPhone XR .
  • iPhone XR .
  • iPhone XS .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على ميزة وضع توفير الطاقة في iOS 14 تستطيع الآن إذا كنت تمتلك هاتف ايفون الاستفادة من هذه الميزة الرائعة والتي سوف تكون بداية لمرحلة جديدة من التطور والقضاء على مشكلة نفاذ الطاقة في الهواتف الذكية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *