تقرير جديد يؤكد بان واتس اب لا يحمى بيانات المستخدمين

واتس اب لا يحمى بيانات المستخدمين :

حصل واتس اب على أقل تقييم فى حماية بيانات المستخدمين من قبل منظمة Electronic Frontier Foundation وهى منظمة الخصوصية ومقرها الولايات المتحدة الامريكية فقد أدانت المنظمة برنامج واتس اب فى الشفافية بشأن حماية بيانات المستخدمين وعد التصريح لهم عن سياسة الخصوصية لديها فيما يتعلق بمصير الرسائل بعد مسحها من قبل المستخدمين . من قبل منظمة Electronic Frontier Foundation وهى منظمة الخصوصية ومقرها الولايات المتحدة الامريكية .

واتس اب لا يحمى بيانات المستخدمين

ففى التقرير الخامس لمنظمة Electronic Frontier Foundation تحت عنوان “من يحمى ظهرك” :
والذى كان يضم حوالى 24 شركة من بينهم ابل وجوجل وأدوبى ومايكروسوفت وأمازون وفى هذا التقييم حصل واتس اب على تقييم نجمة واحدة من خمسة نجوم ويعد التقييم الوحيد الذى حصل على اقل تقييم ( نجمة واحدة ) من بين جميع التقييمات الاخرى .

وهذه هى المعايير الثلاثة التى قامت بها المنظمة فى عملية التقييم :

المعيار الاول : إتباع افضل الممارسات على مستوى الصناعة .
المعيار الثانى : إعلام المستخدمين بطلبات الحكومات لبيانتهم .
المعيار الثالث : الافصاح عن سياسة الاحتفاظ بالبيانات المحذوفة .

حيث ذكر التقرير بان واتس اب لا يطلب مذكرة قضائية فى حالة طلب من المؤسسات الحكومية لبيانات المستخدمين بالاضافة الى ذلك فان المستخدم لا يتلقى اى اشعارحول طلب بياناته من طرف واتس اب وتسائل التقرير عن ما هى سياسة واتس اب فى الاحتفاظ ببيانات المستخدمين بعد حذفها او بعد مسح الحساب نهائيا .

فى حين حصل كل من لينكيد ان وتويتر و فيس بوك (التى تملك ايضا واتس اب) على تقييم اربعة نجوم من خمسة وذلك لعدم افصاح الفيس بوك عن سياسة التعامل مع المحتويات المحذوفة او الحسابات المحذوفة ايضا فيما حصل كل من امازون وكومكاست و جوجل وسناب شات و مايكروسوفت على ثلاث نجوم فيما حصل كل من ابل وياهو وادوبى ودروب بوكس وويكيميديا و ووردبريس وسونيك على الخمس نجوم كلها .

والى هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال على امل اللقاء فى مقالات اخرى باذن الله شكرا للمتابعة ،فى حالة وجود اى سؤال او توضيح لديك يُمكنك وضع تعليق اسفل المقال او إرسال رسالة لنا على صفحتنا على فيس بوك  من هنا .