أخبار عاجلة

أمر خطير : تعرف لماذا عليك إن تقوم بوضع لاصق او شريط علي كاميرا حاسوبك

في الفترة الأخيرة تطورت طرق الاختراق بشكل كبير جداً ومن وقت لأخر نسمع الكثير عن أخبار الهاكرز والكثير من الطرق التي لم نكن نتصورها من قبل ولعل واحدة من الطرق التي جعلت الكثيرون يخشون علي حياتهم الشخصية هي إمكانية المخترقون بإن يقوموا بتشغيل كاميرا الحاسوب الخاص بجهاز الضحية دون إن يضيء المصباح الصغير المجاور لها ! وبهذا يستطيعوا بإن يقوموا بمشاهدة كل ما تقوم به دون إن تعلم بانك كاميرا الحاسوب تقوم بتسجيلك ما تقوم به ولذك ظهر سؤال لدي الكثيرون وهو هل يجب أن تقوم بوضع لاصق أو شريط علي عدسة الكاميرا بحاسوبك المحمول ؟

هل يجب أن تقوم بوضع لاصق علي عدسة الكاميرا بحاسوبك المحمول ؟

فإذا كانت لديك قلق حيال ذلك فدعني اذكرك بإن مارك زوكربيرج ( المدير التنفيذي للفيسبوك ) قام منذ عدة أشهر بوضع صورة للاحتفال بإنستجرام و كان يظهر الحاسوب الشخصي له بالصورة وكان يقوم بالفعل بوضع لاصق علي الكاميرا الخاصة بالحاسوب الشخصي له كما قام أيضاً بوضع قطعة معدنية بمنفذ الميكروفون الخاص بحاسوبه أيضاً خوفاً من اختراق أي شخص لحاسوبه وفتح وتسجيل ما يقوم به من خلال الكاميرا أو الميكروفون .

هل يجب ان تقوم بوضع لاصق علي عدسة الكاميرا بحاسوبك المحمول ؟

وليس فقط مارك زوكربيرج فقط من يقوم بذلك بل فهناك أيضاً جيمس كومي ( مدير مكتب تحقيقات FBI ) فخلال مؤتمر بمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية سُئل “لماذا يقوم بوضع لاصق علي عدسات كاميرات منزله وحاسوبه الشخصي؟ ” فرد وقال ” بانه يقوم بالفعل بذلك وأكثر وقال بانه يتمني من الجميع بإن يقوموا بذلك وقال أيضاً بإن اجهره المكاتب الحكومية تقوم أيضاً بذلك ” .

فهو يري بإن وضع لاصق علي كاميرا الحاسوب أمر مهم جداً وعلي الجميع القيام به للحفاظ علي سلامتهم وإمنهم من الاختراقات وانتهاكات الخصوصية التي يقوم بها الكثيرون .


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *