سعر ومواصفات هاتف Galaxy S10 الجديد من سامسونج

هاتف Galaxy S10 :

قامت شركة سامسونج الرائدة في صناعة الهواتف الذكية إقامة احتفال كبير بسبب مرور 10 سنوات علي إطلاق الشركة سلسلة هواتف جالاكسي إس Galaxy S واستغلت هذه المناسبة وأطلقت الشركة 4 هواتف جديدة من سلسلة هواتف جالاكسي إس 10 التي تجسد انطلاقة جديدة للجيل الجديد من الإبداع في الهواتف الذكية وجاءت هذه المجموعة بالعديد من المميزات الرائعة والمختلفة وأبرز هذه المميزات شاشة كبيرة سينمائية ومعالج قوي وكاميرا رئيسية ممتازة وكاميرا أمامية متخصصة للصور السلفي مع مستشعر للبصمات مدمجاً في الشاشة وجاء هاتف Galaxy S10 بتصميم أنيق للغاية بخلفية من الزجاج وإطار مصنوع من المعدن وتقليل واضح في حواف الهاتف أعلي وأسفل الشاشة بحيث تكون الكاميرا الأمامية كثقب داخل الشاشة نفسها .

هاتف Galaxy S10

وتخلي التصميم الجديد للهاتف عن إضاءة “ليد” الخاصة بالتنبهات بسبب الواجهة المختلفة في تصميمها عن التصميم القديم المتعارف عليه ووجود زر جانبي للوصول السريع للمساعد الصوتي بيكسبي Bixby مع إمكانية الوصول إلي التطبيقات التي تريد الوصول إليها من خلال الضغط مطولاً علي الزر وحرصت سامسونج علي تطوير مميزات بيكسبي  الموجودة في هاتف Galaxy S10 وتتعامل هذه الخاصية بالذكاء الاصطناعي لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للمستخدم بمنتهي السهولة والراحة وُيدعم الهاتف بمقاوم للماء والغبار إلي دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية ويبلغ وزن الهاتف 157جرام وسُمك يصل إلي 7.8 ملم .

موصفات هاتف Galaxy S10 :

الشاشة

يمتلك هاتف جالاكسي إس 10 شاشة ” Infinity-O اللامتناهية ” بقياس 6.1 بوصة وبتقنية ” Dynamic AMOLED ” ودقة عالية جداً ” +Quad HD ” وكثافة 550 بكسل لكل بوصة وتمتاز الشاشة بأنها أكثر سطوعاً في ضوء النهار وحصلت شاشة إس 10 علي شهادة 100% كثافة ألوان للهاتف من شركة ” VDE ” الألمانية وأيضاً حصلت علي شهادات من مؤسسة ” TUV Rheinland ” للحد من الآثار الضارة الناتجة من اللون الأزرق وأيضاً  تم نقل مستشعر البصمة من الخلف إلي الشاشة وللمرة الأولي في عالم الهواتف الذكية الشاشة المزودة بمستشعر بصمة الأصابع بتقنية ” ultrasonic ” الذي لديها القدرة الهائلة علي مسح خطوط البصمة 3D وهي تقنية أكثر أماناً مقارنة بمستشعرات البصمة الضوئية.

الكاميرا الرئيسية

3 كاميرات رئيسية في هاتف Galaxy S10 والكاميرا الأولي بدقة 16 ميجا بكسل بزاوية واسعة ” إلترا وايد UltraWide ” وبفتحة عدسة للمرة الأولي في هواتف سامسونج ” إف\2.2 وتلتقط الصور بزاوية 123 درجة مثل العين البشرية وهي مناسبة جداً لتصوير المناظر الطبيعية .

والكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة متغيرة ” F1.5/F2.4 ” حيث تدعم إمكانية التثبيت البصري والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بكسل وتدعم أيضاً إمكانية التثبيت البصري .

وفي تصوير الفيديو يدعم الهاتف ميزة ” سوبر ستدي Super Steady ” الجديدة التي تعمل علي تثبيت الصورة أثناء تصوير الفيديو وبدقة ” 4K ” للكاميرا الرئيسية والأمامية .

الكاميرا الأمامية

دعمت سامسونج الكاميرا الأمامية بدقة كاميرا أفضل عن الإصدار السابق حيث دقة الكاميرا 10 ميجا بكسل وفتحة العدسة “إف \1.9 ” ومميزة بالتركيز التلقائي وهي مدمجة بالشاشة مثل الثقب .

الأداء

– أداء هاتف سريع فيتمكن الهاتف بمعرفة نظام حياتك والتأقلم معها بغلق جميع التطبيقات التي لا تحتاجها تلقائياً ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 9 باي مع واجهة جديدة لسامسونج ” OneUl ” .

– شاحن لاسلكي سريع مع قاعدة الشاحن التي تعمل بمروحة تبريد بسرعة التربو لعدم ارتفاع حرارة الهاتف .

– ميزة الشحن اللاسلكي العكسي ” wireless Power Share ” التي توفر إمكانية شحن هاتف ذكي آخر أو شحن ساعة سامسونج جالاكسي ووتش اكتيف أو أسورة جالاكسي فيت .

– معالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة بتقنية 7 نانو متر أو Exynos ثماني النواة بتقنية 8 نانو متر وكلاهما يقدم أداء ممتاز للغاية .

– بطارية كبيرة قدرتها 3400 ميللي أمبير\ساعة .

– دعم الجيل السادس من الواي فاي 6 ” Wi Fi 6 ” وهو ما يوفر عملية نقل البيانات بسرعة تصل إلي 4.8 جيجابايت في الثانية من خلال شبكات الواي فاي عبر أجهزة الراوتر التي تدعم معاير واي فاي 6 .

– ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وسعة تخزينية 128 و512 جيجا بايت وقابلة للإضافة الخارجية بسعة تصل 512 جيجا بايت .

– مكبرات صوت ” Dolby Atmos ” للاستماع إلي صوت ثلاثي الأبعاد .

الذكاء

يعمل الهاتف مع المستخدم بشكل ذكي جداً ولا يتكيف المستخدم مع الهاتف الجديد بل هو الذي يتكيف مع يومياته وعاداته لذلك يعمل الهاتف بذكاء اصطناعي “روتين بيكسبي Bixby Routines ” بخاصية اسمها روتيني التي تقوم بتشغيل وضع الليل لراحة العين قبل النوم وتقوم بغلق التطبيقات وفصل شبكة الواي فاي إذا لم تناسيت شحن الهاتف وأيضاً يمكنك الحصول علي المعلومات بشكل أفضل فكل ما عليك فعله توجيه كاميرا الهاتف نحو الشئ الذي تريد ترجمته أو شراءه أو تتخيل وضع وشكل الثلاجة الجديدة التي ترغب في شراءها في المطبخ ويقترح عليك أنواع وأشكال الثلاجة والمقاسات التي تناسبك مطبخك .

السعر

السعر العالمي 899 دولار أمريكي للهاتف بمساحة تخزينية 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت ويدعم تشغيل خطين .

وإلي هنا قد وصلنا إلي نهاية مقالنا الجديد عن هاتف Galaxy S10 نتمنى أن ينال إعجابكم وتابعونا ليصل إليك كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *