نوكيا ستعود فى 2016 مرة اخرى بعد هذه التصريحات الجديدة

بالفعل نوكيا ستعود فى 2016 :

فبعد توقفها فى عام 2013 وبيع قسم الهواتف الذكية لديها فى ابريل من عام  2014 لشركة مايكروسوفت ،فبالفعل لا يوجد من يستطيع ان يبقى على القمة طول الوقت فإن البقاء على القمة اصعب بكثير من الوصول اليها وهذا بالفعل ما ينطبق على نوكيا فبعد ان كانت افضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية وتجاهلت العرض الذى جاء اليها بنظام الاندرويد ورفضته والذى كان اهم الاسباب التى ادت الى سقوط نوكيا من على قمة شركات الهواتف الذكية .

نوكيا ستعود فى 2016 مرة اخرى

فعد توقفها فى عام 2013 عن طرح الهواتف الذكية وبيع قسم الهواتف الذكية فى ابريل من عام  2014 لشركة مايكروسوفت بمبلغ 7.2 مليار دولار فها هى تنوى العودة مرة اخرى فعلى لسان الرئيس التنفيذى لنوكيا “راجيف سورى” فى لقاء له مع المجلة الالمانية Manager Magazin  حيث ان صرح وقال “بأن شركته تخطط مرة اخرى لبدء تصميم الهواتف الذكية قى عام 2016”.

يُذكر ان نوكيا قد قامت بتصميم الجهاز اللوحى N1 والذى يعمل بنظام الاندرويد وهذا الاخير الذى قد تم تصنيعه من قبل الشركة التايوانية “فوكسكون” foxconn .

نوكيا ستعود فى 2016

حيث ان اتفاقها مع مايكروسوفت يمنعها فقط من بيع وتصنيع الهواتف الذكية ولكنه لا يمنعها من انشاء وتصميم الهواتف الذكية وهذا ما يجعل نوكيا ستقوم بعمل التصميمات للهواتف الذكية وترخيصها لشركات اخرى لتصنيعها وبيعها مثلما فعلت مع فوكسكون ،هذا ولم يكشف الرئيس التنفيذى للشركة اى اسماء او شركات معينة حيث اشار بانهم سوف يبحثون عن شركاء مناسبين .

والى هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال على امل اللقاء فى مقالات اخرى باذن الله شكرا للمتابعة ،فى حالة وجود اى سؤال او توضيح لديك يُمكنك وضع تعليق اسفل المقال او إرسال رسالة لنا على صفحتنا على فيس بوك  من هنا .