شرح طريقة نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر بدون برامج مع الصور

نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر :

أثبت تطبيق الواتس اب جدارته وقدرته الكبيرة والمميزة في الدردشات المجانية وتناقل الصور والفيديوهات وملفات الوسائط الأخرى ،ويظهر ذلك من خلال عدد مستخدمي التطبيق حول العالم وخاصة في الوطن العربي ،الذي تخطت أعداد مستخدمي واتساب به الملايين من المستخدمين النشطين ،وحرصاً من مطوري واتساب على بيانات المستخدمين التي تتواجد بشكل كبير في المحادثات يقوم التطبيق يومياً بعمل نسخ احتياطية من الدردشات في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت جرينتش العالمي ،ويتمكن المستخدم من استرجاع هذه الدردشات حال فقدانها من على هاتفك أو إذا أراد استخدام هاتف جديد ونقل المحادثات عليه ،ولكن هل تساءلت يوماً عن كيفية نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر وهل هذا الأمر ممكناً حتى يمكنك فيما بعد استرجاع نسخة من محادثاتك بشكل سريع وسهل من خلال الكمبيوتر في حال أن تعرضت لفقدان هاتفك أو تعرض الهاتف للتلف لا قدر الله .

نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر

الجميع بحاجة لطريقة فعالة وناجحة بعيداً عن التطبيقات المزيفة التي لا تعمل أو قد لا تؤدي المهمة بكفاءة كافية للحفاظ على محادثاتك وبياناتك الموجودة في طياتها ،وما لا يعرفه الجميع أنه يمكنك بالفعل نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر وبدون الحاجة للجوء إلى أي برامج أو تطبيقات لتحميلها على الكمبيوتر أو حتى الهاتف ،فقط هي مجموعة من الخطوات البسيطة التي ستقوم بإتباعها حتى يمكنك الحصول على نسختك من محادثات تطبيق الواتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

لا يفوتك أيضاً : تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

كيف يمكن نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر :

أولا : يجب عليك في البداية حفظ نسخة من محادثات الواتس اب على هاتفك الذكي ،ويمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى تطبيق واتس اب ثم فتح الإعدادات أو settings .

حلول مشاكل واتس اب

ثم فتح المحادثات أو chats .

نسخة احتياطية من محادثات واتس اب

بعد ذلك اضغط على chat backup لعما نسخة احتياطية من محادثاتك على الهاتف .

طريقة نسخ محادثات واتس اب

سينقلك التطبيق إلى هذه النافذة قم بالضغط على Back Up ،وسيستغرق التطبيق لحظات معدودة حتى يتم الانتهاء من نسخ كافة المحادثات .

الاحتفاظ بنسخة من محادثات واتس اب على الكمبيوتركيف يمكن نقل محادثات الواتس للكمبيوتر

ثانياً : عليك الآن نقل نسخة المحادثات التي قمت بعملها من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر ،لذا قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر ،بعد ذلك عليك الوصول إلى مجلد whatsapp الموجود على الذاكرة التخزينية للهاتف وقم بالبحث عن ملف بإسم MsgStore.bak ونقل هذا الملف إلى جهاز الكمبيوتر ،وبهذا تكون قد احتفظت بنسخة من محادثاتك بعيداً عن الهاتف حتى يمكنك استعادتها مرة أخرى في أي وقت تريد .

معلومات تهمك حول نسخ محادثات الواتس اب للكمبيوتر :

  • اذا أردت فتح نسخة المحادثات لقراءتها على جهاز الكمبيوتر عليك تغيير امتداد الملف من MsgStore.bak إلى MsgStore.txt .
  • أي نسخة احتياطية لمحادثات واتس اب تكون صالحة لمدة 7 أيام فقط ،أي أن التطبيق لن يقبل قراءتها مرة أخرى بعد مرور تلك المدة .
  • يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية على الواتس اب لنفس الرقم المعرف على التطبيق ،ولا يمكن فتح نسخة المحادثات على أي رقم آخر .
  • 27
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *